ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الشوكولاتة السوداء للجمال والشباب والسعادة تناولوها يوجد هنا الشوكولاتة السوداء للجمال والشباب والسعادة تناولوها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-06-2012, 02:21 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

11633831441487246193 الشوكولاتة السوداء للجمال والشباب والسعادة تناولوها


الشوكولاتة السوداء للجمال والشباب والسعادة تناولوها

لقد بدّلت الدراسات الجديدة المفاهيم السيئة القديمة التي كانت سائدة عن الشوكولاتة، حيث أظهرت فوائد كثيرة لها، أهمها: الشعور بالرضى، محاربة الشيخوخة،

الحماية من أمراض القلب، ومحاربة تأكسد الخلايا وغيرها.
بداية لا بد من الإشارة الى أن الشوكولاتة السوداء الخالية من أية إضافات تحتوي على مكونات اساسية هي الكاكاو وحبوب الشوكولاتة، لكن تختلف نسبة الكاكاو بين منتج وآخر بحيث تتراوح بين 30 و80 %، كما تختلف نسبة السكر المضاف.

وتمتلك الشوكولاتة السوداء فوائد جمالية وصحية جمّة، فهي:
- تمنح الشعور بالسعادة والرضى بسبب طعمها اللذيذ، وبسبب إحتوائها على مادة الـ"أندوفين- Endophin " التي تحفّز الإفرازات الهورمونية في الجسم المسؤولة عن هذا الشعور.
- تحارب السترس والضغط النفسي بسبب إحتوائها على مادة الـ"سيروتونين- Serotonin" التي تحفّز الإفرازات الهورمونية في الجسم التي تحارب الضغط النفسي، ما ينعكس إيجاباً على الجمال الخارجي.
- تنشّط الجسم بسبب إحتوائها على كمية من الكافيين والـ"ثيوبرومين- Theobromine " وبعض المنبهات الأخرى.
- غنية بمضادات الأكسدة خاصة مادة الـ"فلافونويدز- Flavonoids " التي تحارب آثار الشيخوخة، وتحمي القلب والشرايين من خطر الاكسدة، كما تقاوم بعض الامراض السرطانية، لاسيما سرطان الثدي.

لكن، وعلى الرغم من جميع الفوائد التي تمتلكها الشوكولاتة السوداء، إلا أنه يجب تناولها بشكل مدروس، أي بمعدل 30 غ في اليوم، وضمن نظام غذائي متوازن؛ لأنها تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية (400-500 سعرة حرارية لكل 100 غ) حتى ولو كانت خالية من الإضافات كالحليب، السكر وبعض المواد الدهنية الأخرى.
وإذا أردتم المزيد من الشوكولاتة السوداء خلال اليوم، يمكنكم تناول 100 غ منها، شرط إلغاء مصدر آخر من الدهنيات أو النشويات المسموح بتناولها خلال اليوم، لإيجاد توازن في كمية السعرات، وعدم تخطي الكمية المسموح بها في اليوم، للحفاظ على جسم رشيق وصحي.
وينصح بتناول الشوكولاتة السوداء كوجبة خفيفة (سناك) في فترة قبل الظهر، لكي يتم حرق السعرات الحرارية المتأتية من هذه الوجبة من خلال حركة ونشاط الجسم، ونظرا لإحتواء الشوكولاتة على الكافيين، الذي يحد من إمتصاص الكالسيوم والحديد في الجسم، لذا من الافضل تناولها قبل 3 ساعات، على الأقل، من تناول وجبة غنية باللحوم، الحبوب أوالخضار داكنة اللون.
وتجدر الإشارة الى ضرورة معرفة كيفية إختيار انواع الشوكولاتة الجيدة، بحيث تعتبر المنتجات، التي تحتوي على نسبة 60 % وما فوق، هي الافضل، إذ كلما كانت نسبة الكاكاو عالية في المنتج، ونسبة المواد الدهنية والسكريات أقل، كلما كان أفضل.
ومن الضروري إختيار الشوكولاتة سوداء، خالية من اية إضافات خصوصاً الحليب ومشتقاته، لأن البروتينات الموجودة بداخلها تؤثر سلباً على عمل مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الشوكولاتة.

مواضيع ذات صلة
المطابخ السوداء هي دائما الأشيك
الرؤوس السوداء وحلولها
لجمال عينيك :وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء
مجموعة شانيل.. مكياج صيف 2013
معجزة الحبة السوداء في شفاء كل داء
الحبة السوداء .. ((شفاء من كل داء)) .
اسباب وعلاج هالات السوداء حول العين
الفوائد الطبية للحبة السوداء
البصل يتفوق على الشوكولاتة في جلب السعادة
الشوكولاتة تحمي من الخرف والألزهايمر
‏الشوكولاتة رفيقة المكتئبين
فوائد الشوكولاتة للجسم



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0