ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 05-12-2012, 12:19 PM   #1

زهور الايمان

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 191570
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 96 
رصيد النقاط : 0

مقال بعنوان (مرحله الاختبارات واخطارها على ابنائنا الطلاب)


مقال بعنوان (مرحله الاختبارات واخطارها على ابنائنا الطلاب)

مع اقتراب اجواء الاختبارات حبيت افيدكم بمقال عن الاختبارات



د. نزار الصالح *


في آخر كل فصل دراسي يتوجه الآلاف من الطلاب إلى قاعات الاختبارات لتأدية الاختبارات الفصلية بهدف الحصول على الدرجات التي تؤهلهم لاجتياز المرحلة الدراسية إلى مرحلة أخرى.
وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتوفير كل الإمكانيات لكي يجتاز أبناؤنا الطلاب هذه الفترة الحرجة والحصول على الدرجات المناسبة لقدراتهم، لكن نتيجة لأمور عدة فإن فترة الاختبارات تعتبر هاجس لكل الآباء والمربين ومسؤولي الأمن في بلدنا العزيز بهدف حفظ أبنائنا الطلاب من أي عابث يحاول استغلال هذه الفترة الحرجة بطريقة هادمة وعدوانية.
مرحلة الاختبارات تعتبر فترة عصيبة نتيجة للأسلوب الخاطئ الذي يتعامل به أغلب الطلاب من حيث عدم تنظيم أوقات المذاكرة طيلة الفصل الدراسي واللجوء لمضاعفة الجهد في الأيام التي تسبق الاختبارات ومن نتيجة ذلك الشعور بالقلق وعدم القدرة على التركيز والبحث عن الوسائل المشروعة وغير المشروعة المساعدة لاجتياز الاختبارات.
من أكثر ما يلجأ إليه بعض الطلاب في أيام الاختبارات نتيجة لقلة الوقت للمذاكرة هو البحث عن كيفية مضاعفة الجهد والوقت لتعويض الكسل وعدم الاستذكار طيلة الأيام السابقة، وهذا ما يجعل الطلاب يلجئون إلى استخدام الحبوب المخدرة الكبتاجون و الأمفيتامين اعتقاداً منهم أنها سوف تساعد على الاستذكار و أنها تقلل النوم، علما أن هذه المخدرات تؤثر بشكل سلبي على الجهاز العصبي المركزي للطالب، وتسبب الاضطراب النفسي، وتؤدي إلى هلاوس سمعية و بصرية، وتسبب أمراضاً سرطانية في اللثة و الأمعاء، وتؤثر سلباً على الذاكرة و خاصةً النسيان، مما يجعل تعاطي الحبوب المخدرة سببا للفشل وعدم القدرة على التركيز والنسيان.
وهذه المشكلة في التعاطي ربما تكون بدايتها تسرب الطلاب من المدرسة أيام الاختبارات وتواجدهم في الشوارع والحواري بدون رقيب تربوي، وغياب الأهل وعدم حرص البعض من أولياء الأمور على التواجد في الوقت المناسب وعدم ترك أبناءنا الطلاب غنيمة سهلة لضعفاء النفوس مروجين المخدرات.
أيضا أبنائنا الطلاب ربما يتعرضون لتعلم سلوكيات سيئة نتيجة مشاهدتهم تلك السلوكيات لشباب يتعمدون التواجد أمام المدارس وممارسة التفحيط بسياراتهم، والقيادة بشكل متهور، وتدخين السجاير، وربما ممارسة سلوكيات غير أخلاقية.
هل فترة الاختبارات فترة قلقة؟
بالتأكيد فان فترة الاختبارات فترة خوف وقلق للكثير من الطلاب وللتغلب على ذلك لابد من الحرص على تعويد الطلاب تنظيم الوقت و الاستذكار الجيد منذ بداية العام، أيضا لابد من تعويد الطلاب على الطموح و التنافس في العلم و الإبداع و البعد عن التسويف والكسل. كما يجب متابعة الطلاب في علاقاتهم مع أصدقاءهم قبل تورطهم في علاقات غير صحيحة.أيضا المدرسة عليها جهد كبير في متابعة الاختبارات الشهرية و تحفيزهم للجد والاجتهاد، وضرورة التوعية بأضرار المخدرات و عدم إتاحة الفرصة للمروجين و المنحرفين في التأثير على الطلاب، والعمل على بناء الشخصية الايجابية القوية لدى الطلاب لوقايتهم من الوقوع في براثن المخدرات.
كما أن التوسع بالبرامج التوعية للطلاب في كيفية التعامل مع الاختبارات، والاستغلال الأمثل للوقت من خلال تبسيط و توضيح أساليب المذاكرة المناسبة.

مواضيع ذات صلة
أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الجديد .
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
ظآهرة العنف الطلابي ضد المعلمين :
مطويات إرشادية تحتاجها المرشدة الطلابية في فترة الاختبارات
النوم يقوى ذاكرة الطلاب
¤ بناء الطلاب بناء فكريا ...!.. ¤
||~~ فيروس خطير يصيب الطلاب من اليوم الدراسي الاول يسمى..الملل الدراسي~~|| منقولــ
عندما تقترب الامتحانات،تبدأ معاناة الطلاب
شوفو اجوبة الطلاب الاغبياء في الاختبارات
أجابات الطلاب في الاختبارات السعوديه



 
قديم 05-12-2012, 04:44 PM   #2

احلام شاعرة


رد: مقال بعنوان (مرحله الاختبارات واخطارها على ابنائنا الطلاب)


مقال بعنوان (مرحله الاختبارات واخطارها على ابنائنا الطلاب)

موضوع مهم
و طرح رآأآقــي
يعطيك الف عــآأآفيــة,

 
قديم 06-13-2012, 03:08 AM   #3

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: مقال بعنوان (مرحله الاختبارات واخطارها على ابنائنا الطلاب)


مقال بعنوان (مرحله الاختبارات واخطارها على ابنائنا الطلاب)

مجهود تشكرين عليه بصراحه

تسلمين حبيبتي والله يعطيك العافيه ..,,

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:06 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0