ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة > الديكور الخارجي للمنازل وتنسيقات الحدائق
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 07-15-2012, 10:12 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 
رصيد النقاط : 108

17814160981555945845 كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟


كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟

تؤدي الخضرة إلي حماية البيئة من التلوث مما يؤثر علي الناحية الصحية للمواطنين وكذلك توفير التظليل ورفع رطوبة الجو وتنقيته وتقليل الضوضاء وتعديل الحرارة بجانب أنها تؤدي وظائف تخطيطية حيث تعمل علي تحديد المدن والمناطق السكنية والفصل بين المرافق المختلفة بجانب تجميل وتنسيق الميادين وكذلك مناطق الراحة والمصحات. وما الحدائق إلا رباط قوي بين الإنسان وبين ما يحيط به من عالم يعيش فيه فلقد شعر الإنسان منذ بدء الخليقة بحاجته الشديدة إلي وجود مكان تهدأ فيه نفسه وتطمئن أحاسيسه ووجدانه ويستريح فيه بالتطلع إلي جماله ويعرضه الكثير من عناء ومشقة عمله .. هذا المكان هو الحديقة . ويعتبر فن تنسيق الحدائق من الفنون الجميلة التي تتطلب المعرفة التامة بأنواع النباتات وأشكالها وطبيعة نموها وطرق زراعتها وألوان أزهارها لوضعها في المكان المناسب بالحديقة بجانب الذوق الرفيع والخيال الواسع لربط هذه العناصر لتعطي الشكل النهائي المرغوب فيه للحديقة. وتعتبر الحديقة المنزلية من أهم الحدائق التي علينا الاهتمام بها ذلك لأنها أصبحت الآن مكملة لديكور المنزل، والعناية بها فن يدل عن مدى ذوق أفراد العائلة، وتعتبر واحة صغيرة لقضاء أوقات جميلة وممتعة تجمع أفراد العائلة لتناول الشاي والقهوة أو وجبة العشاء بين الشجيرات والزهور . وإليك طرق كى تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية:


مستوى الصعوبة : سهل


*الخطوات


01
اختاري منطقة مهملة وغير مفيدة في حديقتك واجعلي منها منظراً مثيراً، ازرعي بعضاً من نبات الصبار وأحيطيه بتشكيلة من الصخور الملونة ذات الأشكال المختلفة والحصاة الصغيرة، سيكون منظراً لافتاً للأنظار.


02
يمكن أن تضعي بعض أواني الزرع والأزهار المختلفة الألوان في إحدى زوايا الحديقة، والتي لها شكل مختلف التصميم، ولكن لا تنسي أن تمزجي أنواع وأحجام متنوعة من الزروع والأزهار، سواء أكانت هادئة، رومانسية، أو جديدة


03
من الأفكار الجديدة أيضاً إضافة بعض الأشكال المرتفعة الطول مثل المسلة أو النصب العمودي الصخري ونبات الصبار محاطة بمجموعة من الورود الملونة، ويمكنك أيضاً أن تضيفي مشهداً آخر لهذ المنظر الخلاب، مجموعة من الأزهار البيضاء المزروعة بكثرة، فتعطيك منظر الثلوج وفي وسطها أزهار ملونة.


04
أضيفي إلى حديقتك جرة كبيرة مصممة بشلال من أنغام صوت الماء الهادئ، محاطة ببعض الحصاة والصخور الصغيرة الملونة وأيضا الزرع الأخضر مختلف الارتفاعات. إنها طريقة مثلى لأن تبعد تفكيرك قليلاً عن الأعمال المتراكمة في حديقتك التي لابد من إنهائها.


05
يمكنك وضع كرسي خشبي غير مصقول خاص بالحدائق محاط بقارورات زرعية مختلطة بالورود الملونة، وزيني الأرض بالقطع الخشبية والحصى الصغيرة لإضفاء شكل جميل ومميز وغير مكلف عند التنظيف.


06
في أحد زوايا الحديقة يمكنك إضافة ديكور مختلف المذاق: قارورة زرع مشعة اللون، مثل الأزرق، الأحمر، الأصفر، أو غيرها من الألوان مزروعة بالورود أو الأزهار المتناسقة الألوان، تخلق لك زاوية مليئة بالحيوية والتفاؤل.


07
في وسط كل هذه المناظر الجذابة لابد من وجود منطقة للجلوس والاستجمام، وإقامة المناسبات..لذا فاختاري طاولة وكراسي مناسبة في الحجم، حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من الحديقة، ولابد أن تكون من الحديد المصقول الملون لتحمل تقلبات الطقس.


08
زيني الحوائط الموجودة في الحديقة سواء عند المدخل أو عند السلالم، وهناك أواني نحاسية أو من الألمنيوم المتعددة الأشكال تخلق شكلاً مميزاً.


09
ازرعي إضاءة مشعة واصبغي الحوائط بألوان فاقعة في المناطق المظلمة والكئيبة في حديقتك.


10
ضعي ثلاثة قوارير زرع مطابقة في الشكل واللون ونوع الزرع ، وصفيها في مكان ملحوظ على خط واحد، مما يعطي منظراً مثيراً.


11
علقي سلة كبيرة الحجم مليئة بالورود والأزهار في مدخل المنزل عند باب الحديقة.


12
إذا كان لديك سور من الخشب أو الحائط السادة، فيمكنك خلق منظر مميز بإضافة بعض الزروع المعلقة وتعليق أي نوع من المعلقات سواء الفخارية، المعدنية أو اللوحات المرسومة مع تزيين المنطقة ببعض المجسمات الصغيرة مثل قواقع وأصداف البحر محاطة ببعض قوارير الزرع.

مواضيع ذات صلة
الأساور الأكثر أناقة "بورتش "
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
تصاميم أكثر صحية للحمامات
زيني منزلك وحديقتك بهذه المجموعة
فوائد لتناول التين عند الإفطار
كيف تجعلين حديقتك جميلة وطبيعية
لتكتمل حديقتك
هل اطلعتي على الطابع الياباني للحدائق قبل تصميم حديقتك؟
دلعي نباتات حديقتك
تمتعي باحلى جلسه بحديقتك
زيني حديقتك+++ بأجمل أثاث +++



 
قديم 07-20-2012, 03:41 PM   #2

^ جواهر ^


رد: كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟


كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟

يعطيكي العافية :a1: اعجبني كثير موضوعك

ذوق × ذوق ~~ لا تحرمينا ذوقك الــحلو :7:

يا مذوقة

 
قديم 08-01-2012, 02:28 PM   #3

روجينا1988


رد: كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟


كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟

اهلا نبضي قراني
منورة

 
قديم 08-12-2012, 05:15 AM   #4

ღ₪جـنون أنـثى₪ღ


رد: كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟


كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟

مشكوورة

 
قديم 08-12-2012, 05:35 AM   #5

"حـــ صادق ــــب"


رد: كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟


كيف تغيري من حديقتك وتجعليها أكثر جاذبية ؟

رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:19 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0