ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup > مكياج العيون
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج العيون طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013 يوجد هنا طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013 مكياج عيون أفضل طريقة مكياج العيون و طريقة وضع مكياج عيون و خطوات جمال الوجه و وضع الميك أب شرح المكياج بالصور

فساتين العيد


 
قديم 06-04-2012, 04:59 PM   #1

هبه العمر

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 185662
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 7,001 

طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013


طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013


 رغم الانتشار الواسع الذي تحظى به مستحضرات التجميل الحديثة،
رغم الانتشار الواسع الذي تحظى به مستحضرات التجميل الحديثة، لا يزال الكحل العربي الأصيل يجذب النساء الشرقيّات من مختلف الاقطار.
يعتبر الكحل العربي من الأدوات التقليدية لابراز جمال العين، فيبرز بريقها و سحرها، ويعطي الجفون سواداً حالكاً يجذب الانتباه و يلفت الأنظار، مما جعله بين الأدوات التجميلية المحببة لدى النساء، خاصةً أن العين هي سمة و محور الجمال في الوجه.
كيف يُصنَع هذا النوع من الكحل وما هي جذوره و كيف يستعمل حاليّاً في صالونات التجميل؟


من صناعة المنازل التقليدية ... الى العالم

ان الكحل العربي يُصنع من جحر "الاثمد" الموجود في شبه الجزيرة العربية و قد ظهر لاوّل مرة في العصر الجاهلي و أصبح يصنع تقليديّاً في المنازل و تتوارث طريقة صنعه الأجيال. ما يزال الكحل العربي حتى أيّامنا هذه يُصنَع بنفس الطريقة، و التي يمر خلالها الحجر بعدّة مراحل قبل أن يصل الى أيادي السيّدات و الآنسات.

و الطريقة التقليدية القديمة لصناعة الكحل العربي ، يوضع فيها حجر الأثمد على الجمر حتى يتفجر ويتناثر منه الحصى الناعمة، ثم ينقع في خليط من الماء والقهوة العربية لمدة اربعين يوماً ، ثم يصحن في الهون حتى تتفكك حباته ويتحول إلى مسحوق ثم ينخل في قماش ناعم وبعد ذلك يعبّأ في المكاحل ويصبح جاهزاً للا ستعمال .

لا يزال الكحل العربي الأصيل يجذب النساء الشرقيّات من مختلف
وهناك طريقة أحدث من الطريقة التقليدية ولكنها لا تختلف عنها كثيراً ، فالكحل يمر خلالها بنفس المراحل إلا أنه ينقع في مزيج من الماء وورق الحناء بدلاً من الماء والقهوة .

ميّزاته... ما زالت تجعله الأفضل

أمّا في أيّامنا هذه، فقد دخل الكحل العربي الى صالونات التجميل المزوّدة بأحدث المستحضرات و الأدوات الحديثة ، و التي أبقت عليه لما لديه من "ميزة خاصة لا يمكن ايجادها في غيره من انواع الكحل" كما تؤّكد لنا اخصائيات التجميل " كما انه يليق بكل المناسبات من سهرة عادية الى السهرات الكبيرة و الأفراح خاصةً عندما يراد ابراز العينين بطريقة الـ “smoky eyes” ".

اما عن مزايا الكحل العربي في ابراز جمال العين عند التبرج فهو يجعل العين تبدو أكثر جمالاً و اشراقاً لأنه يبرز اللون الطبيعي للعين ، كما يعطيها رونق و جمال لأن سواده حالك و المعروف أن اللون الاسود هو الاجمل لكل العيون. كما أنه يبرز بياض العين بشكل مركّز مما يجعلها أكثر صفاء و ناصعة البياض.

الاقطار. يعتبر الكحل العربي من الأدوات التقليدية لابراز جمال العين،كما يوجد فوائد صحية و طبيّة للكحل العربي. و الامر البارز هو أن أخصائيات تجميل تلجأ الى استخدام الكحل العربي للنساء اللواتي لديهن حساسية في العين. و المعروف أن للكحل العربي تأثير على قتل الجراثيم في العين من خلال مكوّناته و هو يساعد على المحافظة على سلامة العين و قتل الجراثيم الممرضة التي تتعرّض لها العين بشكل مستمر مما يخفف من حدوث الاحتقانات المرضية و يبقى البصر جيداً و بالتالي يزيل الاحمرار الموجود في العين.


و لكن هل يليق الكحل العربي بجميع اشكال العيون؟ تشرح لنا أخصائية التجميل أن هناك تقنية خاصة عند التبرج تستخدم لكل عين عند وضع الكحل عليها . اما بالنسبة لحجم العين فلكل منها خصوصيتها و يجب وضع الكحل عليها بطريقة ملائمة لا تصغَرها انما تعطيها مدى و جمال ، كما يجب أن يُلحظ في العيون الكبيرة الطريقة الملائمة لابراز جماليتها تبعاً لشكلها. و الأفضل استخدام الكحل بالقلم لأن لونه يدوم أطول على العين و لا تسقط و تتناثر حبيْباته بسرعة كما هو الأمر عند استخدامه كبودرة.


مواضيع ذات صلة
ثلاثة طرق طبيعية لإزالة مكياج العيون..!
صيحة طبعات العيون
العيون نوافذ الروح ..كيف نحافظ عليها قوية و جذابة
مكياج العيون البنية
مكياج العيون
طريقة دمج ألوان ظلال العيون
أجمل ألوان الماكياج مع العيون البنية
مميزه انتي بالعيون الكحلاء
جديد عالم الموضة نظارة لوضع ماكياج العيون
طريقة مكياج العيون
مكياج العيون مع ايلينر
العيون العربية الدخانية



 
قديم 06-04-2012, 11:30 PM   #2

عطـر الـورد


رد: طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013


طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013

روووووووووووعه شكرا الج حبيبتي دائما مبدعة

 
قديم 08-29-2012, 01:02 AM   #3

عاشقة fahison


رد: طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013


طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013

يسلموووووووووووووو

 
قديم 01-30-2015, 05:29 PM   #4

نريمان خلافي


صورة متحركة وجه بنت رد: طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013


طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013


 
قديم 01-31-2015, 08:46 PM   #5

طبعي وفي


رد: طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013


طريقه عمل كحل العيون 2013 - وضع كحل العيون 2013

مرسييييي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0