ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة يوجد هنا أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

ازياء رزيقة

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190609
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 1,629 
رصيد النقاط : 2

Post أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة

سنعرض أراء العلماء فقط دون جدل ودون إنحياز لرأي دون آخر

وقاعدتنا هي أن إختلاف العلماء ماهوا إلا رحمة بنا

ولنبدأ بسم الله


هل العطر النسائي محرم؟ أرجوا الإجابة بالدليل الشرعي القاطع وذلك لقطع الشك باليقين.


بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:


فالتعطر نوع من النظافة التي ترتاح إليها النفوس ، وكل ما تقبله النفوس على الفطرة النقية ، لا يتصادم مع الشرع .


وكثير من الناس يظن أن التعطر للمرأة محرم شرعا على الإطلاق ، ولكن التحقيق أن العطر كغيره على الإباحة حتى يرد النص بالتحريم.


والوارد في النهي عن التعطر للنساء أن يشمه غير المحارم ، ولكن لها أن يشم منها زوجها ومحارمها ، ولذا جاء النهي في حديث أبي موسى الأشعري ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إذا استعطرت المرأة ، فمرت على القوم ليجدوا ريحها، فهي كذا وكذا. قال قولا شديدا. رواه أبوداود.


يقول الأستاذ عبد الحليم أبو شقة في كتابه :"تحرير المرأة في عصر الرسالة":



يلاحظ أن هذا الحديث قد ذكر أمرين خالفت فيهما المرأة الحدود التي رسمها الشارع : أولهما : أنها استعطرت أي مست عطرا مما يظهر ريحه.


وثانيهما: أنها مرت على قوم ، ليجدوا ريحها ، أي قصدت إثارة الفتنة ، ومن هذا استحقت الحكم الرادع.


أما الذي نقرره نحن – أخذا من النصوص- فهو مشروعية تزين المرأة في الحدود التي رسمها الشارع.


فإن محظورات تطيب المرأة ثلاثة:


أولها : حضور صلاة الجماعة في المسجد وهي متطيبة.


ثانيها : خروجها من بيتها يفوح منها رائحة العطر.


ثالثها : التبرج وقصد استدعاء شهوة الرجال.


فإذا انتفت هذه المحظورات الثلاثة ، فلا حرج على المرأة في التزين بطيب ظهر لونه ، وخفي ريحه.انتهى



فوضع المرأة للعطر يكون للزوج وكذلك للمحارم عند أمن الفتنة، وكذلك بين النساء ، أو في بيتها ، أما خروج المرأة بالعطر ليشمها الناس ، فهذا منهي عنه ، باتفاق العلماء.


بل وضع العطر للزوج مماحث عليه الشرع الحكيم ، وجعله من آداب العلاقة بين الزوجين.


وقد سئل الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله - عن حكم تعطر المرأة وتزينها وخروجها من بيتها إلى مدرستها مباشرة هل لها أن تفعل هذا الفعل؟


فأجاب:


خروج المرأة متطيبة إلى السوق محرم لما في ذلك من الفتنة، أما إذا كانت المرأة ستركب في السيارة ولا يظهر ريحها إلا لمن يحل له أن تظهر الريح عنده وستنـزل فورا بدون أن يكون هناك رجال حول المدرسة كأنها في بيتها ولهذا لا يحل للإنسان أن يمكن امرأته أو من له ولاية عليها أن تركب وحدها مع السائق لأن هذه خلوة، أما إذا كانت ستمر إلى جانب الرجال فإنه لا يحل لها أن تتطيب.


قال ابن القيم في أعلام الموقعين: في الكلام على اهتمام الشرع بسد الذرائع أنه نهى المرأة إذا خرجت إلى المسجد أن تتطيب أو تصيب بخورا وذلك لأنه ذريعة إلى ميل الرجال وتشوفهم إليها فإن رائحتها وزينتها وصورتها وإبداء محاسنها تدعو إليها، فأمرها أن تخرج تفلة وألا تتطيب وأن تقف خلف الرجال وألا تسبح في الصلاة.


فلتنظر المسلمة بعين البصيرة إلى أن التطيب إذا كان محرما على مريدة المسجد فكيف حكمه لمن تريد مجامع الرجال كالأسواق والمحلات التجارية ونحو ذلك؟ انتهى



والإسلام لا ينهى المرأة أن تتطيب أو تمنع نفسها من الزينة ، ولكن ينظر إلى مفاسد الأمور ، فإن كانت المرأة ستتطيب ويترتب على ذلك فتنة ، فتمنع من التطيب، لأن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة.


