ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > المواضيع المتشابهة لاقسام الازياء
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الازياء أجزاء الماكينة يوجد هنا أجزاء الماكينة مواضيع في افسام ازياء متشابهه مكررة

فساتين العيد


 
قديم 07-03-2012, 12:45 PM   #1

MID4FASHION

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 199520
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 124 

أجزاء الماكينة


أجزاء الماكينة

أجزاء الماكينة

1- عمود البكرة : توضع في هذا العمود البكرة وتكون ممتلئة بالخيط وهي تقوم بعملية تجهيز الخيط ليمد بقية أجزاء الماكينة , ومن هذه النقطة يبدأ سير الخيط .
2- دليل الخيط: وهو يحمل الخيط بطريقة منظمة ويحفظه في مكانه من عمود البكرة إلى الإبرة وهو يوضح اتجاه دخول الإبرة أيضاً .
3- منظم شد الخيط : مكانه في رأس الماكينة والخيوط تمر به وهي غير مشدودة وهو مؤلف من قرصين الأعلى منه يحمل أرقاماً وإذا أدرنا هذا القرص إلى اليمين جذب الخيوط وجعلها مشدودة , واذا كان الامر لايستدعي ذلك أدرناه إلى اليسار والتحكم في هذا الجزء وضبطه يمنعان من أن تتعقد .
4- الرافع الذي يشد الخيط: وفي هذا الجزء ثقب يدخل منه الخيط وهو يتحرك إلى أسفل لكي يترك الخيوط تنحدر من أعلى , ثم يرتفع مرة أخرى إلى أعلى ليشد الخيوط المتراخية بعد اتمام الغرزة .
5- الابرة : توضع في العمود الخاص بها بمسمار حلزوني ليثبها وعندما تهبط الابرة إلى اسفل تدخل في الثقب المعد لها وتثقب النسيج في الوقت نفسه , فتجعل الخيط يقابل خيط المكوك في الداخل ومن ثم تتكون الغرزة.
6- لوح الإبرة : يتكون من جزأين أحدهما تحت الإبرة وفيه ثقب لها ولخروج خيط المكوك أيضاً وهذا مثبت بمسمارين صغيرين حلزونين والجزء الثاني متحرك يفتح للمكوك ويغلق في أثناء سير الماكينة.
7- قدم الضاغط ( الدواس): وهذا يقوم بالتحكم في تثبيت النسيج عند التمكين وهو يهبط فوق النسيج بالرافع الخلفي ويرفع بعد الانتهاء من هذه العملية , والدواس في بعض الماكينات يكون متحركاً ليسهل العمل فوق الثنيات الثقيلة وفوق قطع النسيج ولو كانت مشبوكة بالدبابيس .
8- مشط التغذية : يقع تحت الدواس مباشرة وبه أسنان تساعد على دفع النسيج إلى الخلف بحسب قياس الغرزة .
9- اداة تنظيم الغرزة : تتحكم هذه الأداة في طول الغرزة وتنظم حركة مشط التغذية وبعض الماكينات لها مقبض يعرف بذراع التنظيم وهو يتحرك من اسفل الى اعلى فيزيد طول الغرزة وينقصها بحسب الارقام المكتوبة على المنظم, والنوع الاخر له قرص مستدير يتحرك إلى اليمين والى اليسار ليؤدي الغرض نفسه .
10- عملية ملء المكوك : هذه العملية تتم بسقاط القابض وعجلة مطاطة ومكان وضع المكوك بالخيط واذا امتلأ اكثر من اللازم لم يدخل في مكانه.
11- طارة الإدارة : عندما نبدأ بالعمل على الماكينة نحرك طارة الإدارة باليد لأنها تبدأ التمكين وتوقفه وعندما تجلسين أمام الماكينة لابد أن تكوني معتدلة القامة لأن انحناءك عليها يسبب ضعف النظر وتقوس الظهر .
كيف تقومين بالتمكين :
إن النجاح في هذه المهمة لن يأتي إلا بالمرانة واذا وجدت خطوط التمكين غير مستقيمة فلا تيئسي وحاولي مرة أخرى وأخرى لأنك ستحصلين على نتيجة مرضية بعد وقت قصير وإليك بعض الارشادات التي تساعدك على استعمال الماكينة :
1- اجلسي معتدلة وملاصقة للماكينة.
2- اجعلي النور الذي يضيء الماكينة كافياً على ان يأتي من اليسار اذا امكن ولا تجعليه موجهاً إلى عينيك .
3- تعلمي الخطوات الصحيحة لفتح الماكينة واغلاقها .
فلاتنسي كل شيء يأتي بالممارسة والاصرار على التعلم

مواضيع ذات صلة
حقيبة سهرتك مميزة هذا الشتاء.!
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
نظفي ثلاجتك في 8 خطوات
طريقة جديدة لعمل فطيرة التفاح بالقرفة
أسهل طريقه لتظليل الأجزاء العاريه
إليك هذه العلاجات الرائعة لنهايات الشعر المتقصف
تعرفي على مرض الحزام الناري
لتكوني جذابة في دعوات السحور الرمضانية إليكِ هذه التفاصيل!
أدخلي هذه الاطعمة إلى وجبة الافطار لتعتني ببشرتك!!
أحدث الحزامات الأنيقة الجزء الأول
الحزام لكمال الاناقه
بروشات بأجزاء الجسد ..



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:12 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0