ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر أولى خطوات العناية بالشعر التالف يوجد هنا أولى خطوات العناية بالشعر التالف العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 05-10-2012, 01:39 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

وردة متحركة أولى خطوات العناية بالشعر التالف


أولى خطوات العناية بالشعر التالف

السلام عليكم
أولى خطوات العناية بالشعر التالف

الشعر التالف من المشاكل التى تؤرق الكثير من السيدات بل والفتيات كذلك لذلك لابد من ايجاد حلول سريعة وفعالة لتفادى تفاقم هذه المشكلة التى قد تؤدى إلى سقوط الشعر بشكل كبير وملحوظ، فضلا عن ان الشعر التالف عادة ما يظهر فى أغلب تصفيفات الشعر وهو ما يعطى انطباعا سيئا لدى صاحبته.
وانطلاقا من هذا المبدأ يقدم خبراء العناية بالشعر العديد من الحلول الممكنة والفعالة التى من شأنها إعادة الشعر لحالته الطبيعية وحمايته من التقصف والتلف. وإليك مجموعة من افضل نصائح العناية بالشعر التى يفضل المواظبة على اتباعها:
1- ماسك الأفوكادو:
قناع الشعر (الماسك) من افضل طرق العناية بالشعر التالف وخاصة عندما يتم استخدام ماسك من العناصر الطبيعية المغذية مثل الأفوكادو.
ويمكنك تجربة هرس ثمرة أفوكادو ناضجة مع صفار بيضة وملعقة صغيرة زيت زيتون، امزجى الخليط جيدا ثم ادهنى خصلات شعرك به ولفيه كعكة لمدة 30 دقيقة. اغسلى شعرك جيدا بالشامبو والمرطب.
2- المرطبات الفعالة الغنية بزبدة الشيا:
من الطرق المثلى لعلاج الشعر وحمايته من التقصف والتهيش استخدام مرطبات الشعر الفعالة وليس هناك افضل من مرطبات الشعر التى تحتوى على زبدة الشيا. فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان زبدة الشيا من افضل انواع المرطبات وأكثرها فاعلية فى علاج مشاكل الشعر بدءا من التقصف وحتى تساقط الشعر.
3- تخلصى من القشرة بشكل آمن وطبيعي:
وعادة ما تصاحب القشرة العديد من مشاكل الشعر التى من شأنها إفساد المظهر العام للشعر ولذلك يمكنك تجربة الوصفات المنزلية الطبيعية لعلاج القشرة.
وأفضل هذه الوصفات هو استخدام نبات القراص المتوافر فى الأسواق فقط قومى بتسخينه فى ربع كوب من المياه ثم اتركيه ليبرد قبل ان تضعيه على فروة رأسك، ويفضل شراء البودرة بدلا من النبات ذاته.
أو قومى بمزج نصف كوب من خل التفاح مع ربع كوب ماء ثم اشطفى بهما شعرك بعد غسله بالشامبو مرتين بالأسبوع، وستلاحظين الفرق سريعا.
4- تخلصى من اطراف الشعر المتقصفة:
الشعر المتقصف مشكلة لا يمكن حلها سوى بقص الشعر حيث ان مرطبات الشعر وغيرها من المنتجات لن تقدم حلولا فعالة للشعر مهما حسن نوعها، لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بقص الأطراف المتقصفة منها تدريجيا مع استخدام المرطبات لحمايته من التعرض مجددا للتقصف.
ويراعى كذلك إذا كنت من ذوات الشعر الخفيف التقليل من استخدام المنتجات الكيميائية وعلى رأسها صبغات الشعر التى تساعد على تفاقم مشكلة تقصف الشعر لدى الكثيرات.
5- عالجى الآثار الجانبية للصبغة:
الصبغة من اخطر المنتجات الكيميائية على الشعر خاصة تلك التى تجرد الشعر من لونه، لذلك إذا كنت ممن يحرصون على صبغ شعرهن باستمرار، فلابد من ان تعتنى بشعرك بشكل فائق وذلك باستخدام مرطبات الشعر الفعالة وخاصة تلك المخصصة للشعر المصبوغ.
ويراعى الإبعاد بين فترات صبغ الشعر وذلك لتفادى إضعاف الشعر بشكل مضاعف قد يزيد من نسبة تساقطه.
6- تجنبى العادات السيئة:
من اسباب تلف الشعر فى بعض الاوقات اتباع السيدات والفتيات لبعض العادات السيئة فى التعامل مع شعرهن ابرزها لف الشعر حول الأصابع، وبالرغم من انها عادة ما تكون حركة عصبية لا إرادية إلا انها تتسبب فى تكسر الشعر.
كذلك النوم على وسادات خشنة قد يزيد من تشابك الشعر، فاحرصى على انتقاء وسادات ناعمة الملمس ولا مانع من تجربة الوسادات الحريرية الرقيقة.
وأخيرا تجنبى العنف وأنت تتعاملين مع شعرك، فكثيرا ما تتعامل الفتيات مع شعرهن وكأنه عدوهن اللدود خاصة عند تمشيطه وهو ما قد يتسبب فى تقصف وتساقط الشعر. ولتفادى هذه المشكلة يمكنك استخدام مرطبات الشعر وكريمات التصفيف والمشط الطبى واسع الأسنان.
منقول.

مواضيع ذات صلة
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
العناية بالقدمين
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
العناية بالاظافر
العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات بسيطة
العناية بالشعر =العناية بالشعر
أفضل طرق العناية بالشعر الخفيف
أهم الوصفات الطبيعية التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر الدهني
العناية بالشعر بكل الانواع
معلومات عن العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر للمرأة العملية



 
قديم 05-10-2012, 02:24 PM   #2

بنت النهرين


رد: أولى خطوات العناية بالشعر التالف


أولى خطوات العناية بالشعر التالف

كل الشكر لكـِ ولهذا الموضوع الجميل

الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ





وتقبلي ودي واحترامي

 
قديم 05-10-2012, 02:37 PM   #3

هوااااوي


الله يعطيك العافيه


أولى خطوات العناية بالشعر التالف

وتقبلي مروري

 
قديم 05-11-2012, 01:01 AM   #4

زهرة بابلية


رد: أولى خطوات العناية بالشعر التالف


أولى خطوات العناية بالشعر التالف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النهرين مشاهدة المشاركة
كل الشكر لكـِ ولهذا الموضوع الجميل

الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ





وتقبلي ودي واحترامي
الله يعافيكي.

 
قديم 05-11-2012, 01:03 AM   #5

زهرة بابلية


رد: الله يعطيك العافيه


أولى خطوات العناية بالشعر التالف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوااااوي مشاهدة المشاركة
وتقبلي مروري
منورة اكيد

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0