ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 07-04-2012, 08:07 PM   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,089 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة إيقاعات التعلم وأنماطه


إيقاعات التعلم وأنماطه

إيقاعات التعلم وأنماطه
الأستاذ : الصادقي العماري الصديق
تخصص علم الإجتماع والأنثروبلوجيا
تتنوع وثيرة التعلم وأشكاله حسب القدرة الإستيعابية للمتعلمين ورغباتهم وميولاتهم وحاجاتهم ودوافعهم,إذ يتجه البعض صوب التحليل والتفكير العلمي والمنهجي والبعض الأخر صوب الحس الفني.فكيف ينبغي النظر إلى مثل هذه الإختلافات؟ وكيف يصح التعامل معها بيداغوجيا ؟وكيف يمكن تنويع مداخل التعلم وأساليبه لمنح جميع المتعلمين فرص الولوج إلى وضعيات التعلم التي تناسبهم أكثر؟وماهي المقاربات البيداغوجية التي يمكن الإستعانة بها للإستجابة لكل صنف من التلاميذ على حدة ؟
تعتبر الإختلافات الفردية داخل الفصل الدراسي أمرا واردا ومقبولا. نظرا لتنوع ملكات التلاميذ العقلية التي يزخرون بها. وطبيعة تربيتهم من داخل الأسرة والمجتمع وكدا مسارهم الدراسي .وقدرتهم المتنوعة والمختلفة لإستيعاب وفهم الإشياء و على استثمارها و تأويلها بشكل متنوع ومختلف.
فعلى المدرس أن يأخذ بعين الإعتبار هذه الفوارق أثناء ممارسته التربوية وأن يتعامل مع كل فئة على حدة بما يراعي خصوصياتهم.مما يفرض عليه تنويع أنشطة التعلم التي تهدف إلى تنمية شخصية المتعلم من الجوانب المعرفية والحسية-الحركية والوجدانية. من قبيل أنشطة رياضية لتعلم العد والحساب. وأنشطة دينية لترسيخ القيم والمبادئ كالقيم الدينية مثل التسامح والحوار والإحترام وقيم المواطنة كحب الوطن. وأنشطة فنية كالرسم والموسيقى. وأنشطة قرائية وكتابية لتشجيع التحكم اللغوي .وأنشطة التربية البدنية والرياضة كالجري واللعب والحركات الرياضية للتشجيع على التعاون والروح الرياضية العالية بعيدا عن العنف والكبت.وتنويع الوسائل والتقنيات باعتماد وسائل تعليمية بسيطة ومتنوعة تتوافق مع ماهو مألوف عند التلاميذ ليسهل فهمها وتوظيفها .مع ضرورة تنويع وضعيات التقويم وأشكاله والدعم وأشكاله.
وهناك إختلافات أخرى توجه تعلم التلاميذ. كالأخطاء المرتكبة .والتي يجب العمل على رصدها وتصنيفها ومعالجتها واستثمارها في وضعيات جديدة. لأن بعض التلاميذ أوجلّهم يتعلّمون عن طريق الخطأ. مما يفرض اعتماد بيداغوجيا الخطأ .ونوع أخر يتعلم عبر مشاريع كمشروع لتشجيع القراءة لتجاوز الصعوبات القرائية الحاصلة لديهم. بإحداث مكتبة القسم مثلا.وهذا يتطلب بيداغوجيا المشروع.ومنهم من يتعلم عن طريق وجوده أمام مشكلة تستفز أفكاره وتدفعه للبحث والتقصي لإيجاد الحل.وهذا يتطلب بيداغوجيا حل المشكلات.ومنهم من يتعلم عندما يكون داخل جماعة حيث يحلل ويناقش بكل حرية ويحاول أن يتعاون مع زملائه ويحاورهم بكل إحترام والتزام ملتزما بقوانين العمل الجماعي .وهذا يتطلب بيداغوجيا الجماعة أوبيداغوجيا العمل في مجموعات.........
إختلاف إيقاعات التعلم وانماطه يدفع المدرس الكفء إلى تنويع مداخل التعلم وأساليبهمن أجل تقريب الفوارق بين المتعلمين مما يسهل تحقيق فعل التعليم والتعلم من خلال الممارسة التربوية.

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
تألقي في يوم زفافك بأقراط طويلة من "بياجيه"
التعلم و التهييء للامتحان }
طرق تعلم القراءة لذوي صعوبات التعلم
¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−
التعلم التعاوني
التعلم بالاكتشاف
رنين الموبايل يؤثرعلى التعلم !
التمثلات: أول أبواب قراءة أفكار التلميذ وتصحيح مسار التعلمات
-- أهدَاف التعلم الإلكترُوني--



 
قديم 07-04-2012, 08:07 PM   #2

!!*ميوس*!!


رد: إيقاعات التعلم وأنماطه


إيقاعات التعلم وأنماطه

م/ن

 
قديم 07-04-2012, 08:34 PM   #3

احلام شاعرة


رد: إيقاعات التعلم وأنماطه


إيقاعات التعلم وأنماطه

الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد...


 
قديم 07-05-2012, 05:16 PM   #4

!!*ميوس*!!


رد: إيقاعات التعلم وأنماطه


إيقاعات التعلم وأنماطه

منوورة حبي ~،/

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:18 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0