ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > شات ازياء
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
شات ازياء ليالي رمضانية يوجد هنا ليالي رمضانية للمحادثات العامة والسوالف ضحك و وناسة تجمع شات و دردشة بين العضوات

فساتين العيد


 
قديم   #11

شقاوتي غير


رد: ليالي رمضانية


ليالي رمضانية

اولا
حتى لاتخلو جلستنا من الذكر الحكيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس
من الجنة والناس )
التفسير ان الشيطان جاثم في قلب الانسان يوسوسه الى اعمال الشر
ثانيا
اول سنه صمتي فيها رمضان كاملا
اولى متوسط كان كام الصيام ويوم كنت صغيره اصوم
حتى قريب المغرب وافطر ههههههه
ثالثا
موقف طريف
والله ما اذكره
رابعا
اهم الأكلات التي توجد في السفره
السمبوسه والفطائر هههههههه
خامسا
كيف تقضي يومك في رمضان
اتسحر اساعد امي فيه أشياء تبيها
قبل العصر اصحا من النوم وأساعد امي في الفطور
سادسا
شخص عزيز افتقده
الحمد الله مافيه احد
سابعا
موقف فقت فيه اعصابي
الحمد الله مافيه هههههه
ثامنا
كيف استقبل العيد
اجمل أيامي هو العيد
ما انام أضل سهرانه
حتى اشبع من الوناسه هههههههه
نتجمع كل العائله وضحك وناسه الحمد الله
تاسعا
امنيه عامه او خاصه
أتمني ان الله يخلينا لبعض
ويدوم المحبة والوناسه بينا
والله يخلينا لبعض يابنات المنتدى

 
قديم   #12

شقاوتي غير


رد ليالي رمضانية


ليالي رمضانية

اختار العضوه ام جنو

 
قديم   #13

*ام جوجو*


رد ليالي رمضانية


ليالي رمضانية




السلام عليكم

شكرا للقمر الى اختارتنى بعدها

وكل سنة وانتو طيبين

ورمضان كريم علينا وعليكم جميعا

وطبعا مااقدرش انسى اشكر صاحبة الموضوع

حبيبتى احلام شاعره

الف الف شكر لحرصك وجهودك بالمنتدى

يارب دايما تمتعينا بابداعاتك ياقلبى

ونبدأ بسم الله


::: أولآ :::




حتى لاتخلــــو جلستنا من الذكـــــــر الحكيم ...ستكون البداية .. بــ ذكر ( آيه قرانية واحدة .. مع تفسير مبسط لها )..


وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى من سورة الضحى




وَقَوْله تَعَالَى " وَلَسَوْفَ يُعْطِيك رَبُّك فَتَرْضَى " أَيْ فِي الدَّار الْآخِرَة يُعْطِيه حَتَّى يُرْضِيه فِي أُمَّته وَفِيمَا أَعَدَّهُ لَهُ مِنْ الْكَرَامَة وَمِنْ جُمْلَته نَهْر الْكَوْثَر الَّذِي حَافَّتَاهُ قِبَاب اللُّؤْلُؤ الْمُجَوَّف وَطِينه مِسْك أَذْفَر كَمَا سَيَأْتِي . وَقَالَ الْإِمَام أَبُو عُمَر الْأَوْزَاعِيّ عَنْ إِسْمَاعِيل بْن عَبْد اللَّه بْن أَبِي الْمُهَاجِر الْمَخْزُومِيّ عَنْ عَلِيّ بْن عَبْد اللَّه بْن عَبَّاس عَنْ أَبِيهِ قَالَ : عُرِضَ عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا هُوَ مَفْتُوح عَلَى أُمَّته مِنْ بَعْده كَنْزًا كَنْزًا فَسُرَّ بِذَلِكَ فَأَنْزَلَ اللَّه " وَلَسَوْفَ يُعْطِيك رَبُّك فَتَرْضَى" فَأَعْطَاهُ فِي الْجَنَّة أَلْف أَلْف قَصْر فِي كُلّ قَصْر مَا يَنْبَغِي لَهُ مِنْ الْأَزْوَاج وَالْخَدَم رَوَاهُ اِبْن جَرِير وَابْن أَبِي حَاتِم مِنْ طَرِيقه وَهَذَا إِسْنَاد صَحِيح إِلَى اِبْن عَبَّاس وَمِثْل هَذَا مَا يُقَال إِلَّا عَنْ تَوْقِيف وَقَالَ السُّدِّيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس مِنْ رِضَاء مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ لَا يَدْخُل أَحَد مِنْ أَهْل بَيْته النَّار رَوَاهُ اِبْن جَرِير وَابْن أَبِي حَاتِم وَقَالَ الْحَسَن يَعْنِي بِذَلِكَ الشَّفَاعَة , وَهَكَذَا قَالَ أَبُو جَعْفَر الْبَاقِر وَقَالَ أَبُو بَكْر بْن أَبِي شَيْبَة حَدَّثَنَا مُعَاوِيَة بْن هِشَام عَنْ عَلِيّ بْن صَالِح عَنْ يَزِيد بْن أَبِي زِيَاد عَنْ إِبْرَاهِيم عَنْ عَلْقَمَة عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " إِنَّا أَهْل بَيْت اِخْتَارَ اللَّه لَنَا الْآخِرَة عَلَى الدُّنْيَا وَلَسَوْفَ يُعْطِيك رَبّك فَتَرْضَى " .


