ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟ يوجد هنا نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟ العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 07-10-2012, 12:32 AM   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 

Wink نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟


نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم مابغنا رمضان بحسن عبادتك وطاعتك


كثيرا ما يصاب الشباب بحالة من الاكتئاب بسبب مشاكل الشعر المتعددة التى قد تزداد سوءا إذا لم يتم إيجاد حلول جذرية لها تحول دون تفاقم المشكلة مع تقدم العمر، لذلك لابد من التوعية بكل مشاكل الشعر منذ الصغر وكيفية التعامل معها بشكل حرفى متقن.
وبالرغم من ان مشاكل الشعر متعددة إلا أن جميعها من الممكن السيطرة عليها فى بدايتها لضمان الحصول على شعر جميل تتوافر فيه جميع العناصر الضرورية للحصول على شعر صحى قوى. وفيما يلي مجموعة من أبرز مشاكل الشعر التى يمكنك التخلص منها بسهولة فائقة:

1- تقصف الشعر:
يعد تقصف الشعر من اولى المشاكل التى يواجهها كثير من الشباب والتى كثيرا ما تستمر مع تقدم العمر. والشعر المتقصف يسهل التعرف عليه سريعا وذلك بالنظر بدقة لنهايات شعرك فإذا وجدت كل شعيرة مقسومة إلى شعيرات صغيرة فهذا يعنى أنك تعانين من تقصف الشعر.
واسباب تقصف الشعر كثيرة أبرزها الإكثار من استعمال مجفف الشعر ومكواة الشعر الحرارية أو تصفيف الشعر بكثرة بالفرشاة، والحل الوحيد لعلاج تقصف الشعر فى هذه الحالة هو الذهاب إلى صالون التجميل وقص أطراف الشعر المتقصفة.
ولكن يمكنك تفادى الحصول على شعر متقصف بالتقليل من استخدام ادوات تجفيف وكى الشعر والفرشاة وتجنب التعرض لجو شديد الحرارة أو قارس البرودة. كما أكد خبراء العناية بالشعر ان استعمال مرطبات الشعر الجيدة بشكل مستمر يقلل أيضا من مخاطر تقصف الشعر.
الالتزام بقصات شعر تقليدية يجنبك كذلك مشاكل تقصف الشعر حيث ان مثل هذه القصات تساعد في الحفاظ على الشعر من التقصف وبالتالى تساعد على نمو الشعر بشكل صحى وجميل.


2- تشابك الشعر:
هل تعانين من تشابك الشعر الذى كثيرا ما يضعك فى مواقف محرجة؟ بل ويفسد تصفيفة شعرك؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فاعلمى انه يمكنك التقليل من هذه المشكلة عن طريق التقليل من تعرض الشعر للمواد الكميائية مثل تلك التى تتواجد فى صبغات الشعر وكريمات الفرد المختلفة، والإكثار من استخدام مرطبات الشعر مع الحرص الدائم على تمشيط الشعر قبل غسله.
وتجنبى كذلك تصفيف الشعر المتشابك وبالفرشاة او غيرها من ادوات تصفيف الشعر واستخدمى فقط المشط الواسع السنون أو اصابعك فى فك تشابك الشعر بلطف، كما يمكنك كذلك استخدام مرطبات الشعر قبل تمشيطه للتسهيل من تصفيف الشعر.
وابدئى دائما بتمشيط الشعر تدريجيا من الأسفل للأعلى مع مراعاة تقسيم الشعر لأجزاء صغيرة لتتحكمى فى شعرك وتتفادى تقصفه.

3- نصائح عامة للشعر:

- اختيار المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر: تذكرى دائما ان الطبيعة هى سر جمالك لذلك مهما كانت طبيعية شعرك، فليس هناك أفضل من انتقاء منتجات العناية بالشعر التى تعتمد على المكونات الطبيعية.

- تفقدى شعرك باستمرار: شعرك هو سر جمالك لذلك لابد من أن تتأكدى من حين لآخر انه بأكمل صحته وجماله.
واولى خطواتك لذلك هي قص اطراف الشعر باستمرار مرة أو مرتين بالشهر، وإذا كان شعرك متقصفا فلا بد من قص الأجزاء المتقصفة كذلك، مع استشارة مصففك الخاص عن افضل قصات الشعر التى تتماشى وطول شعرك الجديد.

- فرشاة الشعر: تصفيف الشعر بالفرشاة قد يكون ضارا فى حالتين وهما عند استخدام فرشاة غير صحية أو عند الإكثار من تصفيف الشعر، لذلك احرصى على اختيار فرشاة جيدة واستخدميها فقط حينما يكون شعرك بحاجة للتصفيف.

- صبغ الشعر على يد متخصصين: من الأخطاء الشائعة كذلك صبغ الشعر بشكل غير حرفى بالمنزل او على يد مصفف شعر غير بارع. لذلك لابد من اختيار مصفف شعرك بعناية وذلك حتى تضمنى استخدام افضل انواع الصبغات واللون الذى يتماشى معك.

- ضفائر الشعر: تضفير الشعر من التصفيفات المحببة لدى الكثيرات إلا ان ضغط الشعر من خلال ضفائر صغيرة قد يؤذى الشعر، لذلك إذا كنت من محبى الضفائر فليس هناك أفضل من الضفائر المرنة البسيطة.

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
وصفتين : للعناية بالقدمين والتخلص من إجهادهما!
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر حسب نوع شعرك
اهم الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر
وصفة للتنعيم و ترطيب وتطويل و علاج الشعر التالف و المتقصف و تقوية للشعر من الجدور للاطراف
زيت الجوجوبا لعلاج مشاكل الشعر الجاف والخشن و المتقصف
أهم الخطوات لزيادة لمعان شعرك ومحاربة تقصفه
تناول القهوة يخلصك من تقصف شعرك
القهوة لتقصف الشعر2013- علاج القهوة لتقصف الشعر2013
شعر بدوووووووووووووووون تقصف



 
قديم 07-10-2012, 12:51 AM   #2

بنات


رد: نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟


نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟

موضوعك جميل شكرا لك

 
قديم 07-10-2012, 02:42 AM   #3

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟


نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟

واشكرك لمرورك

 
قديم 07-10-2012, 03:21 AM   #4

بصمة جوري


رد: نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟


نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟

مشكوووره عزيزتي

 
قديم 07-10-2012, 02:22 PM   #5

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟


نصائح للشباب كيف تتعاملين مع تقصف وتشابك الشعر؟

مشكورره بصمة الجوري

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0