كما أن الإسلام يربي النفوس على جهاد النفس ، فليس كل ما تطلبه النفوس يستجاب لها ، فقد يكون في ذلك ضررها .قال تعالى :"والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين


--------------------------------------------------------------------------------------------------------


حكم تركيب الرموش المستعارة

ما حكم تركيب الرموش المستعارة بغرض الزينة للزوج ، أو في المناسبات النسائية الخاصة مع عدم الظهور بها في أمام الرجال ،و جزاكم الله خيرا ؟







بسم الله، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..



الرموش المراد بها الأهداب أي الشعر النابت على الأجفان, وقد خلقه الله تعالى لحماية العينين من الأتربة والأقذار، وهو شعر ثابت لا يطول ولا يقصر, وقد اختلف العلماء هل يدخل تركيب الرموش الصناعية في وصل الشعر المنهي عنه أو لا ؟ فمن العلماء من أدخله في وصل الشعر المنهي عنه فحرمه ، ومنهم من لم يدخله فيه، وجعل الأمر على الإباحة فيجوز للمرأة أن تضعه للزوج فقط إلا أنه فضَّل الترك خروجا من الخلاف ، وعلى المرأة أن ترضى بما قدر الله لها، أما إن كانت المرأة بلا رموش أو ذات رموش مريضة ففي هذه الحالة أجاز العلماء لها تركيب الرموش الصناعية للضرورة وتكون بالقدر الطبيعي.



يقول الدكتور عبد الله الفقيه مشرف مركز الفتوى بموقع الشبكة ـ قطر :



إذا كان تركيب الرموش لضرورة كمن أصيب بمرضٍ أو حرق أو نحوه من الآفات عافى الله المسلمين من كل بلاء فأتلف هدب رموش العين مما أدى إلى تغير شكله وقبح صورته فهذا إن شاء الله لا حرج فيه إذا كان بالقدر المطلوب فالضرورات تقدر بقدرها.


أما إذا كانت هذه الرموش للزينة فقد حصل بها مفسدتان:


الأولى: أنها تغيير لخلق الله.


والثانية: أنها دخلت تحت النهي العام الوارد عن نبيّنا صلى الله عليه وسلم حيث ورد عنه أنه "لعن الواصلة والمستوصلة" [متفق عليه]. والواصلة هي: التي تصل شعرها بشعر غيرها.


أهـ




يقول فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد من علماء المملكة العربية السعودية :


لا يجوز تركيب الرموش لأنه في حكم وصل الشعر .أهـ



ويقول فضيلة الشيخ سلمان العودة من علماء المملكة العربية السعودية :


الوصل الوارد لعْن فاعله هو وصل شعر الرأس، ولا يظهر دخول الرموش فيه، لكن إن كانت رموشها قليلة، وتؤثر على جمالها ونفسيتها فلا بأس عليها بالرموش الصناعية، وإلا فالأفضل تركها.


أهـ



ويقول الشيخ ناصر الفهد من علماء المملكة العربية السعودية :


لا يظهر لي فيها شئ ، فليست من باب -الوصل- لاختلافها عنه من وجوه، وهي قريبة من باب -تحمير الوجه وتزيينه الجائز- ومن باب -تركيب سن الذهب وأنف الذهب عند الحاجة- والأصل في هذه الأشياء الإباحة إلا عند قيام الدليل الحاظر .



والله أعلم .


سنعرض أراء العلماء فقط دون جدل ودون إنحياز لرأي دون

مواضيع ذات صلة
نظارات راي بان للمرأة
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
"The One Desire"العطرالجديد للمرأة من دولتشي آند غابانا
حقائب جديدة للمرأة الانيقة
هل خلق الله الأشياء وقدّ ر فيها خواصها وطبائعها أم إنه تعالى يخلقها عند الحدث ؟
موضوع فى قمة الخطورة و الأهمية لكل مسلم و مسلمة
قصة يرويها الشيخ نبيل العوضي مؤثره جدا وفيها جزاء الصبر على الابتلاء‏
عري المرأة دليل غضب الله عليها
حكم تركيب الرموش الصناعية
هل يجب على المرأة أن تستر كفيها أمام الرجال الأجانب ؟
هل يجوز للمرأة أن تذهب إلى الأسواق لوحدها
هل تؤجر المرأة على عملها في البيت ولو لم تنو الاحتساب؟



 
قديم   #2

ازياء رزيقة


رد: أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة

هل يجوز للمرأة أن تقوم بتأجير محل كوافير وأن تقوم فيه بتزيين النساء والعرائس ؟؟

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :



فيجوز فتح محل لكوافير النساء، بشرط أن يخلو من المحاذير الشرعية، ومن الرجال، وألاّ يعرض فيه ما يتعارض مع التشريع الإسلامي، وما يتم فيه من أعمال يجب أن تتلاءم مع طبيعة المجتمع المسلم، ولا تتعارض مع الشرع كالنمص وغيره.