::: ثـآإنيـآإ :::




أول سنة صمت فيها رمضان كاملاً ..وكم كان عمرك وقتها ..؟ وصف لنا شعورك

كنت فى الصف الخامس الابتدائى كان عمرى تقريبا بين 10 و 11 سنة وكان شعورى انى جعانه طبعا هههههه


::: ثـآإلثـآإ :::




موقف طريف .. حصل لك في رمضان أو موقف محرج أو كلهن اللي تبي j ؟

مافى على بالى دلوقتى موقف معين بس اكيد رمضان مابيخلى من المواقف الحلوة المحرجة هههههه


::: رآإآبعـآإ




اهم الأكلات اللي لازم تتواجد بالسفره الرمضانيه بالنسبه لك

مافى اكله معينه انا احب التنوع خصوصا برمضان


::: خـآإمسـآإ :::




كيف تقضي يومك في رمضان وماهي عاداتك وتقاليدك في هذا الشهر (( برنامجك اليومي)) ؟

قبل الفجر بساعه اصلى واقرأ قرأن وبعدها اصلى الفجر واكمل قراة قرأن وبعدين اقعد على ازياء شويه وبعدين انام واصحى على اذان الظهر اصلى وانظف البيت واطبخ واشوف طلبات البيت يجى صلاة العصر اصلى واقعد شوى على ازياء وبعدين قبل الفطار بساعتين اقرأ قرأن وبعدين احضر للفطار وافطر واصلى المغرب واقوم اعمل شوى بالبيت وانظف مكان الفطار ويجى وقت العشاء اصلى وادخل انام ساعتين وهكذا

يارب كل السنة رمضان والله

::: سـآإدسـآإ :::



شخص عزيز افتقدته في هذا الشهر الكريم ..؟

ابى وامى الله يرحمهم رحمة واسعه يارب ويسكنهم فسيح جناته كنت اتمنى يكونو معى فى هالشهر الكريم


::: سـآإبعـآإ :::



موقف فقدت فيه أعصابك وتمنيت وقتها أن لايكون في رمضان ..؟
امممممم

صراحة مش فاكرة شئ معين




::: ثـآإمنـآإ :::



كيف تستقبل العيد..؟ وما هي تقاليدك في ذلك ..؟ وأينتقضي أيام العيد ؟

استقبله بزعل وفرحه فى نفس الوقت بكون زعلانه على شهر رمضان انه خلص وبسال نفسى ياترى هيجى رمضان عليا تانى وانا حية ولا هكون مع الاموات وبكون فرحانه بالعيد اوى فى نفس الوقت

بقضى ايامه مع زوجى وبنتى واخواتى احلى حاجة فى رمضان والعيد انه يقرب العائله من بعض اكتر واكتر وبيكون فيه صلة الرحم والحب والموده وكل شئ حلو

::: تـآإسعـآإ :::




أمنيــــــــة عامة أو خاصة .. في هذا الشهر الكريم ..؟


بتمنى من ربنا يتقبل صلاتنا وقيامنا ودعائنا ويبلغنا ليله القدر

وبتمنى النصر لاخواتنا فى سوريا وبورما وكل بلاد المسلمين



 
قديم   #14

*ام جوجو*


رد: ليالي رمضانية


ليالي رمضانية

بختار

صاحبة الموضوع

حبيبة قلبى

احلام شاعره



 
قديم   #15

احلام شاعرة


رد ليالي رمضانية


ليالي رمضانية

منووورة يااسوسو
وبأشششكر لك اختيااارك لي ياااقلبي:rmadeat-712c2fb95b::rmadeat-712c2fb95b:




::: أولآ :::




حتى لاتخلــــو جلستنا من الذكـــــــر الحكيم ...ستكون البداية .. بــ ذكر ( آيه قرانية واحدة .. مع تفسير مبسط لها )..


