ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل عشر نصائح للحفاظ على كبد سليم يوجد هنا عشر نصائح للحفاظ على كبد سليم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-26-2014, 12:08 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 عشر نصائح للحفاظ على كبد سليم


عشر نصائح للحفاظ على كبد سليم

عشر نصائح للحفاظ على كبد سليم


يحتوي جسم الإنسان على مصنع متكامل للتخلص من السموم اسمه الكبد. الحرص على تناول خضروات ونباتات معينة مع تقليل السكريات يحافظ على الكبد. كما تحفز الكمادات الساخنة الكبد على العمل، خاصة بعد الوجبات الدسمة.

الكبد من أهم الأعضاء في جسم الإنسان ويلعب دوراً رئيسياً في تنقية الجسم من السموم. ويمكن للإنسان السليم اتخاذ بعض الاحتياطات لحماية الكبد ومساعدته على القيام بوظائفه على أكمل وجه. وفيما يلي عشر نصائح يقدمها موقع "غيزوندهايت" الألماني للحفاظ على كبد سليم وصحي:


1- الإكثار من السوائل: شرب كميات كبيرة من السوائل يساعد الكبد على أداء وظيفته في تنقية الجسم من السموم. فوجود كمية كبيرة من السوائل في الجسم يسرّع عملية نقل المواد الضارة للكبد وبالتالي التخلص منها سريعاً. وينصح الأطباء بتناول لترين من السوائل يومياً على الأقل.
2- نبات الخرفيش: الخرفيش، أو السلبين المريمي، يتمتع بقدرة على حماية الكبد وأيضاً علاج الخلل في بعض وظائفه. يمكن الحصول على كبسولات بها المادة الفعالة لهذه النبتة، أو حتى غلي النبتة ذاتها في الماء وشرب هذا الماء، وفقاً لموقع "غيزوندهايت" الألماني المعني بالأخبار الصحية.
مختارات

نجاح زراعة نفس الكبد في جسد آخر للمرة الثانية
المكملات الغذائية مفيدة أم مضرة؟
نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة
3- الخضروات والنباتات المرّة: النباتات المرّة لها تأثير إيجابي كبير على الكبد. من بين هذه النباتات سن الأسد والمريمية والكرنب الصغير المعروف بكرنب بروكسل.
4- الشوكولاتة الداكنة: للشوكولاتة الداكنة العديد من الآثار الصحية الإيجابية. فهي لا تساعد على خفض ضغط الدم فحسب، بل تحسن أيضاً من أداء الكبد.
5- كمادات للكبد: إذ صادف وتناولت وجبة دسمة، فيمكنك الاستعانة بفكرة "كمادات الكبد" لتحفيزه على العمل. وتعتمد الفكرة على غمس فوطة صغيرة في مياه مالحة ساخنة ثم توضع فوق الكبد وفوقها زجاجة بها ماء ساخن لمدة نصف ساعة. تساعد المياه الدافئة على تنشيط الكبد وتسريع عمله.
6- التخلي عن الكحول: تناول المشروبات الكحولية على مدى زمني طويل يؤثر سلباً على الكبد وقد يصل الأمر لتليف خلاياه.
7- التقليل من السكر: تناول كميات كبيرة من السكر يضر بالكبد، إذ إن بعض جزيئات السكر تتحول سريعاً إلى دهون وبالتالي تزيد دهون الكبد. لذا، من المفضل التقليل بشكل عام من تناول السكر والأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة منه.
8- استمتع بالطعام: من يأكل بسرعة أو أثناء القيام بعمل آخر يؤثر سلباً على عملية الهضم وبالتالي على الكبد وضخ الدم فيه. لذا، ينصح الأطباء بتناول الطعام بهدوء وبعيداً عن الضغوط.
9- المواد الحافظة: الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة، سواء كانت محسنات للطعم أو الرائحة، تؤدي إلى إطالة عملية تنقية الجسم من السموم التي يقوم بها الكبد. كما أن بعض هذه المواد تؤثر سلباً على الكبد بشكل مباشر.
10- قراءة النشرة الداخلية للدواء: الكبد السليم يمكن أن يتحمل الأدوية البسيطة كمسكنات الألم، لكن من الأفضل دائماً قراءة النشرة الداخلية لأي دواء ومعرفة الجرعات المسموح بها بدقة والبحث عن بدائل مناسبة للأدوية التي تستهدف الكبد بشكل مباشر.

مواضيع ذات صلة
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
10 نصائح للحفاظ علي سلامه المخ
الوجبات السريعة وتأثيرها على الكبد
كيف تحافظ على صحة الكلى والكبد وتحميهما من الأمراض
فوائد العسل والقرفة كثيرة
دراسة كاملة عن مرض فيروس سي الكبدي
أمراض كثيرة يعالجها الموز..تعرَفي عليها
بعض النصائح قبل الذهاب الى المسابح والبحر .
بعض النصائح للحفاظ على صحة اعيننا




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-26-2014 الساعة 12:09 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:07 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0