ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟ يوجد هنا هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-21-2012, 01:18 AM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟


هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟






تقارن المرأة المرضع ، وخاصة ذات الطفل الأول، ولدها بأبناء إخوانها وأخواتها وجاراتها وصديقاتها ، فإذا لاحظت أيفرق ، سواء في الوزن أو اللون أو النضارة ، فإنها تسارع إلى الطبيب وتطلب منه المقويات والفيتامينات ، وتذكر على سبيل التخصيص ( الحديد و فيتامين d وفيتامين c …إلخ ) ظنا منها بأن هذا هو السبب الذي يجعل رضيعها يلحق بأقرانه ، ولكي نضع النقاط العلميةعلى الحروف الطبية في هذا الموضوع نقول : إن الطفل الذي ترضعه أم واعيةوذات صحة جيدة وغذاء متوازن ، أو الذي يرضع من حليب قناني ( بعد أنتنافست الشركات العالمية في طرح أجود أنواع الحليب المحسن والمزودبأغلب العناصر الضرورية للأطفال ) لا يحتاج في الأشهر الخمسة الأولى إلى أي شيء غير الحليب .

هذه هي القاعدة الأساسية ، التي أرجو أنتطمئن لها كل الأمهات المرضعات ، ولكن لهذه القاعدة بعض الاستثناءاتالمحدودة وكما يلي :

· بالنسبةللكالسيوم وفيتامين d : إذا كان الطفل يرضع منحليبالأم ، وكانت الأم المرضع لا تشتهي شرب الحليب أو تناول الألبانوالأجبان وغيرها من الأغذية الغنية بالكالسيوم … وإذا كان الطفل قليلالتعرض لأشعة الشمس أو كان من ذوي البشرة السوداء فلا بأس من إعطائهفيتامين d بجرعة وقائية مقدارها (عشرة ميكروغرامات /يومياً ) على شكلقطرات .

· أما الحديد : فصحيح أن حليب الأم فقير به ،إذ لا تتجاوز كميته (نصف مليغرام / في لتر من حليب الأم) ولكن مع ذلكفهو سهل الامتصاص من أمعاء الطفل ، ومخازن الطفل من الحديد فيها مايكفي لعدة أشهر ( حوالي ستة أشهر ) … ولذلك فلا حاجة لإضافة الحديدإلى غذاء الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية من أم ذات صحة جيدة وغذاءمتوازن إلا بعد الشهر السادس من العمر ، عندها لا بأس أن ندعم غذاءالطفل بأغذية غنية بالحديد، أو نعطي الحديد على شكل قطرات أو شرابوبمعدل ( 2 ملغ/كغ من وزن الطفل يومياً ) وبما لا يزيد عن (15 ملغحديد يوميا ) . أما في العوائل الفقيرة ذات الغذاء غير المتوازن فلابأس أن نبدأ بدعم غذاء الرضيع بالحديد بشكل مبكر ( بداية الشهرالثاني) للوقاية من فقر الدم بنقص الحديد .

· ما ذا عن فيتامين k ؟ : حليب الأم فقيربهذا الفيتامين ، فنسبته لا تتجاوز ( 15 ميكروغرام / ليتر ) ومع ذلكفيندر أن تنتج عن نقصه أية مشاكل ، ولكن قد يتعرض بعض المواليد الجددفي الأيام والأسابيع الأولى من حياتهم لنزف دموي بسيط ، سواء منالسرة أو الأمعاء أو المجاري البولية أو غيرها ، سببه عدم جاهزيةالكبد لتصنيع هذا الفيتامين ، وخاصة في الأطفال الخدج وقليلي الوزن ،عندها لا بأس من إعطاء مثل هؤلاء الأطفال جرعة من فيتامين k على شكلحقنة عضلية بمعدل ( 5 ملغ ) .. وهناك من يعطي جرعة وقائية من هذاالفيتامين بمعدل ( 1 ملغ بالعضلة ) لكل مولود جديد … (يتوفر حاليافيتامين k في كثير من البلاد على هيئة سائل يعطى عن طريقالفم)


مواضيع ذات صلة
نصائح لإختيار لعبة الطفل.
الطريق الى النجاح ..*
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
نصائح هامة للعروس قبل ليلة الزفاف
متى نعتبر سلوك الطفل مشكلة بحد ذاته يحتاج لعلاج؟؟
نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً
4 استراتيجيات لحث الطفل الرضيع على النوم
نصائح ذكيّة للتعامل مع الطّفل الذي يكره الحليب"
التسنين والعناية بأسنان الطفل
التسنين والعناية بأسنان الطفل
حمام الطفل الرضيع عملية دقيقة جدا
طرق تنظيم نوم الطفل الرضيع --



 
قديم 07-24-2012, 11:15 PM   #2

غيمة عطر


رد هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟


هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟


 
قديم 07-25-2012, 12:31 PM   #3

زهرة بابلية


رد: هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟


هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟

يسلمووووووووو

 
قديم 08-29-2012, 12:17 PM   #4

انا من هناك


رد: هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟


هل يحتاج الطفل الرضيع مع الحليب الذي يشربه إلى فيتامينات أو مقويات ؟

يسلمووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0