ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج يوجد هنا من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-18-2012, 08:32 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

صورة قلبين من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج


من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج


أيها الزوج: بداية،نسأل الله تعالى ان يبارك لك في أهلك و مالك،و أن يجمع بينكما على خير ،و نود أن نذكرك ببعض التوجيهات النبوية، ففيها سعادة اسرتك و دوام المودة بينك و بين زوجتك:
أولا: زوجتك أمانة في عنقك، سوف يسألك الله عنها يوم القيامة، فاتق الله فيها، قال النبي عليه الصلاة و السلام (ألا و استوصوا بالنساء خيرا، فإنهن عوان عندكم). ومعنى عوان : أي أسرى في أيديكم،
و قد حذر النبي عليه الصلاة و السلام من ظلم المرأة فقال: ( اللهم اني أحرج حق الضعيفين؛ اليتيم و المرأة)، أي ألحق الحرج ، وهو الإثم بمن ضيعهما، فاحذره من ذلك تحذيرا بليغا و أزجره زجرا أكيدا.

ثانيا: حسن الخلق و نبل الطبع من صفات المؤمن، فتحل بهما ولا تكن لئيم الطبع سيء المعشر، وانظر الى حسنات زوجتك و تجاوز عن السيئات، قال النبي عليه الصلاة و السلام: ( لا يفرك مؤمن مؤمنة،إن كره منها خلقا رضي منها آخر) .و يفرك أي يبغض.

ثالثا: الصبر و حسن العشرة والسماحة صفات تديم المودة بينك و بين زوجتك،فاحرص عليها، فقد قال النبي عليه الصلاة و السلام: ( خيركم خيركم لأهله و انا خيركم لأهلي).

رابعا: الغيرة على الزوجة دليل الإيمان والمحبة لزوجتك، فقد قال النبي عليه الصلاة و السلام: (أتعجبون من غيرة سعد، لأنا أغير منه، والله أغير مني) ، ولكن لا تبالغ في الغيرة الى حد الشك و الوسوسة.

خامسا: سوء الظن و الشك وما يؤديان إليه من تجسس و تحسس سبب رئيس في هدم البيوت و نزع الثقة بين الزوجين فاجتنبها، فقد قال الله تعالى: [يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه و اتقوا الله إن الله تواب رحيم]

سادسا: صاحب الرفق في التعامل مع الزوجة وخاصة عند الأخطاء و الزلات و العثرات هو إنسان ناضج في فكره، محافظ على أسرته و بيته،فقد قال النبي عليه الصلاة و السلام: (إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه)

سابعا: النفقة على الزوجة ينبغي أن تكون بالمعروف ولك الاجر والثواب، فقد قال النبي عليه الصلاة و السلام: (إنك لا تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها، حتى ما تجعل في في امراتك)، وفي الثانية تعني :في فم إمراتك.

ثامنا: من حق الزوجة عليك ألا تستأثر بطعام أو شراب أو كسوة بدونها، فقد سئل النبي عليه الصلاة و السلام: ما حق زوجة أحدنا عليه فقال النبي عليه الصلاة و السلام:( أن تطعمها إذا طعمت، وتكسوها إذا اكتسيت، ولا تضرب الوجه ،ولا تقبح ولا تهجر إلا في البيت)،ولا تقبح أي لا تقل: قبحك الله.

تاسعا: علم الفقه ضروري ، فتعلم منه ما تعرف به كيفية معاملة زوجتك وما الحقوق و الواجبات المتبادلة بينكما، وعلم زوجتك هذه الأحكام إن كانت تجهلها.

عاشرا : إفشاء أسرار الزوجية حرام و مناف للأخلاق فاجتنبه، فقد قال النبي عليه الصلاة و السلام: (إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى المرأة و تفضي إليه ، ثم ينشر سرها).

وينبغي أن يشار إلى أنه لا يحل للزوج مباشرة زوجته الا في المكان الذي يكون سببا في إنجاب الولد لقوله تعالى : {فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله}

مواضيع ذات صلة
رساله الى نفسى!
الطريق الى النجاح ..*
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
رحلة من اللون الأسود الى اللون الأبيض
تحفيز لغة التواصل بين الزوجين لانعاش الحياة الزوجية
تأثير هرمون الأوكسيتوسين في العلاقة الحميمة بين الزوجين
العلاقة الحميمة ليست سببا كافيا لامتلاك الزوج
من هي الزوجة المثالية في عيون الرجل؟
عندما تفشل العلاقة الزوجية بسبب المرأة ما الحل؟
غيرة الزوجة بين الجنة والنار شعرة
ماذا تحب الزوجة من زوجها وماذا تكره
ما هي حقوق الزوج وما هي حقوق الزوجة ؟ موضوع مفصل



 
قديم 05-20-2012, 12:37 AM   #2

مشاگـسہ(●̮̮̃•)


رد: من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج


من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج

رووووووووووووووعة حبيبتي روجينا تسلم اناملك يا غالية

 
قديم 05-20-2012, 01:41 AM   #3

زهرة بابلية


رد: من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج


من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج

يعطكي العافية........

 
قديم 05-20-2012, 02:11 AM   #4

~دقات قلب~


رد: من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج


من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج

يسلمووووووووو حبيبتي
يا ريت كل الأزواج يكونو هيك
الله يهديهم يا رب

 
قديم 05-22-2012, 10:32 PM   #5

روجينا1988


رد: من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج


من صيد قلمي..... رسالة الى الزوج

بنت عالم و ناس
اهلا يا عيوني
نورتي والله

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0