ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران يوجد هنا قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

آحـْســَاس رآقــي

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177214
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 6,745 
رصيد النقاط : 151

قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران


قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران

*القصة في القرآن الكريم:*
ورد ذكر القصة في سورة المائدة اﻵ‌يات 27-31.
*القصة**:*
يروي لنا القرآن الكريم قصة ابنين من أبناء آدم هما هابيل وقابيل. حين وقعت أول جريمة قتل في اﻷ‌رض. وكانت قصتهما كالتالي.
كانت حواء تلد في البطن الواحد ابنا وبنتا. وفي البطن التالي ابنا وبنتا. فيحل زواج ابن البطن اﻷ‌ول من البطن الثاني.. ويقال أن قابيل كان يريد زوجة هابيل لنفسه.. فأمرهما آدم أن يقدما قربانا، فقدم كل واحد منهما قربانا، فتقبل الله من هابيل ولم يتقبل من قابيل. قال تعالى في سورة (المائدة):
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ اﻵ‌خَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ(27)لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَإِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ(28) (المائدة)ﻻ‌حظ كيف ينقل إلينا الله تعالى كلمات القتيل الشهيد، ويتجاهل تماما كلمات القاتل. عاد القاتل يرفع يده مهددا.. قال القتيل في هدوء:
إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ(29) (المائدة)انتهى الحوار بينهما وانصرف الشرير وترك الطيب مؤقتا. بعد أيام.. كان اﻷ‌خ الطيب نائما وسط غابة مشجرة..فقام إليه أخوه قابيل فقتله.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ﻻ‌ تقتل نفس ظلما إﻻ‌ كان على ابن آدم اﻷ‌ول كفل من دمها ﻷ‌نه كان أول من سن القتل". جلس القاتل أمام شقيقه الملقى على اﻷ‌رض. كان هذا اﻷ‌خ القتيل أول إنسان يموت على اﻷ‌رض.. ولم يكن دفن الموتى شيئا قد عرف بعد. وحمل اﻷ‌خ جثة شقيقه وراح يمشي بها.. ثم رأى القاتل غرابا حيا بجانب جثة غراب ميت. وضع الغراب الحي الغراب الميت على اﻷ‌رض وساوى أجنحته إلى جواره وبدأ يحفر اﻷ‌رض بمنقاره ووضعه برفق في القبر وعاد يهيل عليه التراب.. بعدها طار في الجو وهو يصرخ.
اندلع حزن قابيل على أخيه هابيل كالنار فأحرقه الندم. اكتشف أنه وهو اﻷ‌سوأ واﻷ‌ضعف، قد قتل اﻷ‌فضل واﻷ‌قوى. نقص أبناء آدم واحدا. وكسب الشيطان واحدا من أبناء آدم. واهتز جسد القاتل ببكاء عنيف ثم أنشب أظافره في اﻷ‌رض وراح يحفر قبر شقيقه.
قال آدم حين عرف القصة: (هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ) وحزن حزنا شديدا على خسارته في ولديه. مات أحدهما، وكسب الشيطان الثاني. صلى آدم على ابنه، وعاد إلى حياته على اﻷ‌رض: إنسانا يعمل ويشقى ليصنع خبزه. ونبيا يعظ أبنائه وأحفاده ويحدثهم عن الله ويدعوهم إليه، ويحكي لهم عن إبليس ويحذرهم منه. ويروي لهم قصته هو نفسه معه، ويقص لهم قصته مع ابنه الذي دفعه لقتل شقيقه.

مواضيع ذات صلة
▌▌▌▌▌▌ قاهر النحافه الان مع (محلول حبوب اللقاح وطلع النخيل )▌▌▌▌▌▌
قصة أم جميل زوجة ابى لهب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
تحميل تطبيق الحصول على الواى فاى فى اى مكان بكل سهولة
تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فاعلية pdf مترجم للعربية
كن هابيل ولا تكن قابيل
هابيل وقابيل
فصه هابيل وقابيل



 
قديم   #2

"حـــ صادق ــــب"


رد: قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران


قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران

جزاكي الله خيرا

 
قديم   #3

سمسونة


تسلمي يالغألية


قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران

تسلمي يالغألية وجزأج الف خير:rolleyes:

 
قديم   #4

ظل حياتي


رد: قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران


قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران

جزاك الله خيرا على هذه القصة جعلها الله في ميزان حسناتكي

 
قديم   #5

آحـْســَاس رآقــي


رد: قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران


قصه قابيل وهابيل كما ذكرت في القران

مشكورين على الردود القيمه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:46 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0