يقول الأستاذ الدكتور عجيل النشمي أستاذ الشريعة بالكويت:




نشكر للأخت همتها وإصرارها على فتح المحل مع الالتزام بأوامر الشرع الإسلامي الحنيف، ونحن نذكر لها الضوابط اللازمة ليكون العمل على وفق الشرع، وابتداءً نقول للأخت: إن أي عمل مادام غير ضار بذاته فيمكن وضع الضوابط له ليكون على وفق الشريعة، فأهم الضوابط:



1 - أن يتحقق في المكان خلوه من المحاذير الشرعية، بأن يخلو المكان من وجود الرجال، لأنه مخصص للنساء وتتكشف فيه العورات في الغالب.



2 - ألا يكون في المكان أو يرتاده بشكل ثابت من عُرف بسوء السمعة.



3 - ألا يعرض مجلات أو تسجيلات فيديو وغيره مما هو مخل بالآداب والخلق. وبشكل عام يتحاشى كل ما هو محظور في الشرع.



حكم الأعمال التي تتم في الكوافير:



وأما بالنسبة لصبغ الشعر وغسيله وحمام الزيت وتصفيف الشعر وتلميسه ولفه، فهذا كله جائز مادامت تقوم به المرأة للمرأة، وكذلك قص الشعر جائز، على ألا يكون قصه بشكل يشبه الرجل في هيئتهم المعتادة حسب العرف المتبع، وأما قص الأظافر فجائز أيضاً ما لم يكن بشكل غير معتاد أو كان فيه تشبه بغير المسلمات، كما يجوز صبغ الأظافر بالمواد المعهودة وإن كانت من النوع الذي يحول دون وصول الماء، فإن بعض النساء يكنَّ في فترة الحيض ولا يطلب منهن أداء العبادة في هذه الأحوال.



وينبغي أن يصحب هذا كله التوجيه الإسلامي بأن هذه الزينة لا تحل إلا للزوج أو الصديقات والأهل، ووجوب إزالة ما يحول دون وصول الماء إذا أرادت المرأة أداء عبادة الصلاة. وأما بالنسبة لحف الوجه فلا شيء فيه، وكذا يجوز أيضاً حف الساقين والساعدين، شريطة ألا يكون فيه كشف لعورة المرأة وهي فيما بين السرة والركبة، أما المحرم في الوجه فهو حف أو نتف الحواجب وهو المسمَّى بالنمص المحرَّم بنص حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بلعن "النامصة والمتنمصة".



ولا يجوز أن تعملي تجميلاً أو مكياجاً لامرأة تدخل المحل سافرة، لأنها ستخرج أكثر جمالاً أو تجملاً مما كانت عليه، وسوف تجذب الأنظار، فتكونين شريكة معها في الإثم بسبب الإعانة عليه، لكن لو دخلت بعباءتها لتخرج متغطية بها وتذهب إلى بيتها فلا شيء حينئذ.أ.هـ




ما حكم الشرع فيما يسمى بكوافير السيدات فيما إذا كانت تقوم به سيدة ؟ ويتمثل هذا العمل في تصفيف الشعر للمحجبات وغيرهن وأخذ شعر من الحاجبين والوجه والذقن وعمل الماكياج للعرائس وغير العرائس، وهل الكسب العائد من ذلك حلال أم حرام؟




فيقول الدكتور أحمد الطيب مفتي مصر :


إذا كان الحال كما ورد في السؤال فإنه يجوز للمرأة أن تعمل فيما يسمى بالكوافير ، وذلك بتصفيف الشعر للمحجبات ، وبأخذ الشعر من الحاجبين ، بشرط ألا يصل إلى حد التنمص ( وهو الإزالة الكاملة لشعر الحاجبين أو ترقيقهما ترقيقا يخرجهما عن الشكل الطبيعي للحاجبين ) ، وذلك لما روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة .


أما إزالة الشعر عن الوجه والذقن وبقية الجسد فجائز ولا شيء فيه، ويجوز للمرأة أن تمارس مهمة تزيين الزوجة زوجها ،والعرائس لأزواجهن، وذلك لما رواه الطبري أن امرأة أبي إسحاق دخلت على عائشة رضي الله عنها ، وكانت شابة جميلة يعجبها الجمال ، فقالت :"المرأة تتحف جبينها لزوجها؟ فقالت رضي الله عنها :" أميطي عنك الأذى ما استطعت"، فمثل هذه الأعمال لا مانع من أن تقوم بها المرأة .


