ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات اسباب ارتفاع اسعار النفط الخام واثارها يوجد هنا اسباب ارتفاع اسعار النفط الخام واثارها مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

مطيعة الله

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 197855
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 2,299 
رصيد النقاط : 10

رسالة اسباب ارتفاع اسعار النفط الخام واثارها


اسباب ارتفاع اسعار النفط الخام واثارها

تتعدد وجهات النظر وتختلف في اسباب الارتفاعات القياسية والسريعة في اسعار النفط الخام. فبعضهم يعزوها الى عوامل جيولوجية بحتة، معتبراً ان الدول النفطية الكبرى وصلت الى ذروة طاقتها الانتاجية ولا تتوافر لها احتياطات جديدة يمكن استغلالها، وبعضهم ينسبها الى اسباب اقتصادية، منها النمو المستدام في الصين والهند، وآخرون يشيرون الى «الايادي الخفية» في الاسواق التي تنتهز هذه الفرص لتحقيق مكاسب مالية خيالية كالمضاربين مثلاً. وهناك من يتكلم عن زيادة الطلب عن الاستهلاك بسبب كميات التخزين الاضافية قبيل الصدام العسكري بين ايران والغرب. ويحصر بعض المراقبين النفطيين سبب التقلبات الاسبوعية بمستوى المخزون التجاري الاميركي للنفط الخام. وهناك طبعاً مشكلة التأخر في تشييد مصاف جديدة في الدول الصناعية. وأخيراً، ازداد الحديث عن تأثير ضعف قيمة الدولار على زيادة الاستهلاك، لكن من دون اي معلــومات مؤكدة، وارتفاع الطلب على النفط في اوروبا أو اليابان.

في الواقع تتعدد الاسباب، ومن الصعوبة حصر ظاهرة ارتفاع الاسعار لعامل واحد واساسي، ومن ثم اختلاف وجهات النظر حتى ضمن معسكر كل من المنتجين والمستهلكين، ناهيك عن الخلافات الواسعة في الرؤيا بين الطرفين الناتجة من تباين المصالح بينهما.

لكن الحقيقة هي ان من غير الممكن استمرار هذه الظاهرة الى فترة طويلة. والسبب ليس في مستوى الارتفاع فقط الذي وصلت اليه الاسعار أخيراً، اذ تجاوز سعر النفط الاميركي الخفيف الاسبوع الماضي مستوى 96 دولاراً للبرميل، بل في سرعة وتيرة هذه الزيادات يوماً بعد يوم من دون أسباب واضحة لذلك. بمعنى آخر من دون بروز عوامل جديدة في الاسواق تدعو الى بروز هذه الارتفاعات اليومية.

من نافل القول، ان هذه الزيادات ستكون لها انعكاسات اقتصادية سلبية في الكثير من الدول المستهلكة، خصوصاً في الدول النامية، اذ ان العبء على ميزان المدفوعات لهذه الدول سيتفاقم، ناهيك عن الصعوبات التي سيواجهها المواطن الذي يضطر الى ان يستعمل سيارته للتنقل والحصول على لقمة عيشه. فارتفاع سعر البنزين، بخاصة بعد ان قرر الكثير من الحكومات زيادة الضرائب عليه، سيزيد من ثقل هذه الزيادة على موازنة العائلة.

وتأتي هذه الزيادة في الوقت الذي يعاني الاقتصاد الاميركي ازمة ديون الرهن العقاري. وبدأ الكلام هذه الايام في الولايات المتحدة عن احتمال تباطؤ النمو الاقتصادي.

وحتى لو كان الموضوع يتعلق بالوضع الداخلي الأميركي فلا يمكن غض النظر عن آثار هذا التباطؤ وانعكاساته على الاقتصاد العالمي عموماً، كآثاره على قيمة الدولار وسعر الفوائد، وحجم الصادرات اليها، خصوصاً من الصين. فهذه الاثار ستنعكس عاجلاً أم آجلاً على الطلب على النفط، ومن ثم على اقتصادات الدول المنتجة نفسها.

ولا يجب أن ننسى الأوضاع السلبية التي مرت بها الدول المنتجة بعد كل ارتفاع شديد وسريع في الاسعار، ومن ثم انعكاسات الانخفاض الذي يلي هذه الزيادات، من دون توقع الوصول الى المستويات الدنيا التي وصلت اليها اسعار النفط آنذاك وهي نحو 10 دولارات. ولا اعتقد بأن التجارب ما بعد انخفاض اسعار النفط في 1986 و1998 غائبة عن ذهن المسؤولين السياسيين والاقتصاديين في بلادنا.

ان احتمال تقلص النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة يطرح مسألة مهمة امام منظمة «اوبك». فهي اذا زادت الانتاج بصورة كبيرة الان في الوقت الذي يتوقع حدوث انحسار اقتصادي اميركي، سيؤدي الى انهيار الاسعار، وسيجعل صعباً التحكم بسرعة الانحدار، كما نجد ان من الصعب التحكم بوتيرة الصعود الحالية كما تعلمنا من تجربة الانهيار الاقتصادي الآسيوي في العقد الماضي.

لكن في الوقت ذاته، من الصعب جداً على منظمة «أوبك» ان تتجاهل الانعكاسات السلبية للارتفاعات الاخيرة، إن على اداء الاقتصاد العالمي، او على ادائها بالذات. فالاعتراف العلني من قبل بعض المسؤولين ان ما باليد حيلة، وان «أوبك» غير قادرة على وضع حد لهذه الارتفاعات هو في شكل أو آخـر، اعتراف بعدم التمكن من وضع حد لتقلبات السوق اليومية.

مواضيع ذات صلة
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
مرض السكري أعراضه وسبل الوقاية منه.
"المجموعة الحمراء"حقائب وأحذية فالنتينو لشتاء 2014
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
بنات هنا استقبل طلبات بودرة ازالة الشعر بدون الم (اسعار جملة ومفرق)
المغرب بعيون مصرية
العروس الي تبي الناس مايعرفونها ويقولون واااوو على التغيير تدخل.الدفعة الاولى
لشد وتنحيف الجسم حبوب مريت الاندونوسيهة التجربه خير برهان
صابونه الجلوتاثيون الاصليه السحريه لتتبيض وتوحيد لون البشره مع التجارب
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
افضل اسعار العدسات اللاصقة للاسنان اللومنيير و الفينير.. بيور كير
احترقت بالمدفئه النفطيه وصار عندي ندب فكيف الحل؟



 
قديم   #2

علشانك اجرمت


رد: اسباب ارتفاع اسعار النفط الخام واثارها


اسباب ارتفاع اسعار النفط الخام واثارها

سًلُمِتً يُمَنٌأٌڳُـ عّلّى مِأَحَمّلّتَهٌـ لَنًأِ
مَوُضًوٌع عّأِلٌيَ بَذّوَقٌهّـ ,, رَفًيَعُ بَشَأَنّھـ
يّــ عً ـطُيًڳُـ أَلًــ عّ ـأُأَفَيٌهُـ عٌلُى مٌأُطَرُحٌتُيّ لًنَأٌأٌ يًـأًأٌلُــ غِ ـلًأَأٌأُ ,,
وَلُأَتَحًرَمِيٌنًأَمُنٌ جٌدًيّدّڳّـ
نُحِيَأٌتًيَ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:11 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0