ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية يوجد هنا طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-08-2012, 09:06 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية


طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاحنات والخلافات التي تنتهي في بعض الأحيان بالخصام والصمت التام. وفي مثل هذه المواقف يحتاج بعض الأزواج إلى فترة من الوقت لنسيان أحداث الخلاف والعودة للتعامل مع شريك الحياة بشكل طبيعي مجدداً. وخلال تلك الفترة لا يرغب هؤلاء الأزواج في تجاذب أطراف الحديث مع شريك الحياة ويصدونه، إذا ما أخذ زمام المبادرة وطلب الصفح والغفران، مما يؤدي بدوره إلى تفاقم الخلافات.

أنا زهرة زارت المستشارة الأسرية عواطف البدوي للحديث حول أفضل طرق التخفيف من الخلاف الزوجي. بينت البدوي أن أهم شيء تجنب الحديث أثناء الغضب. فلينتظر كل من الزوجين أن يهدأ حتى يتجنب كلاهما الشتم أو العنف اللفظي والوقوع في الخطأ.

أما النصيحة الذهبية فتكمن في إعطاء مساحة للآخر وخصوصية لا يمكن تعديها وتجاوزها مهما كانت الظروف. واحترام الاختلاف في الرأي يتم تعلمه ويكتسب مع الوقت فهو ليس أمر فطري بل نتربى عليه، وقد يأتي الزوجان من بيئتين مختلفتين فلا بد لكل منهما أن يتنازل للآخر قليلا بحيث يتم خلق مساحة فيها الكثير من التسامح والتواطوء على الحياة من قبل الطرفين.

وكي لا يصل الأمر إلى العنف والخطأ، تنصح عالمة النفس الألمانية فليسيتاس هاينه الأشخاص الذين يحتاجون لفترة من الوقت حتى تصفو نفوسهم بأن يبينوا هذا الأمر لشريك الحياة، موضحة :"ينبغي على هؤلاء الأشخاص أن يشرحوا لشريك الحياة أنه بحكم طبيعة شخصيتهم يحتاجون بعد المشاحنات والمواقف العصيبة إلى فترة من الوقت يختلون فيها بأنفسهم، كي يتسنى لهم استعادة الهدوء النفسي، ومن ثم التعامل بشكل طبيعي مجدداً".

وعن فائدة ذلك تقول هاينه :"هذا التوضيح يساعد شريك الحياة على تفهم سبب الصمت وعدم الرغبة في تجاذب أطراف الحديث، مما يحول دون تفاقم الأمور"، موضحة "ومن المثالي أن يقترح هؤلاء الأشخاص على شريك الحياة إرجاء الحديث إلى وقت لاحق".

وأضافت عالمة النفس الألمانية :"يسعد كثير من الأزواج عندما يقدم لهم شركاء الحياة مفاتيح شخصيتهم ويكشفون لهم عن خبايا أنفسهم، مما يسهل التعامل إلى حد كبير"، مؤكدة أن هذه الطريقة تُعد في كل الأحوال أفضل بكثير لهؤلاء الأشخاص من الانتظار حتى يضع شريك الحياة يده بنفسه على مفاتيح شخصيتهم.

مواضيع ذات صلة
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
ثلاثة طرق طبيعية لإزالة مكياج العيون..!
طرق لتزيني شعرك في صحبة الأهل والأصدقاء
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
أنواع من الممارسات الجنسية لإنعاش الحياة الزوجية
موضوع في غاية الأهمية لكل زوجة تحرص على سعادتها الزوجية
قنابل موقوتة تهدد الحياة الزوجية
لا تنسي جمالك وسط زحام الحياة الزوجية
أصعب اللحظات في الحياة الزوجية
معاول لهدم الحياة الزوجية
الغضب عاصفة تزلزل الحياة الزوجية



 
قديم 05-08-2012, 02:08 PM   #2

زهرة بابلية


رد: طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية


طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية

يعطكي العافية.

 
قديم 05-08-2012, 05:08 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية


طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية

شكرلك

 
قديم 05-09-2012, 07:26 AM   #4

حلا الاردن


رد: طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية


طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية

يعطيكي العافية يالغلا

 
قديم 05-09-2012, 01:22 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية


طرق تخفف حدة الخصامات الزوجية

شكرلك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0