ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

لماذا يهرب ابنك من واجب المدرسة ؟؟


لماذا يهرب ابنك من واجب المدرسة ؟؟

 لماذا يهرب ابنك من واجب المدرسة ؟ أسبابه وطرق
علاجه ..!.. مع بداية العام الدراسي تبدأ مشاكل أولادك والتي
لماذا يهرب ابنك من واجب المدرسة ؟ أسبابه وطرق علاجه ..!..


مع بداية العام الدراسي تبدأ مشاكل أولادك والتي أهمها: الهروب من عمل واجب المدرسة. وبالرغم من الجهد الذي تبذله الأم في محاولة أن يبدأ ابنها أو ابنتها بداية جيدة في عام دراسي جديد. إلا أن الابن يحاول أن يهرب من الواجب بكل الطرق.
مثلاً: قد تحدث معركة بين الإبن ووالديه من أجل عمل واجب المدرسة. وقد يقوم الطفل بالمجادلة لمدة ساعتين من أجل القيام بعمل واجب المدرسة أو يتفنن في ضياع الوقت بأن يبري القلم مرة كل كلمتين. أو يشطب الجملة ثم يعيد كتابتها مرة أخرى. أو أن يذهب إلى دورة المياه كل ربع ساعة، أو أن يخلق الأعذار بأن يطلب الأكل أكثر من مرة .. كل هذه محاولات لتضييع الوقت .. ثم يبكي الطفل بأن الوقت قد ضاع وأنه تعب من الكناية.
وباختصار يفعل كل شيء أو يختلقه ليضيع الوقت ويهرب من واجب المدرسة. هذا النوع من الأطفال تجدهم أيضاً في المدرسة لا يكملون سؤالاً أبداً، ويفضلون أن تقوم أمهاتهم بعمل الواجب بدلاً منهم وذلك رغم أن هناك منهم مَن يتمتع بالذكاء.
هذا التصرف قد نشاهده في بعض الأطفال وقد نحكم عليهم بالإهمال أو نتهمهم بأنهم أطفال مشاكسون أو ليس عندهم الرغبة الجدية في الدراسة.
ولكن هذا المفهوم خطأ كما يقول علماء النفس العالميين. فمثل هذا التصرف من الطفل وهو الهروب من عمل الواجب معناه أنه محتاج إلى مساعدة نفسية وليست مساعدة لعمل الواجب.
وهذا التصرف من الطفل ينتج عن شعوره بأنه مهمل من جانب والديه. لا يجد العطاء أو الاهتمام الكافيين رغم كل وسائل الراحة التي قد تحيط به. إلا أن عدم الاهتمام به يعطيه عدم الثقة بنفسه.
وفي مثل هذه الحالات قد يحدث للطفل أن ينعزل عن أصدقائه. أو يغرق في قراءة الكتب أو مشاهدة التليفزيون ويصبح حساساً جداً من مشاكله الصحية أو أية مشكلة تهدد أمنه. ويمكن أن ينقلب إلى طفل مشاغب في المدرسة.
والعلاج هو أن تعطيه الاهتمام مثل أخوته تماماً وأن تعدلي بينهم. ذلك أن الطفل الذي يأخذ عناية أقل من أخوته تجدينه يقاوم كل شيء.
أيضاً اعطيه الثقة بنفسه إذا نجح في عمل شيء بالمنزل اجعليه يكرره مرة أخرى. وعليك أن تهتمي بملابسه وأن تبدي إعجابك بما يختاره.
لا تلقي العبء عليه وحده بل اجعليه يشعر بالمساعدة ولا تؤنبيه بشدة إذا أخطأ في شيء. وإذا حصل على درجة ممتازة عليك أن تفتخري به بين أصدقائه. افعلي كل هذا ولكن دون مبالغة في المديح حتى لا يشعر أنها عملية مفتعلة.
أيضاً لا تشعريه بأنه صغير لا يستطيع أن يعمل شيئاً. أو تقولي أنه مرتبك عندما يقوم بعمل أي شيء بالمنزل وحاولي أن يكون لديه عدد من الأصدقاء الممتازين خلقياً حتى يقوم بتقليدهم.
هذا العلاج لا يعطي نتيجة سريعة وإنما سيأخذ منك بعض الشهور ليتغير طفلك تماماً.

مواضيع ذات صلة
حذاء المدرسة والعمل من شارلوت أولمبيا خريف 2013
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
الطريق الى النجاح ..*
أحدث شنط مدرسية للعام الدراسى 2014\2015
ماذا يحدث اذا نادتك امك او ابوك بصوت عال
اوعى ترمى برطمان المربى الفاضى ... ادخلى شوفى ممكن تعملى بيه ايه
ابي مساعده في حل واجب
بلاغة القرآن وادب الانبياء
روايتي
رواية ماطيق الفراق
الطريقة الصحيحة جدا التي يجب تعلمها للعناية بجمال بشرتك في فصل الصيف
الواجب علينا نحو الرسل



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: لماذا يهرب ابنك من واجب المدرسة ؟؟


لماذا يهرب ابنك من واجب المدرسة ؟؟

م/ن

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0