يَخْرُجُ مِنْهُمَا الُّلؤْلُؤُ وَالمَرْجَانُ

قال الله عز وجل :﴿ مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ﴾(الرحمن: 19- 23) .

أولاً- هذه الآيات الكريمات من سورة ( الرحمن ) ، وفي تعلقها بما قبلها قال الرازي :« لما ذكر تعالى المشرق والمغرب ، وهما حركتان في الفلك ، ناسب ذلك ذكر البحرين ؛ لأن الشمس والقمر يجريان في الفلك ؛ كما يجري الإنسان في البحر . قال تعالى :﴿ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ﴾(الأنبياء: 33) ، فذكر البحرين عقيب المشرقين والمغربين ؛ ولأن المشرقين والمغربين فيهما إشارة إلى البحر لانحصار البَّر والبحر بين المشرق والمغرب ؛ لكن البَّر كان مذكورًا بقوله تعالى :﴿ وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا ﴾(الرحمن: 10) ، فذكر ههنا ما لم يكن مذكورًا » .

وقال ابن عاشور في مقدمة تفسيره لهذه الآيات :« خبر آخر عن الرحمن ، قصد منه العبرة بخلق البحار والأنهار ؛ وذلك خلق عجيب دال على عظمة قدرة الله وعلمه وحكمته . ومناسبة ذكره عقب ما قبله أنه لما ذكر أنه سبحانه رب المشرقين ورب المغربين وكانت الأبحر والأنهار في جهات الأرض ، ناسب الانتقال إلى الاعتبار بخلقهما والامتنان بما أودعهما من منافع الناس » .

ثانيًا- وقوله تعالى :﴿ مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ ﴾ من المَرْجِ . والمَرْجُ - في لغة العرب - له معان كثيرة ؛ منها : الإرْسالُ والخَلْطُ ، وبهما فُسِّرت الآية ؛ فقيل : مرج البحرين : خلطهما ، فالتقيا . وقيل : أرسلهما ، لا يلتبس أحدهما بالآخر . وهذا أولى بالمقام ، وهو من قولهم : مرَج الدابة ، بفتح الراء ، وأمرجها : أرسلها ترعى في المَرْج . أي : تركها تذهب حيث تشاء . والمَرْجُ : أرض واسعة فيها نبت كثير تُمرَجُ فيها الدواب . أما الأول فهو المرَجُ ، بالتحريك ، مصدر قولك : مَرِجَ الخاتَمُ في إصبعي ، بالكسر . أي : قَلِقَ . ومَرِجَ الدين والأمر : اختلط واضطرب . ومنه قولهم : الهَرْجُ والمَرْجُ . وسُكِّن لأجل الهَرْج ، ازدواجًا للكلام . وأمر مَريجٌ . أي مختلط . وقوله تعالى :﴿ وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ ﴾(الرحمن: 15) المارج : لهب النار المختلط بسوادها . ومعنى الآية على الأول : أرسل البحرين ، لا يحبس ماءهما عن الجري برزخ . و﴿ يَلْتَقِيَانِ ﴾ : يتصلان ، بحيث يصب أحدهما في الآخر .

والمراد بالبرزخ الذي بينهما في قوله تعالى :﴿ بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ ﴾ : الحاجز الذي يفصل بين الماءين : العذب والملح ، بحيث لا يُغيِّر أحد البحرين طعم الآخر بجواره ؛ وذلك بما في كل ماء منهما من خصائص تدفع عنه اختلاط الآخر به . وهذا معنى :﴿ لَا يَبْغِيَانِ ﴾ . أي : لا يبغي أحدهما على الآخر . بمعنى : لا يغلب أحدهما على الآخر ، فيفسد كل واحد منهما الآخر ، ويزيله عن صفته التي هي مقصودة منه ؛ فاستعير لهذه الغلبة لفظ البغي الذي حقيقته الاعتداء والتظلم .

