ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي كيف يتقى المسلم عذاب القبر وعذاب النار؟؟؟؟ يوجد هنا كيف يتقى المسلم عذاب القبر وعذاب النار؟؟؟؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

(ام حبيبة)

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 178124
تاريخ التسجيـل: Dec 2011
مجموع المشاركات: 3,998 
رصيد النقاط : 25

كيف يتقى المسلم عذاب القبر وعذاب النار؟؟؟؟


كيف يتقى المسلم عذاب القبر وعذاب النار؟؟؟؟

كيف يتقي المسلم عذاب القبر وعذاب النار؟


الشيخ: يتقي ذلك بالأعمال الصالحة التي تقرب إلى الله تعالى، والعمل الصالح هو الذي جمع شرطين أولهما: الإخلاص لله عز وجل بأن لا يقصد الإنسان بعبادته إلا وجه الله والدار الآخرة، لا يقصد بذلك رياء ولا سمعة ولا مدحة عند الناس ولا شيئاً من الدنيا.


ولا يأتي بشيء مبتدعاً من عنده في دين، فإن الله تعالى لا يقبل من العمل إلا ما كان خالصاً له موافقاً لشريعته دليل ذلك هو قوله تعالى في الحديث القدسي: (أنا أغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملاً أشرك فيه معي غيري تركته وشركه) ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد).


ومن أسباب الوقاية من عذاب القبر: أن يستنزه من البول ويتطهر منه طهارة كاملة لأنه ثبت في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم مرَّ بقبرين فقال: (إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير – أي في أمر شاق بل هو أمر سهل – قال: أما أحدهما فكان لا يستنزه من البول وأما الآخر فكان يمشي بالنميمة) وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (استنزهوا من البول فإن عامة عذاب القبر منه).


ومن أسباب الوقاية من عذاب القبر: أن يكثر الإنسان من الاستعاذة بالله من عذاب القبر ولهذا أمرنا النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم إذا تشهدنا في الصلاة أن نستعيذ بالله من أربع نقول: (أعوذ بالله من عذاب جهنم ومنعذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال).



العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله -

مواضيع ذات صلة
ضيف الخير يطرق الابواب فكيف يكون الاستقبال؟
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
ما هو السليوليت وكيف تتخلصين منه
كيف نعيش عصر الجنون
ماذا تعرفون عن عذاب القبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صور من عذاب القبر
اسباب النجاة من عذاب القبر
اسباب عذاب القبر
بعض انواع عذاب القبر....؟
أنواع العذاب في القبر
عذاب القبر
أسباب عذاب القبر وكيفيّة النجاة منه



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:03 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0