ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > سيرة النبي وزوجاته والصحابة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
سيرة النبي وزوجاته والصحابة (الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا" يوجد هنا (الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا" مواقف وقصص الرسول النبي محمد صلى الله عليه وسلم, وسيرة زوجاته ومواقف وقصص الصحابة و الصحابيات رضي الله عنهم جميعا

فساتين العيد


 
قديم   #1

رذاذ انثى

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 182069
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 4,570 
رصيد النقاط : 15

(الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"


(الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"

الحمدلله وبعد ..

فقد انتشرت بين المسلمين في هذه الفترة الأخيرة وبعد تطاول الكفار على نبينا المعصوم محمد صلى
الله عليه وسلم عبارة مخالفة شرعا" بحسن نية منهم .. الا أن القاعدة الشرعية تقول : يجب انكار اللفظ الخطأ ولو كان قصد قائله حسنا" .. وعلى هذا نبه جمع من اهل العلم على خطأ عبارة (الا رسول الله) شرعا" ولغة .. اذ ان هذه العبارة او الجملة توحي بأن ماعدا الرسول لا بأس بأمره .. وأنه لا يهم الا أمر الرسول فقط .. وكأن قائلها يعني : أن الله والدين وكل شيء عادي الا الرسول !! لاحظ !! وهذا امر خطير قد وقع فيه من ينسب الى العلم والدين عدا غيرهم من عامة المسلمين والله المستعان .. لأن (الا) آداة أستثناء لم تسبق بمبتدأ .. فيكون مفادها : الأستثناء من مطلق العموم .
وهنا انقل فتوى لمحدث المدينة العلامة الشيخ / عبدالمحسن العباد البدر حفظه الله عن مقولة : (الا رسول الله) من (درس السبت شرح سنن ابن ماجة -28/3/1429) منقولة من مشاركة للشيخ / عبدالرحمن العميسان في شبكة سحاب السلفية هذا نصها :
س / شيخنا حفظكم الله وبارك فيكم .. ماحكم تعليق اللوحات التي عليها بعض العبارات مثل : ((كلنا فداك يارسول الله)) و ((الا رسول الله)) ؟
ج / اللوحات لا تنبغي .. الرسول صلى الله عليه وسلم حقه ان يتبع ويحب أعظم من محبة الوالد والولد والناس اجمعين .. ومن محبته كثرة الصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم .. ولا شك أن التفدية في حقه جائزة ولكن هذه الشعارت لا وجه لها .. وأما ((الا رسول الله)) فهذا كلام غير صحيح .. لابد أن يؤتى بالمستثنى منه .. ولا شك أن الاساءة لله تعالى اعظم من الاساءة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فهي عبارة غير مستقيمة ولا تصح .انتهى .. ولعل كلام كبار العلماء كأمثال العلامة العباد تطمئن له النفوس باذن الله .
وهناك أمر آخر يتعلق بموضوع نصرة النبي صلى الله عليه وسلم .. وهو ايضا" مخالف شرعا" .. وهو كتابة (انا احب الرسول في داخل شكل قلب) او كتابة (انا-شكل قلب-الرسول) أي انا احب الرسول .. والمعلوم ان شكل القلب والذي يكون دائما" باللون الأحمر اصبح شعارا" (للعشق والهيام والحب المحرم غالبا") بل ان شكل القلب هذا هو في حقيقة نشئته كان رمز لآلهة الحب عند الأغريق واليونان القدماء .. فقد كانوا يعبدون اكثر من آلهة .. كآلهة السماء وآلهة البحار وآلهة المطر والخير والشر وغيرها من الآلهات الباطلة .. وكانو يرمزون لكل آلهة برمز يدل عليها .. ومنها (شكل القلب) الذي يرمز لآلهة الحب .. وهذا موثق في كتب التاريخ والثقافات العالمية بل وفي كتب عقائدهم الى اليوم .. ومن هنا يتبين ان الأمر خطير وأنه يمس عقيدة المسلم .. وهذا امر قد وقع فيه كثير من المسلمين اليوم بحسن نية منهم .. حتى اهل العلم والدين منهم كما تقدم .. وهذا بسبب الجهل والتقليد الأعمى للكفار في كل شيء والزهد في سنة النبي صلى الله عليه وسلم واتباعه والتمسك بما كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم .. وهذا مصداق قوله عليه الصلاة والسلام : (لتركبن سنن من كان قبلكم .. شبرا" بشبر .. وذراعا" بذراع .. وباعا" بباع .. حتى لو دخل جحر ضب دخلتم .. وحتى لو ان احدهم ضاجع أمه بالطريق لفعلتم) <صحيح الجامع>
كما انه قبل نحو عشر سنوات عرضت على اللجنة الدائمة للأفتاء مثل هذه الرسوم والأشكال والكتابات المتقدمة الذكر وجاء جواب اللجنة على النحو التالي :
بعد دراسة اللجنة للأستفتاء أجابت بأن عمل الشكل المذكور وكتابة العبارة المذكورة على الملابس والميداليات ونحوها ليس من هدي سلف الأمة الذين هم أفضل القرون وأشد تعظيما" للرسول صلى الله عليه وسلم ممن جاء بعدهم .. كما ان فيه تشبها" بأهل الفسق الذين يتخذون مثل هذه الرموز دلالة على حبهم وعشقهم المحرم لغيرهم .. ويتفانون فيه من غير التفات لحكم الشريعة المطهرة فيه .. كما أن الشكل المذكور يفهم منه أيضا" : أن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم كحب غيره من المذكورة وبيعها وشرائها واستعمالها لا يجوز .انتهى .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والأفتاء
الرئيس : عبدالعزيز بن باز
الأعضاء : بكر ابوزيد - صالح الفوزان - عبدالله الغديان
رقم الفتوى : (20950) تاريخها : 19/4/1420 للهجرة
هذا والله اعلم .. وصلى الله وسلم على نبينا محمد .. والسلام .

مواضيع ذات صلة
سيرة فقيد المملكة العربية السعوديه والامه الاسلامية: الامير نايف بن عبد العزيز "رحمه الله"
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
طريقنا الله.. موعدنا الجنة
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
سر عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم .
أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم
اعتداءات على رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الرحيق المختوم)
سيرة النبى صلى الله عليه وسلم من الرحيق المختوم (نسبه)
زوجات الرسول صلى الله وعليه وسلم
قصص مضحكة يرويها الرسول صلى الله عليه وسلم
اعجازعلمى لماذا يضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده تحت خده عند النوم؟
خمسين معلومة عن الرسول صل الله عليه وسلم



 
قديم   #2

رذاذ انثى


رد: (الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"


(الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"

الموضوع مهم يا جماعة وين الردود

 
قديم   #3

(ام حبيبة)


رد: (الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"


(الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"

جزاكى الله كل خير

[/IMG]

 
قديم   #4

رذاذ انثى


رد: (الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"


(الا رسول الله) عبارة مخالفة شرعا"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ام حبيبة) مشاهدة المشاركة
جزاكى الله كل خير

[/IMG]
واياك يا امورة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:24 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0