واللؤلؤ والمرجان في قوله تعالى :﴿ يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ ﴾ حيوانان بحريَّان : أما اللؤلؤ فيهبط إلى الأعماق ، وهو داخل صدفة من المواد الجيرية ، تقيه من الأخطار . ويختلف هذا الحيوان عن الكائنات الحية في تركيبه ورقة معيشته ؛ فإنه شبكة دقيقة كشبكة الصياد عجيبة النسج ، تكون كمصفاة تسمح بدخول الماء والهواء والغذاء إلى جوفه ، وتحول بين الرمال والحصى وغيرها . وتحت الشبكة أفواه الحيوان ، ولكل فم أربع شفاه . فإذا دخلت ذرة رمل أو قطعة حصى أو حيوان ضار عنوة إلى الصدفة ، سارع الحيوان إلى إفراز مادة لزجة يغطيها بها ، ثم تتجمد مكونة لؤلؤة . وعلى حسب حجم تلك الذرة يختلف حجم اللؤلؤة .

وأما المرجان فيهبط إلى أعماق تتراوح بين خمسة أمتار وثلاثمائة متر ، ويثبت نفسه بطرفه الأسفل بصخرة أو عشب . وفتحة فمه التي في أعلى جسمه محاطة بعدد من الزوائد تستعملها في غذائه . فإذا لمست فريسة هذه الزوائد ، وكثيرًا ما تكون من الأحياء الدقيقة كبراغيث الماء ، أصيبت بالشلل في الحال ، والتصقت بها ، فتنكمش الزوائد نحو الفم ، حيث تدخل الفريسة إلى الداخل بقناة ضيقة تشبه مريء الإنسان . ومن دلائل قدرة الخالق أن حيوان المرجان يتكاثر بطريقة أخرى هي التذرُّر ، وتبقى الأزرار الناتجة متحدة مع الأفراد التي تذررت منها ، وهكذا تتكون شجرة المرجان التي تكون ذات ساق سميك ، تأخذ في الدقة نحو الفروع التي تبلغ غاية الدقة في نهايتها ، ويبلغ طول الشجرة المرجانية ثلاثين سنتيمترًا . والجزر المرجانية الحية ذات ألوان مختلفة ، نراها في البحار صفراء برتقالية ، أو حمراء قرنفلية ، أو زرقاء زمردية ، أو غبراء باهتة . والمرجان الأحمر هو المحور الصلب المتبقي بعد فناء الأجزاء الحية من الحيوان .

ثالثًا- واختلفوا في المراد من :﴿ الْبَحْرَيْنِ ﴾ على أوجه ؛ أصحها وأظهرها : أنه البحر العذب ، والبحر الملح ، بدليل قوله تعالى في آية أخرى :﴿ وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وهذا مِلْحٌ أُجَاجٌ ﴾(فاطر: 12) . والعرب تطلق عليهما معًا لفظ ( البحر ) ، والتعريف فيهما للعهد الجنسي .

واستشكلت الآية - على تفسير البحرين بالعذب والملح - بأن المشاهد خروج ( الُّلؤْلُؤُ وَالمَرْجَانُ ) من أحدهما ، وهو الملح ، فكيف قال تعالى :﴿ يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ ﴾ ، واللؤلؤ والمرجان لا يخرجان إلا من البحر الملح ؟ وللعلماء في الإجابة عن ذلك أقوال ، ليس بعضها أولى من بعض :

أحدها : أنه لما التقى البحران وصارا كالشيء الواحد ، جاز أن يقال : يخرجان منهما ؛ كما يقال : يخرجان من البحر ، ولا يخرجان من جميعه ؛ ولكن من بعضه ؛ وكما تقول : خرجت من البلد ؛ وإنما خرجت من محلة من محالِّه . وقد ينسب إلى الاثنين ما هو لأحدهما ؛ كما يسند إلى الجماعة ما صدر من واحد منهم . وعلى هذا القول جمهور العلماء ، ونظير ذلك عندهم قوله تعالى :﴿ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْماً طَرِيّاً وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا ﴾(فاطر: 12) ؛ وإنما تخرج الحلية من الملح .

والثاني : أن العذب منهما كاللقاح للملح ؛ فهو كما يقال : الولد يخرج من الذكر والأنثى . أي : بواسطتهما .

والثالث : أنهما بحران ، يخرج من أحدهما اللؤلؤ ، ومن الآخر المرجان .

والرابع : أنه يتولد في ملتقاهما ثم يدخل الصدف في المالح عند انعقاد الدر فيه طالبًا للملوحة ؛ كالمتوحمة التي تشتهي الملوحة أوائل الحمل ، فيثقل هناك ، فلا يمكنه الدخول في العذب .

