ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الحب ..ليس نوعا واحدا! يوجد هنا الحب ..ليس نوعا واحدا! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-21-2012, 05:23 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

قلب جديد الحب ..ليس نوعا واحدا!


الحب ..ليس نوعا واحدا!


سألنا ثلاث نساء عن الحب فأجابت الأولى : وليش اكو احلى من الحب ، واجابت الثانية : حلو .. بس يشلع الكلب ويشيب الراس ، فيما قالت الثالثة : اللي يريد راحة نفسه .. يبعد عنّه ويغني له.
واتفق الثلاثة على أن الحب هو الحب .. يعني نوع واحد .

والحقيقة أن الحب على ستة أنواع ! اشهرها : العشق والحب الرومانسي . وهنالك الحب الناجم عن المعاشرة والرفقة ، والحب الافتتاني ، والحب الفارغ ، والحب الكامل .

وقد نخلط بين الحب والإعجاب مع أن الفرق بينهما كبير . فالإعجاب يتضمن التقدير الايجابي والاحترام للآخر وشيئا" من العاطفة ، اما الحب فهو العاطفة كلها مصحوبة بالتقدير والاحترام . والأهم أن الحب يختلف نوعيا" عن الإعجاب .. فأنت قد تعجب بشخص ولكنك لا تسعى إلى الزواج منه ، فيما يكون الهدف من الحب هو الزواج .

وللحب ثلاثية .. اعني انه يقوم على ثلاثة مكونات ،هي :

الحميمية : وتعني الجانب الانفعالي للحب ، وتتضمن الإحساس بالقرب والارتباط الوثيق بالشخص الذي تحبه .( يعني انفعالاتك من تشوف حبيبك ).
والعاطفة : أي تلك الحالة التي توقد فيك مشاعرك الرومانسية والتجاذب الجسدي والرغبة الجنسية .

ثم الالتزام : وهذا يمثل العنصر العقلاني المتحكّم بالعلاقة على المدى القريب واتخاذ القرار بقبولها من حيث المبدأ ، والالتزام برعاية المحبوب والاهتمام به على المدى البعيد .
والحب الناجح هو الذي تتوافر فيه هذه العناصر الثلاثة : الحميمية والعاطفة والالتزام .

لكنني لاحظت وجود حالات كثيرة بين الأزواج والزوجات .. الحب بينهم من النوع الفارغ : (يعني لا حميمية موجودة .. لا عواطف موجودة .. لا مشاعر لا انفعالات .. كلها ماكو .. بس التزام موجود . الزوج يكد ويكدح وقائم بواجبه حسب الأصول ، والزوجة تغسل وتنظف وتطبخ حسب الأصول .. اما المشاعر والعواطف والغزل..فقد قرؤوا عليها السلام !..(مثل برميل مي ونشف ) وهذا هو الحب الفارغ..ويبدو أنه هو الشائع الآن في زمن الحضارة..والخسارة!

مواضيع ذات صلة
منزلك ينطق بمعاني الحب في الفلانتين
قلائد الحبل.
دللي يديكِ في عيد الحب بأجمل مانيكير
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
ما الفرق بين مشاعر الحب وبين الرغبة؟
5 نصائح لتكوني زوجة مثالية
انواع الحب التي يجب ان تتجنبها حواء
الحب والجنس والرابط بينهما!!
احذري المبالغة في الحبّ الأوّل
قصة ذات الشعر الذهبي والدببة الثلاثة
5 تنازلات في الحب قدميّها لعريسك لحياة سعيدة



 
قديم 04-21-2012, 05:46 PM   #2

nooonah


الحب ..ليس نوعا واحدا!

الحب شي جدا جميل في الحياه وضروري وله بريق يشع داخلنا ويخفت ولذه نحسها بس أذا تأملنا ندرك أنه يزداد بتجاوب الطرف الثاني ويحلو يعني مثل النبته أذا أسقيتها كبرت وقوة ومهما تمر عليها ظروف تلقينها صامده بس أذا لقت أهمال شنو يصير تجف المشاعر وتتكسر وتموت .. وبيتلاشى هذا الحب .. وبقول مثل أعتبره أصح من الصحيح ... فااقد شي مايقدر يعطيه........ تقبلو مروري أنا عضوه جديده

 
قديم 04-21-2012, 06:34 PM   #3

روجينا1988


رد: الحب ..ليس نوعا واحدا!


الحب ..ليس نوعا واحدا!

جميل ما كتبتي
اهلا بكي ضيفة جديدة بالقسم
و يسلمووووو على ردك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0