ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

++00 مبادئ أخلاقيات مهنة التعليم00++


++00 مبادئ أخلاقيات مهنة التعليم00++

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مبادئ أخلاقيات مهنة التعليم
تنبثق أخلاقيات مهنة التعليم من مبادئ وأسس عديدة يمكن الإشارة إليها بما يأتي:
1. الانتماء والالتزام برسالة التعليم:
تعتبر مهنة التعليم ذات رسالة خاصة توجب على كافة المعلمين الانتماء إليها إخلاصاً في العمل، وصدقاً مع النفس والمجتمع وحفاظاً على المال العام. لذا، يتوقع من العاملين في الحقل التربوي أن يؤمنوا بأهمية الالتزام بهذه الرسالة، التي تقوم على تربية الأجيال الفلسطينيّة، وتعليمها بما يتلاءم ومنظومة القيم والأخلاق التي تميز مجتمعنا الفلسطيني بأصالته وعراقته ووطنيته.
2. الثقة والاحترام المتبادل:
تقوم مهنة التعليم على أساس الثقة المتبادلة بين كافة العاملين في هذه المهنة وبينهم وبين الطلبة والمجتمع. وذلك من خلال ممارساتهم للعمل التربوي والتعليمي، فهم يعملون بكدٍ وإخلاص كأسرةٍ واحدة من أجل مصلحة أبنائهم الطلبة، سعياً لتحقيق رسالة وأهداف مدرستهم. كما يتوقع التعامل مع كافة المعلمين بروحٍ من الثقة والاحترام المتبادل من قبل المسؤولين التربويين، بمن فيهم مدير المدرسة والإداريين في المديريات والوزارة.
3. احترام التعددية والتنوع:
يؤمن العامل في مهنة التعليم أنها ذات بعد إنساني وعالمي، تقوم على احترام حقوق الإنسان دون الالتفات إلى ديانته، أو لونه، أو جنسه، أو انتمائه السياسي. فالمعلم يعتبر جميع طلبته أبناءً له؛ يخلص لهم ويتفانى في تعليمهم. كما يحرص على الموضوعية في ممارساته وسلوكياته في كافة القضايا، بما لا يتناقض مع حقه في الانتماء والمواطنة في مجتمعه الفلسطيني.
4. المواطنة والسلوك المنضبط:
يلتزم المعلم بالأخلاق الحميدة المنبثقة من عقيدته وثقافة مجتمعه، فهو قدوة وأنموذجاً يحتذي به كافة أفراد مجتمعه، وليس طلبته فحسب. بجانب ممارسة حياته الاعتيادية كمواطن فلسطيني، يساهم في خدمة قضايا المجتمع بدرجةٍ عاليةٍ من الإخلاص والثقة، ويؤمن بأن السلوك المنضبط والأخلاق الحميدة هي الدرع الواقي، وصمام الأمان للحفاظ على شرف المهنة وهوية المواطنة.
5- الإيمان بالعمل المشترك وبناء الشراكات بين أفراد المهنة والمجتمع:
أهمية ايمان المعلم بجدوى العمل التعاوني بين المعلمين والإداريين لتطوير مهنة التعليم، وأهمية بناء الشراكات والتشابك مع المجتمع بمصادره البشرية والمادية للإرتقاء بمستوى التعليم.
6- الإيمان بأهمية تعزيز الثقة بمهنة التعليم:
أهمية تعزيز الثقة بمهنة التعليم من حيث الأمانة في المعرفة العلمية، وعدم استغلال المصادر لتحقيق أغراض ومصالح ذاتية، وتجنب تناقض المصالح بين فئات المهنة، والتحلي بالنزاهة والشفافية في ممارسة المهنة.

7- التعليم من أجل الحرية والأستقلال:
إلتزام المعلم بتوعية الطلبة نحو واجباتهم الوطنية وتاريخهم السياسي وواقعم وموقعهم وعدالة القضية الفلسطينيّة، وتعزيز ثقة الطلبة بهوتهم الوطنية وفق فلسفة المنهاج الفلسطيني ، والعمل على تحفز التفكير الحر الناقد والحوار البنّاء الذي يساهم في بناء شخصية حرة وقادرة على اتخاذ القرار بما يخدم القضية الفلسطينية والمصلحة الوطنية.

مواضيع ذات صلة
التواصل الإجتماعي عبر الإنترنت في محاضرة نسائية بالرياض
دور المعلم لإنتقاء المواهب
كافة الوسائل التعليمية
هل تعلم لماذا يجب اختيار مسار التعليم على الإنترنت ؟
|♥| المجال التربوي وأخلاقيات المهنة |♥|
الإستفادة من الإنترنت في مجال التعليم
أخلاقيات مهنة التدريس
الاتحاد العالمي للطب البديل كارنية مزاولة المهنة



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: ++00 مبادئ أخلاقيات مهنة التعليم00++


++00 مبادئ أخلاقيات مهنة التعليم00++

م/ن

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:23 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0