رابعًا- وهكذا اختلفت أقوالهم في الإجابة عن هذا الاستشكال المزعوم في الآية . وإذا اختلفت الأقوال ، لم يكن بعضها أولى من بعض ، فضلاً عن أنها مخالفة لكلام الله تعالى مخالفة صريحة . والصواب أن يقال : إن اللؤلؤ والمرجان يخرجان من البحرين كليهما ؛ كما نصَّت على ذلك الآية . وكلام الله تعالى – كما قال الرازي - أولى بالاعتبار من كلام بعض الناس . وأضاف قائلاً :« ومن أعلم أن اللؤلؤ لا يخرج من الماء العذب ؟ وهب أن الغواصين ما أخرجوه إلا من المالح ؛ ولكن لم قلتم : إن الصدف لا يخرج بأمر الله من الماء العذب إلى الماء الملح ؟ وكيف يمكن الجزم به والأمور الأرضية الظاهرة خفيت عن التجار الذين قطعوا المفاوز وداروا البلاد ، فكيف لا يخفى أمر ما في قعر البحر عليهم ؟ » .

وقال صاحب أضواء البيان :« واعلم أن ما ذكره الحافظ ابن كثير رحمه الله وغيره من أجلاء العلماء في تفسير هذه الآية ، من أن قوله :﴿ يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ ﴾ يراد به البحر الملح خاصة دون العذب غلط كبير لا يجوز القول به ؛ لأنه مخالف مخالفة صريحة لكلام الله تعالى ؛ لأن الله ذكر البحرين : الملح والعذب ، بقوله :﴿ وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وهذا مِلْحٌ أُجَاجٌ ﴾(فاطر: 12) ، ثم صرَّح باستخراج اللؤلؤ والمرجان منها جميعًا ، بقوله :﴿ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْماً طَرِيّاً وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا ﴾(فاطر: 12) ، والحلية المذكورة هي : اللؤلؤ والمرجان ، فقصره على الملح مناقض للآية صريحًا كما ترى » .. والله تعالى أعلم
!




::: ثـآإنيـآإ :::




أول سنة صمت فيها رمضان كاملاً ..وكم كان عمرك وقتها ..؟ وصف لنا شعورك

كان عمري 13 سسنة
اممم كنت محمسسة كثيير لآن اول مرره صووم فيهاا





::: ثـآإلثـآإ :::




موقف طريف .. حصل لك في رمضان أو موقف محرج أو كلهن اللي تبي j ؟

والله الذااكرة عندي مفرمته :p
مو فااكرة ششيء





::: رآإآبعـآإ




اهم الأكلات اللي لازم تتواجد بالسفره الرمضانيه بالنسبه لك
اممم الشوربة مسستحيل افطر بدونها والكناااافة




::: خـآإمسـآإ :::




كيف تقضي يومك في رمضان وماهي عاداتك وتقاليدك في هذا الشهر (( برنامجك اليومي)) ؟

اول ما بصحى بعد ما أصلي بسسآعد اممي بالتجهيز بعدو بنفطر مع العائلة وبعدين برتاح ششوي وبعدو بروح رتب البيت او المطبخ
كذاا يكون اذن العششاء بصلي وبصلي التراويح وبعدوو بجلس ع النت شوياات
وبعدين بششوف اخوي وطلبات اممي وابوي
وبنتسحر وأنام :p





::: سـآإدسـآإ :::



شخص عزيز افتقدته في هذا الشهر الكريم ..؟

الحممد لله ياارب ما فقدت أحد..




::: سـآإبعـآإ :::



موقف فقدت فيه أعصابك وتمنيت وقتها أن لايكون في رمضان ..؟

:pقلت لكم الذاكرة مفرمته




::: ثـآإمنـآإ :::



كيف تستقبل العيد..؟ وما هي تقاليدك في ذلك ..؟ وأينتقضي أيام العيد ؟

آآهاا نجي للعيد

بصرآآحه بأسستنى مثل الأطفااال :0153:

يعني بيجمعنآآ وبششوف فيه كل قرآآيبي كلهم وتكون القلوب متصااافيه ويجمعناا بحب





::: تـآإسعـآإ :::




أمنيــــــــة عامة أو خاصة .. في هذا الشهر الكريم ..؟


بأتمنى بنهاية رمضان تكون نهاية للأحزآآن المسلمين تكون نهاية الحروب تكون نهاية الضلم
ونعيد بفرحة النصر يااااارب :a2::a2:

وبأتمنى ان ربي يشاافي ابوي ويطوول بعمممره ولآ يحرمناا وجوده بحيااتناا




 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:05 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0