ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟! يوجد هنا اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-09-2012, 12:34 AM   #1

حلا الاردن

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 183189
تاريخ التسجيـل: Feb 2012
مجموع المشاركات: 1,954 

اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!


اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!

اذاكرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
=======



إذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!


السؤال /
إذا كنت أكره زوجي ولا أصبر على أذيته إياي إلا لله ، ثم لأجل مصلحة أطفالي ، فهل سوف يكون زوجي في الجنَّة ؟ حيث إن مما يهون عليَّ أن الدنيا مهما حصل فهي أيام قليلة وزائلة ، وأنا لا أريده زوجاً في الجنَّة مهما حصل فيه من تغيير أو صلاح حاله . أرجو أن لا تقولوا إنه لا بد أن يكون زوجي في الجنَّة ! أرجو الرد ، وجزاكم الله خيراً .




الجواب/





الحمد لله
أولاً:
نسأل الله تعالى أن يكتب لك الأجر على صبرك على أذى زوجك ، وهو إن دلَّ على شيء فإنما يدل على ، أصل طيب ، وخلقٍ عالٍ .
ونسأل الله أن يهدي زوجك ، ويصلحه لك ، ويعينه على إحسان عشرتك، ويأخذ بناصيته إليه.
ثانياً:
قال الله تعالى : ( وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ . جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ . سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ ) الرعد/ 22 – 24 .
قال الحافظ ابن كثير – رحمه الله - :
وقوله : ( وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ ) أي : يجمع بينهم وبين أحبابهم فيها من الآباء ، والأهلين ، والأبناء ، ممن هو صالح لدخول الجنة من المؤمنين ؛ لتقر أعينهم بهم ، حتى إنه ترفع درجة الأدنى إلى درجة الأعلى ، من غير تنقيص لذلك الأعلى عن درجته ، بل امتنانًا من الله وإحساناً .
" تفسير ابن كثير " ( 4 / 451 ) .
وانظري جواب السؤال رقم : ( 5981 ) .



اقتباس:
السؤال المُشار إليه اعلاه
هل تجتمع المرأة بزوجها في الجنة
السؤال :
هل ستكون المرأة مع زوجها في الجنة ؟ هل سيكون لهما الخيار بأن يبقيا سوياً ؟ .



الجواب :
الحمد لله
1. نعم ، تكون المرأة مع زوجها في الجنة ، بل ومع ذريتها من البنين والبنات إذا كانوا من أهل الإسلام ، ويدل على هذا قول الله تعالى { والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم وما ألتناهم من عملهم من شيء ... } [ الطور21 ] ، ومن دعاء الملائكة حملة العرش { ... ربنا وأدخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومَن صلح مِن آبائهم وأزواجهم وذرياتهم إنك أنت العزيز الحكيم } [ غافر 8 ] .

قال ابن كثير رحمه الله : أي : اجمع بينهم وبينهم لتقر بذلك أعينهم بالاجتماع في منازل متجاورة كما قال تبارك وتعالى { والذين آمنوا واتبعتهم ذرياتهم بإيمان ألحقنا بهم ذرياتهم وما ألتناهم من عملهم من شيء } ، أي : ساوينا بين الكل في المنزلة لتقر أعينهم وما نقصنا العالي حتى يساوي الداني بل رفعنا ناقص العمل ، فساويناه بكثير العمل تفضلا منا ومنة ، وقال سعيد بن جبير : إن المؤمن إذا دخل الجنة سأل عن أبيه وابنه وأخيه أين هم فيقال إنهم لم يبلغوا طبقتك في العمل ، فيقول : إني إنما عملت لي ولهم فيلحقون به في الدرجة . أ.هـ
" تفسير ابن كثير " ( 4 / 73 ) .
2. ولا نظن بمن كتب الله لهم دخول الجنة ونزع منهم الغل أن يختارا الفراق على اللقاء.
3. وإذا لم تتزوج في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر به عينها في الجنَّة ، فالنعيم ليس مقصوراً على الذكور ، وإنما هو للذكور والإناث ، ومن جملة النعيم : الزواج . أ.هـ " مجموع فتاوى ابن عثيمين " ( 2 / 53 ) . وليس في الجنة أعزب
والله أعلم .
المصدر/