وبالنسبة لتصفيف شعر غير المحجبات ، فإنه ينبغي على المرأة المسلمة العاملة بالكوافير أن تتجنبه قدر الإمكان ، فإن كانت مضطرة لذلك ، بحيث لا يمكنها الاعتذار عن مثل هذا العمل ، فالإثم في هذ ه الحالة على التي تصفف شعرها ، وتخرج به دون حجاب ، ولا إثم على التي تقوم بهذا العمل ،مادامت مضطرة إليه.


 
قديم   #3

ازياء رزيقة


رد: أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


السؤال: ما حكم الذهاب إلى الكوافير؟



وهل هذا حرام؟




الجواب: نعم هذا حرام وممنوع! وإلى هذا التاريخ لا يوجد تصريح بإقامة محلات كوافير في المملكة لأنه مما حرمه الله، وهو مما يجب أن يحذر منها، فلا يجوز للأخت أن تخرج إلى محلات ما يسمونها التخسيس أو كمال الأجسام أو النوادي الصحية أو ما أشبه، ذلك لعموم قوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {أيما امرأة خلعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد برئت منها ذمة الله ورسوله } أو كما قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.



إضافة إلى ما في هذه الأماكن من مفاسد، فإنها تشتمل على كميرات تصوير، وهذا ثابت ومؤكد، وربما كان هناك من الرجال من يرى ويراقب بالكميرات الخفية، وهذا أيضاً قد حصل وقد وقع وقد قبض على أصحابها، ومفاسد أخرى كثيرة وهذه الصور كم قد طلق بسببها، فإن بعض الناس الخبثاء يترصدون بهذه البيوت، أو يحصلون على الصور من هذه الكوافير وأشباهها، ثم يتخذون منها وسيلة للإفساد بين الزوجين، ويتخذون منها وسيلة للضغط على المرأة وطلب أمور لا تريدها ويهددونها بهذه الصور.



وقد وقعت أمور أعرفها شخصياً وحالات -لا أريد الإطالة فيها- بسبب التساهل في هذه القضايا.



وهذا يشمل أيضاً الحمّام الذي نهينا عنه فيما روي عن الصحابة رضي الله عنهم وإن كان ما رفع عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غير ثابت، لكن الأول يشمله، لأنه يكون فيه الخلع والتجرد في غير بيت الزوج ولغير ضرورة أو حاجة.



لا بأس -مثلاً- عند الطبيب أو غير ذلك أن تكشف مما لابد منه؛ لكن هذا التجرد لما يسمونه التجميل أو التخسيس أو ما أشبه ذلك، وهذه كلها مما لا تبيح للمرأة المسلمة أن تتجرد وأن يراها حتى النساء كما أشرنا، فأكثر هؤلاء النساء فاسقات، فقد يكون منهن وصف للمرأة التي يرونها والذي نهى عنه النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في قوله: {لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه يراها }؛ فهذا الوصف قد يكون أشق وأخطر مما لو رآها الزوج -نسأل الله العفو والعافية- لأن الإنسان إذا وصف له شيء فإنه يتشوق إلى رؤيته، وربما إذا رآه لما كان لديه هذا الشوق.



 
قديم   #4

ازياء رزيقة


رد أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


السؤال:


ما حكم الإسلام في الذهاب إلى محلات تَصْفِيف الشَّعرِ وتزيينه (الكوافير)، إذا كان كلُّ العامِلاتِ فيه من النساء؟

إجابة الشيخ خالد الرفاعي - مراجعة الشيخ سعد الحميد



الجواب:


الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
فإن الأصل جواز تزيين النساء بعضهن البعض، ما لم يكن في ذلك انكشاف عورة وما شابه، ومما يدل على ذلك ما وَرَدَ في حديثِ أُمِّ المؤمنينَ عائشة - رضي الله عنها - قالت : "تزوجني النبي - صلى الله عليه وسلم - لِسِتِّ سنين، فقَدِمنا المدينة، فنزلنا في بني الحارِث بن خَزْرَج؛ فَوَعِكْتُ؛ فتَمَزَّقَ شعري؛ فَوَفَى جُمَيْمَةً، فأتتني أمُّ رومان - أم عائشة - وإني لفي أُرجوحةٍ، ومعي صَوَاحِب لي، فصَرَخَتْ بي فأتيتُهَا، لا أدري ما تُريد بي؛ فأَخَذَتْ بيدي حتى أوقَفَتني على باب الدَّار، وإني لأَنْهَجُ حتى سَكَن بعض نفسي، ثم أَخَذَت شيئًا من ماءٍ فَمَسَحَت به وجهي ورأسي، ثم أدخلتني الدار، فإذا نِسْوَة من الأنصار في البيت، فقلن: على الخير والبَرَكَةِ، وعلى خير طائر؛ فأسلمتني إليهن؛ فأصلحن من شأني، فلم يَرُعْنِى إِلاَّ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - ضُحًى، فأسلمتني إليه، وأنا يَومَئِذٍ بنت تِسْع سِنين"؛ رواه الشَّيخَان.

