ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم > اللغة الانجليزية - اللغة الفرنسية - اللغة الاسبانية - اللغة الصينية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اللغة الانجليزية - اللغة الفرنسية - اللغة الاسبانية - اللغة الصينية حقائق لغوية - مم تحيا بلغاتها - يوجد هنا حقائق لغوية - مم تحيا بلغاتها - تعليم لغات لغة انجليزية و لغة فرنسية

فساتين العيد


 
قديم 06-14-2012, 02:10 PM   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,089 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة حقائق لغوية - مم تحيا بلغاتها -


حقائق لغوية - مم تحيا بلغاتها -

حقائق لغوية...أمم تحيا بلغاتها.
إقتباس من موضوع: أدركوا العربية قبل السقوط..بقلم أحمد زهران.

كيف نعيدها للصدارة تعلما و مخاطبة و كتابة..

و لو ضربنا أمثلة على اهتمام الأمم الأخرى بلغاتها فسنجد في ذلك العجب العجاب،فلغة الكيان الصهيوني (العبرية) كيف كان حالها قبل سنة 1948م؟ كان اليهود أنفسهم يشعرون بقصورها،و يدركون عدم استيعابها للعلم.
و بالرغم من ذلك نشط مفكروهم و أدباؤهم،انطلاقا من حرصهم على هويتهم،و تعصبهم لقوميتهم،و كان من بين هؤلاء إليعازر بن يهودا الذي توفي سنة 1925 و قد قال: لقد اكتشفت كنوزا عبرية في المعاجم العربية،فانظر إلى تبريره للسطو و السرقة! و كذلك انظر إلى مدى النشاط و الحرص على خدمة هويته اللغوية!
و إنا لنأسف على حال مفكرينا الذين رأوا عظمة الثروة اللغوية الموجودة في معاجمنا،فوقفوا أمامها مدهوشين مبهورين لا يعرفون كيف يتعاملون معها، فنادوا باختصار المعاجم اللغوية،حتى قال بعضهم: لسنا في حاجة إلى ثمانين ألف مادة التي وردت في لسان العرب،كما يقولون،و لا بد من طرح بعض الألفاظ و إماتتها.
لعلنا لو قارنا بين حال مفكرينا و مفكري اليهود من ناحية الحرص على الهوية و قوة الانتماء لما وجدنا وجه مقارنة،إن مفكرينا الذين تحدثوا عن صعوبة لغتنا،و عن تضخم معاجمها،و ضرورة اختصار هذه المعاجم مَثَلُهُم كَمَثَل إنسان ورث عن أبيه سبيكة ذهبية ضخمة،و هو قاصر الذهن، فوقف أمام السبيكة متحيرا كيف يستخرج منها الأساور و الخواتم؟
بل و كيف يضعها في أشكال و قوالب حديثة لإخراج زينة تناسب أذواق العصر؟ فلما كَلَّ تفكيره و جهده عن كل ذلك أخذ السبيكة و ألقاها في البحر ليريح نفسه.
لقد اهتم اليهود بلغتهم فجعلوها لغة العلم و لغة الأدب،بعدما أصلحوا شعثها،و داووا أمراضها،حتى نالوا بها جائزة نوبل في الأدب.
و اللغة الصينية التي كانت قبل ثورة 1949 في عداد اللغات المتخلفة،انظر إليها الآن،و كيف أخذت تروج و تنتشر و تغزو العالم مع غزو الصين للعالم صناعيا،بالرغم من صعوبة لغتهم،فهي تحتاج إلى إتقان أكثر من ثلاثة آلاف مقطع صوتي،حتى يتعاملوا معها بحرية و اقتدار،فحولوها من هذه الصعوبة إلى لغة العلوم و التقنية.
و كذلك يقال عن اللغة الأيرلندية قبل ظهور ديفاليرا الذي جمع الأيرلنديين حول لغة الأجداد، و رأى أن من العار أن ينهض الشعب على لغة مستعارة،لغة الغازي المحتل الإنجليزية،و إنما لا بد من إصلاح لغة الأجداد الأيرلنديين.
و هذا أيضا هردر الأديب الألماني الذي جمع الألمان حول لغة الأجداد،و أخذ يغرس هو و من معه من الأدباء في نفوس الناشئة حب لغتهم،مما مهّد السبيل أمام بسمارك فوحد هذه الجموع المتفرقة، و أقام الإمبراطورية الألمانية.
و قديما كانت فرنسا تدرس فيها العلوم بالإنجليزية،و بقرار "فرنسا العلوم" صارت الفرنسية لغة العلم و الحياة،بل و لغة عالمية لها تواجدها خارج حدود فرنسا.
و ما تجربة فيتنام من ذلك ببعيد،لقد استطاعوا أن يحولوا اللغة الفيتنامية إلى لغة للعلوم بعد أن كانت تدرس بالفرنسية في بلادهم.

مواضيع ذات صلة
لعبة مرره تجنن اتحداك تجيب الصوره المطلوبة ,,,
هل اطلعتي على الطابع الياباني للحدائق قبل تصميم حديقتك؟
تعلم اللغة الفرنسية من النت مجانا اون لاين فيديو
وشم الحواجب قد يسبب العمى احذري وشم حواجبك قد يسبب لك العمى رابط الموضوع الاصلي على منتديات احاسيس http www ahasess com vb t22355 ixzz2IkhrHBaN
الذكر بالمنتديات من البدع الاستغفار-التسبيح-الصلاة علي الرسول
اسئلة محرجة كيف أعتني بثدياي
لعبة رايك في تواقيع اللي قبلك
معلومات خفيه عن اللغة الفرنسية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:37 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0