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد




ثالثاً:
واعلمي أيتها الأخت الفاضلة أن دخول الناس الجنة لن يكون وهم على حالهم التي كانوا عليها في الدنيا ، وقد ثبت في النصوص الواضحة البيِّنة أنه لا يدخل الجنة أحد وفي صدره غلٌّ ، ولا يدخل الجنة أحد إلا ويهذَّب وينقَّى من كل سوء وشرٍّ .
قال تعالى : ( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ ) الحِجر/ 47 .
قال الإمام ابن جرير الطبري – رحمه الله - :
وأذهبنا من صدور هؤلاء الذين وَصَف صفتهم ، وأخبر أنهم أصحاب الجنة ، ما فيها من حقد ، وغِمْرٍ ، وعَداوة كان من بعضهم في الدنيا على بعض ، فجعلهم في الجنة إذا أدخلهموها على سُرُر متقابلين ، لا يحسد بعضهم بعضاً على شيء خصَّ الله به بعضهم وفضّله من كرامته عليه ، تجري من تحتهم أنهار الجنة .
" تفسير الطبري " ( 12 / 437 ، 438 ) .
وعَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِذَا خَلَصَ الْمُؤْمِنُونَ مِنْ النَّارِ حُبِسُوا بِقَنْطَرَةٍ بَيْنَ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ فَيَتَقَاصُّونَ مَظَالِمَ كَانَتْ بَيْنَهُمْ فِي الدُّنْيَا حَتَّى إِذَا نُقُّوا وَهُذِّبُوا أُذِنَ لَهُمْ بِدُخُولِ الْجَنَّةِ فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَأَحَدُهُمْ بِمَسْكَنِهِ فِي الْجَنَّةِ أَدَلُّ بِمَنْزِلِهِ كَانَ فِي الدُّنْيَا ) .
رواه البخاري ( 2308 ) .
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني – رحمه الله - :
( بقنطرة ) الذي يظهر أنها طرف الصراط مما يلي الجنة ، ويحتمل أن تكون من غيره بين الصراط والجنة .
وقوله ( فيتقاصُّون ) بتشديد المهملة : يتفاعلون ، من القِصاص ، والمراد به : تتبع ما بينهم من المظالم ، وإسقاط بعضها ببعض .
وقوله ( حتى إذا نُقوا ) بضم النون ، بعدها قاف ، من التنقية ، ووقع للمستملي هنا " تَقَصُّوا بفتح المثناة والقاف وتشديد المهملة ، أي : أكملوا التقاص .
قوله ( وهذبوا ) أي : خلصوا من الآثام بمقاصصة بعضها ببعض .
" فتح الباري " ( 5 / 96 ) .
فاطمئني أختنا الفاضلة ، فلن تكون أخلاق زوجك ما كانت عليه في الدنيا ، ولن تكون حالكِ أنتِ – كذلك – على ما هي عليه ، فكما سينقَّى زوجك ويُهذَّب : فإن الأمر نفسه سيحصل معك ، فإذا قضى الله وجمعكما في الجنة ، فسوف يكون اجتماعك به في الجنة على غير اجتماع الدنيا ، بل اجتماع تشتهيه نفسك ، ويريح بالك ، ويقر عينك .

قال الله تعالى :
( يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ) الزخرف:71 ، وقال تعالى : ( نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ) فصلت:31 ، وقال تعالى : ( فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) السجدة:17 .
فليكن همك يا أمة الله أن تعملي ما يوصلك إلى الجنة ، ويرفع فيها منزلتك ، وثقي أن الجنة لا تعب فيها ولا نصب ، ولا هم فيها ولا حزن !!

مواضيع ذات صلة
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
ايتها الفتاه هل تريد الجنة ؟ استعدى لها بهذه
باربى بعد الجواز d ه يلا يا صبايا كل وحد تحكي كيف صارت بعد الزواج ارجو التفاعل ,واللي مو متزوجات يدخلو ويحكولنا كيف بيتمنو يكونو
حبك لزوجك قد يكون سببا في بدانتك
انتظري عزيزتي الزوجة فشجارك مع زوجك ربما يكون صحي
عندما يكون زوجي مالا
الآوقات التى يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى زوجتة
ماذا تفعلين عندما يكون زوجك ذوقه سيئ ا ؟
الجنس الهاتفي الزوجي قد يكون بابا للفساد



 
قديم 04-09-2012, 12:29 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!


اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!

بارك الله فيك

 
قديم 04-09-2012, 08:51 PM   #3

حلا الاردن


رد: اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!


اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!

وفيكي بارك
شكرلك

 
قديم 04-09-2012, 10:45 PM   #4

روجينا1988


رد: اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!


اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!

يا الله...
جد اسئلة عمرها ما خطرت على بال

طيب سؤال خطر على بالي حالا:
لو زوجة مات زوجها او طلاقها زوجها الاول العاطل
كيف حيكون الوضع بالجنة؟؟؟؟

 
قديم 04-09-2012, 11:02 PM   #5

♥بسمة حزن♥


رد: اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!


اذا كرهت زوجها ، فهل يكون زوجا لها في الجنة ؟!

بااااااااااارك الله فيكي يالغلا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:23 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0