ولكن خروج المرأة إلى محلات تَصْفِيف الشَّعرِ وتزيينه أو ما يُعْرَف بـ(الصَّالون) أو (الكوافير)، ولاسيما في هذا العصر، الذي قَلَّت فيه الأَمانةُ، وكَثُرت فيه الخِيَانةُ، لا يخلو من محاذيرَ، لاسيما بعدما اشتهر استغلال الفُسَّاقِ لمثل هذه الصَّالونَات والتقاط صورٍ ومشاهد بكاميراتٍ خَفِيَّة، وُضِعَت في بعض جَنَبَاتِ تلك المحلات، في أثناء تزيين تلك النساء! ثم ترويج تلك الصور والمَشَاهِد، أو الضغط على بعض من يَرْتَدْن هذه الأماكِن، بإِظهَارِ صور فَاضِحَة لَهُنَّ، وَقَد رُويت في ذلك قِصَصٌ يَنْدَى لها الجَبِيْنُ، حكاها الضَّحَايَا حِسْبَةً وتحذيرًا للمسلمين.

وأيضًا من تلك المَحَاذِير:
• تَكَشُّفِ المرأة خَارِج منزِلِها؛ مما يُضْعِفُ الحَيَاءَ، ولاسِيَّمَا للمُخَدَّرات العَفِيفَات، اللاتي لم يَعْتَدْنَ مثل ذلك من قبل، ويُخشَى أن يؤول حالها بالدُّخول في الوَعِيد الوَارِد في قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: ((أَيُّمَا امْرَأَةٍ وَضَعَتْ ثِيَابَهَا فِى غَيْرِ بَيْتِ زوجها، فَقَدْ هَتَكَتْ ستر ما بينها وبين الله))؛ رواه أحمد وغَيرِه، وفي لفظ: ((أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها، خَرَقَ اللهُ - عزَّ وجَلَّ - عنها ستره)).


• فضلاً عما فيه من ضَيَاعِ الوَقتِ والمال بِحَيثُ يصل إلى حَدِّ الإِسرافِ والتبذير.

• أنَّ كثيرًا من الصَّالونات (الكُوافير)، تَشْتَمِلُ على أُمُورٍ مُحرَّمةٍ يَنْدر خلوُّها؛ منها: التساهل في ارتكاب الكَبَائِر؛ كالنَّمصِ، والاطلاع على العَوراتِ، تحتَ مُسَمى إزالة الشعر غير المرغوب فيه.

• التَّشَبُّه بأهل الكفر أو أهل الفسق من المُغَنِّين وأهل التَّمثِيل الماجِن.

والحاصل: أنَّ ارتياد تلك الصالونات فيه دعم لها، وعون لأهلها، وتيسير لِتَكَاثُرِهَا، مع غَلَبَةِ الشَّرِّ وظُهُورِهِ فيها؛ وقد قال الله - تعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} [المائدة:2].

ولِمَا ذكرنَاهُ، حَكَمَ كثيرٌ من أهلِ العِلْمِ بَحُرْمَةِ الذهاب إلى محلات تصفيف الشَّعرِ (الصالونات) أو (الكوافيرات)، والاكتفاء بالتَّزَيُّن في البيوت؛ فجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء" في المملكة ما يلي:

"لا يجوز للمرأة الخروج من بيتها لتذهب إلى محلات تصفيف الشَّعرِ وتزيينه؛ لما يترتب على ذلك من الفتنة، وإبداء زينتها خارج بيتها، ولأنَّه بإمكانها عمل ما تحتاج إليه من التزين داخل بيتها"،، والله أعلم.



همسة في أذن كل فتاة وإمرأة ( حبيبتي في الله أغلب هذه الماكن مشبوها فلا تذهبي إليها إلا عندما يعرف عنها أنها ملتزمة وأرجوك لا تذهبي بمفردك الى هنا---- هذا لمن أذت بالرأي الذي يقول بأنه يجوز)[/size][/color]

 
قديم   #5

السلفية


رد: أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


أخواتي وأحبتي سنخصص هذه الصفحات للمرأة نضع فيها كل ما يهمها من أحكام خاصة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:59 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0