ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية القلوب ليست للبيع . يوجد هنا القلوب ليست للبيع . العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-22-2012, 10:39 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

فراشتين متحركات القلوب ليست للبيع .


القلوب ليست للبيع .


كان لعائشة رضي الله عنها مولاة اسمها (بريرة) فأعتقتها، وكان لبريرة زوج يعشقها اسمه (مغيث) فطلقته بعد عتقها حتى صار يبكيها بحرقة، رآه نبينا عليه السلام فلم ينهه أو يقمعه، بل رق قلبه لهذا العاشق المسكين فحاول مداواة جراحه وآلامه، فتوجه لبريرة متوسطاً وشافعاً لعل قلبها يلين، وقال لها: (لو راجعته؟ قالت: يا رسول الله تأمرني؟ قال: إنما أنا أشفع. قالت: لا حاجة لي فيه) عندها انفطر قلب مغيث وصار يبكيها في الطرقات، حتى وصف صحابي حالته بقوله: (كأني أنظر إليه يطوف خلفها يبكي ودموعه تسيل على لحيته) فقال صلى الله عليه وسلم لعمه العباس: (يا عباس ألا تعجب من حب مغيث بريرة، ومن بغض بريرة مغيثاً - البخاري 5- 2023).

ما أقسى المرأة عندما تبغض أو يلتفت قلبها. ها هي إحداهن (جميلة بنت سلول رضي الله عنها زوجة ثابت بن قيس أحد خطباء النبي صلى الله عليه وسلم) تنتظر عند بابه عليه السلام فلما خرج قالت له: (والله ما أعتب على ثابت في دين ولا خلق، ولكني أكره الكفر في الإسلام، لا أطيقه بغضا. فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: أتردين عليه حديقته؟ قالت: نعم. فأمره رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأخذ منها حديقته ولا يزداد - ابن ماجة 1 -663) ثم انفصلا بهدوء، فقلبها ليس بيدها، ولا مكان في الإسلام لقفص ذهبي. الإسلام يجعل الحب وفقد الحب من أهم دواعي الاتصال أو الانفصال بين الرجل والمرأة، وهو لم يأت لقمع المشاعر الإنسانية وتهميشها، بل لإثرائها دون تهور..

جاء بعد المسيحية التي جيرت قلب الإنسان ومشاعره في الزواج لحساب الجسد رغم الكلام الإنشائي الذي لا يتوقف حول (دين الحب) الذي يحرم الطلاق، ويحكم على المطلق والمطلقة بالزنا والخطيئة المؤبدة، ويجرم الزواج بمطلقة، ولكننا على قاعدة (لو دخلوا جحر ضب) قمنا باستعارة أسوأ أوصافهم للعلاقة بين الزوجين، مثل (القفص الذهبي، وخاتم الزواج وغيرها) وهي لافتات لحبس مؤبد ربطه الرب فلا يحله الإنسان (هكذا يقولون) يحبسونها في قفص ذهبي ربما غادرته القلوب وظل فيه الجسدان والقضبان فقط، ما اضطر الألوف هذه الأيام منهم إلى اعتناق الإسلام للانعتاق من ذلك القفص الذهبي والفرار منه، أليس تغيير الدين للحصول على الطلاق دليل على أهمية القلب، أو ليس وجود حالة (الانفصال) المنتشرة في الغرب وهي حالة (افتراق دون طلاق) بسبب اجراءات الطلاق المكلفة مادياً لطرف على حساب طرف أليس مؤشراً على خطورة بيع القلب.

أقول هذا وأنا اتذكر امرأة تم تعليقها عشرين عاماً وهي في ريعان شبابها بحكم قاض جائر بدعوى انها (ناشز)، ألم يقرأ هؤلاء سيرة نبينا عليه السلام ليعرفوا ان الناشز التي يسلخون المرأة باسمها هي التي تتمسك بزوجها وترفض الطلاق والتخلي عنه لكنها لا تريد القيام بحقوقه التي لخصها نبينا عليه السلام بأمرين فقط في حجة الوداع قائلاً: (استوصوا بالنساء خيراً فإنما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئاً)، ثم قال: (ألا إن لكم على نسائكم حقاً ولنسائكم عليكم حقاً فأما حقكم على نسائكم «فلا يطئن فراشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون»، ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن - الترمذي 3 -467).. أما المرأة التي سافر قلبها فليست بناشز، إنها مثل جميلة بنت سلول، ولها من الحقوق مثل ما لجميلة..

أقول أيضاً وعلى قاعدة (لو دخلوا جحر ضب) أو ليست المرأة أحياناً تمارس التخلي عن قلب الرجل والاحتفاظ بجسده وتعليقه وتحريضه على النشوز بل والانحراف أحياناً عن طريق ما يسمى ب (مؤخر المهر) المرهق والثقيل؟.

مواضيع ذات صلة
قلائد القلوب
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
الحج ملتقى إسلامي يحث على الترابط والتكافل
تأنقي ودللي خصرك بـ الحزام الرفيع
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم للجنة
قصة أم جميل زوجة ابى لهب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
سبعة أمور يريدها الرجل من المرأة ولا يقولها !
سر عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم .
فضل آل البيت عليهم السلام
الحاجات العاطفية للرجل والمرأة التي عليها تتأسس علاقتهم
أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم
اعترافات إبليس للرسول صلى الله عليه وسلم ( مكذوب )



 
قديم 05-23-2012, 12:31 AM   #2

حلا الاردن


رد: القلوب ليست للبيع .


القلوب ليست للبيع .

روعة
كتير مفيد موضوعك
بتمنى الكل يقرؤاا

 
قديم 05-23-2012, 01:49 PM   #3

زهرة بابلية


رد: القلوب ليست للبيع .


القلوب ليست للبيع .

فعلا كلامك من واقع الحياة......يسلموووو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0