ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم كيفيه الوقاية من مشاكل البشرة بالصيف 2013 - حل مشاكل الجسم في الصيف 2013 يوجد هنا كيفيه الوقاية من مشاكل البشرة بالصيف 2013 - حل مشاكل الجسم في الصيف 2013 وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 04-01-2012, 02:44 PM   #1

هبه العمر

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 185662
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 7,001 

كيفيه الوقاية من مشاكل البشرة بالصيف 2013 - حل مشاكل الجسم في الصيف 2013


كيفيه الوقاية من مشاكل البشرة بالصيف 2013 - حل مشاكل الجسم في الصيف 2013

 بقلم: هدير عاطف تصاب البشرة في الصيف بالعديد من

بقلم: هدير عاطف


تصاب البشرة في الصيف بالعديد من الأمراض الجلدية خاصة الحساسية الضوئية، حروق الشمس على الشواطئ، التهابات الثنايا، العدوى الفطرية بأنواعها، المشاكل الناتجة عن أحواض السباحة مثل التهاب الكلور والجيلى فيشدكتور طاهر محمد أبو الغيط- أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية والعقمسيشرح لنا مشاكل البشرة في الصيف.




أوقات الإصابة
تؤدى أشعة الشمس في أوقات الذروة أي من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا إلى حدوث الحساسية الضوئية والطفح الحراري بالإضافة إلى تنشيط الأمراض الجلدية التي تشتد حدتها بأشعة الشمس كالذئبة الحمراء والوردية والحساسية الناتجة من العطور بعد التعرض لأشعة الشمس
ويمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تكون ذات تأثير مباشر بمفردها، كما يمكن أن تتفاعل مع بقايا مواد كيماوية على سطح الجلد مثل العطور والصابون وبقايا المنظفات في الملابس وعندئذ تتكون مواد نشطة تسبب التهاب الجلد.



الأكثر عرضة
الأكثر عرضة لمشاكل البشرة في الصيف من لديهم استعداد وراثي لبعض الأمراض الجلدية وخاصة أمراض الحساسية الوراثية وأمراض قصور الدورة الدموية الطرفية بالإضافة إلى الأمراض التي تحملها الجينات الوراثية وخاصة البهاق والصدفية.



كريمات الوقاية
تفيد كريمات الوقاية من الشمس في حالة واحدة وهى الوقاية من الأمراض التي تنتج من أشعة الشمس أو تشتد حدتها بها، ولكن لابد أن يكون استخدام هذه الدهانات بطريقة صحيحة حيث تدهن بكمية كافية قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة ويتكرر استخدامها كل ساعتين.



وقاية الأطفال
يحتاج الأطفال إلى وقاية خاصة من أشعة الشمس لحساسية بشرتهم لذا يجب استخدام الملابس القطنية البيضاء وتجنب أنواع الصابون القلوية وخاصة المعطرة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة.
يجب أن يعلم الآباء أن أشعة الشمس فوق البنفسجية تستطيع اختراق سطح الماء لعمق 60 سم، بمعنى انه لا أمان للأطفال الذين يقضوا ساعات طويلة بالماء. لان ذلك قد يعرضهم لتلقى جرعة مضاعفة من أشعة الشمس المباشرة والأشعة المنعكسة من على سطح الماء ومن سطح رمال الشاطئ، مما يعرض الطفل لرصيد تراكميا من أشعة الشمس المدمرة للمادة الوراثية في الخلايا والتي قد يحولها بعد سنوات الجسم إلى خلايا سرطانية.

مواضيع ذات صلة
أغذية لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في الصيف
مجموعة أقنعة تفتيح البشرة و ترطيب البشرة بالصيف
الصيف و البشرة
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
ماسك العسل والليمون لعلاج التهاب البشرة و مشاكلها
طريقة تقشير الجسم والبشرة طبيعي وبسهولة فى البيت
خطوات اساسية للعناية بالبشرة والجسم
كيفية تفادي تدهور البشرة في الصيف
الخلطة السحرية لتفتيح البشرة سريعاً فى الصيف
التعامل مع مشاكل الجلد في الصيف
حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجسم
الوقاية والعلاج للبقع البيضاء على الأظافر



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0