ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أخطار مزيل العرق يوجد هنا أخطار مزيل العرق المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-03-2012, 01:33 AM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

وردة متحركة أخطار مزيل العرق


أخطار مزيل العرق

السلام عليكم
أعاد بحث علمي حديث الجدل بشأن سلامة استخدام مزيل العرق بعد شائعات حامت حوله قبل فترة من الوقت حذرت من أن استخدامه قد يسبب أوراماً سرطانية، وتحديداً سرطان الثدي.
وتحتوي مزيلات العرق على مركبات كيماوية قد تتراكم في أنسجة الجسم مسببة نمو الأورام فيها، وتستخدم عادة في منطقة تحت الأبط، على مقربة من اللغدد الليمفاوية، حيث تتجمع الخلايا السرطانية.

وكانت أبحاث سابقة وقد وجدت أن هذه المركبات وتعرف باسم "بارابينز" (Parabens)، التي تستخدم كمواد حافظة، عزلت من أنسجة سيدات مصابات بسرطان الثدي.

وقد يعزز أحدث علمي، ونشر في دورية "علم السموم التطبيقية"، المخاوف بشأن مزيلات العرق أو يخفف من حدتها، إذ وجد باحثون بريطانيون آثار "برابينز" في معظم خلايا المريضات بسرطان الثدي، سواء من مستخدماته أو اللائي لم يستعملنه مطلقاً.

ومن بين قرابة 160 نموذج لخلايا من الثدي من 40 مريضة بريطانية بسرطان الثدي، وجد بين 99 في المائة من النماذج، عينة واحدة على الأقل من "برابينز"، وخمسة عينات مختلفة من المركب بين 60 في المائة من النماذج، ومن بينهن مريضات لم يستخدمن مزيل العرق على الإطلاق.

ويقول الباحثون إن الكشف ليس بمستغرف إذ يدخل المركب في صناعة الشامبو، ومواد التجميل، ومرطبات الجسم والمستحضرات الصيدلانية وحتى في بعض المنتجات الغذائية حيث يستخدم كمادة حافظة.

ولا تدعم الدراسة الأخيرة المفهود السائد بأن البارابينز مسبب السرطان، رغم إحتواء نسب كبيرة من خلايا مرضى السرطان لآثار من المركب، إلا أن القلق يساور الكثير من الأشخاص حيال المركب الكيمائي، الذي يشبه عمله هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يلعب دورا مهما في زيادة خطر نمو أورام الثدي.

ومن جانبها قالت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية إنه ما من سبب يدعو لقلق المستهلكين بشأن مواد التجيميل التي تحول على مركب البرابينز.

وبدورها، قالت الجمعية الأمريكية للسرطان بأنه ما من علاقة مباشرة بين مزيلات العرق وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، وجاء في موقعها الإلكتروني: ليس هناك دراسات وبائية قوية في الأدبيات الطبية تربط مخاطر الإصابة بسرطان الثدي واستخدام مضادات العرق، وهناك أدلة علمية ضيئلة للغاية تدعم هذا الإدعاء".

مواضيع ذات صلة
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
سراويل قطنية للمرأة
اصنعي مزيلات العرق بالمنزل
مزيلات العرق تسبب الإصابة بسرطان الثدى
أضرار مزيلات العرق deodorant
مزيلات العرق .... وراء سرطان الثدي؟!
اخطار مزيل العرق
العرقسوس مشروب فوائده عظيمه جدا
كيفيه التخلص من العرق الزائد فى اليدين
العرقسوس ماهو العرقسوس و فوائد العرقسوس



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0