ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي تنزل عليها مادة بيضاء لزجه بعد العادة الشهريه يوجد هنا تنزل عليها مادة بيضاء لزجه بعد العادة الشهريه منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 07-02-2012, 04:04 AM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير تنزل عليها مادة بيضاء لزجه بعد العادة الشهريه


تنزل عليها مادة بيضاء لزجه بعد العادة الشهريه

السؤال: يوم قبل أو يومين من نزول دم الحيض, تنزل مادة بيضاء لزجة, وكذلك بعد انتهاء مدة الحيض بأسبوع فما حكم الصلاة والصيام في تلك الأيام؟ وهل يلزمني إعادة الوضوء الحدث الأصغر فقط أم الحدث الأكبر؟

الجواب :
الحمد لله أولا :هذه المادة البيضاء اللزجة لها حكم الإفرازات ، وفيه تفصيل :فإن كانت مستمرة ، فحكمها حكم سلس البول ، فيلزمك الوضوء لكل صلاة بعد دخول وقتها ، ولا يضرك نزول هذه الإفرازات بعد ذلك ، ولو كان ذلك أثناء الصلاة .وإن كانت غير مستمرة ، ففي نقضها للوضوء خلاف ، فالجمهور على أنها تنقض الوضوء ، وذهب بعض أهل العلم إلى أنها لا تنقض ، لعدم الدليل على النقض ، والأحوط العمل بقول الجمهور .
ثانيا :هذه الإفرازات طاهرة على الراجح ، فلا يلزم غسل الملابس منها ، وهذا مذهب أبي حنيفة وأحمد وإحدى الروايتين عن الشافعي وصححها النووي .واختار هذا القول الشيخ ابن عثيمين ، رحم الله الجميع .قال في الشرح الممتع (1/392) : " وإذا كانت -يعني هذه الإفرازات- من مسلك الذكر فهي طاهرة ، لأنها ليست من فضلات الطعام والشراب ، فليست بولاً ، والأصل عدم النجاسة حتى يقوم الدليل على ذلك ، ولأنه لا يلزمه إذا جامع أهله أن يغسل ذكره ، ولا ثيابه إذا تلوثت به ، ولو كانت نجسة للزم من ذلك أن ينجس المني ، لأنه يتلوث بها " انتهى .وينظر : "المجموع" (1/406) ، "المغني" (2/88) .
ثالثا :لا تأثير لهذه الإفرازات على الصيام .والحاصل : أنك تصومين وتصلين ، وتتوضئين من نزول هذه الإفرازات ، إلا أن تكون مستمرة طول اليوم ، فتتوضئي لكل فريضة بعد دخول وقتها ، ولك أن تصلي بهذا الوضوء ما شئت من النوافل حتى يخرج وقت الصلاة التي توضأت لها .
ــــــ------

مواضيع ذات صلة
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
ماسك الحناء البيضاء لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة .
اسنان بيضاء باستخدام الموز
الثوم يقضي على الباكتيريا
العروس الي تبي الناس مايعرفونها ويقولون واااوو على التغيير تدخل.الدفعة الاولى
حكم الشرع في وضع الصور على المواقع وخلافه
حكم الشرع في الاحتفال بأعياد الميلاد
مفسدات القلب الخمسة (التعلق بغير الله تبارك وتعالى )
خطب جامع الشيخ محمد في عنيزة : علم الساعة وثواب المؤمن - وجزاء الكفار بعد موتهم
#‏عشرة_أحاديث‬ توصلكم بإذن الله الفردوس الأعلى !!
تمثيل الرسول عليه الصلاة والسلام منكر شنيع فيه انتقاص لقدره وإخلال بمكانته



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:55 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0