ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ثقافتي أعلى من خطيبي يوجد هنا ثقافتي أعلى من خطيبي العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 08-01-2012, 07:18 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

قلم ثقافتي أعلى من خطيبي


ثقافتي أعلى من خطيبي

السائلة:


معاناتي تكمن في ابن خالتي الذي تقدم لخطبتي وعمره 27 عام ومحافظ ع الصلاه وخدوووم جدا خاصة مع اهله..لكن اتخوف من امور كثيره منها :

1- انه ثقافتي اعلى منه 2-هو خجول 3-اغلب الناس لا يحبونه ويؤلفو عنه كلام 4-ويتأثر كثيرا بكلام الناس وخاصة اهله..اي ليس صاحب رأي وقرار خاص 5- هو الان مبتعث وسمعت من والدته انه يراجع لدى دكتورة اسنان مسلمه ومتزوجه وطلبت منه ان يجلب معه كتب وعبائه بلغتها وان تتحدث مع والدته لتشكرها ع تربيتها.. اي اشعر ان علاقتهم زائده عن حدها

6-فيه نوع من اللامباله 7- اهله نصحوه بألا يتقدم لخطبتي لان والدي من الذين يتدينون كثيرا ويخافون ان يطلب منه ولا يعطيه ويتسبب ذلك مشاكل بيننا وهذا سبب غير مقنع ولكن اخيرا وافقوا

9- من شدة حرصه ع اهله اخاف ان يقصر في حقي ع حساب اهله وخدمتهم لانه لا يقول لهم كلمة لا ..فما رايكم بارك الله فيكم..مع العلم اني صاحبة قرار ولا امانع من الاستشاره واسعى اليها وهو غير ملتزم لكن محافظ وانا مدرسة تحفيظ

المستشارة:

أختي الكريمة .. ........... حفظكِ الله
فإنه ليسرنا أن نرحب بكِ ، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بكِ، وكم يسعدنا اتصالكِ بنا في أي وقت, وعن أي موضوع، ونسأل الله -جل جلاله- بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يغفر ذنبك، وأن يستر عيبك، وأن يتجاوز عن سيئاتك، وأن يمنّ عليكِ بالزوج الصالح الطيب المبارك الذي يكون عونًا لكِ على طاعته ورضاه، وأن يجنبكِ وخطيبكِ الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يجمع بينكما في الحلال على خير عاجلاً غير آجل، إنه جواد كريم.
مشكلتكِ هي ( التردد في الموافقة على خطيبكِ الأقل منكِ في المستوى الثقافي )
غاليتي .. بالنسبة للصفات التي ذكرتها بخطيبك ذكرتِ الكثير من الإيجابيات في شخصيته منها: التزامه بالصلاة والطيبة وخدمته لأهله وبره بهما ألا تعتقدين أن هذه الصفات هي عملة نادرة في هذا الزمن وقلما تتوفر وتجتمع في شخص دفعةً واحدة؟!!
ونصيحتنا لكِ -أيتها الكريمة- أن لا تجعلي من الفارق بينكِ وبين خطيبكِ في المستوى الثقافي سببًا للنفور منه، أو مدخلاً للشيطان يحاول من خلاله إيجاد الوحشة بين قلبيكما, ونفرت كلٍ منكما من الآخر، فإن تدنّي مستوى هذا الخاطب عنكِ لن يحول أبدًا دون قيام حياة زوجية سعيدة, ما دامت مبنية على تقوى من الله ورضوان، لذلك عليك إتباع الآتي:
1- أهم ما ينبغي للمرأة أن تختاره في زوجها: أن يكون صاحب دين وخلق، كما أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث: (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه).
وهاتان هما الركيزتان الأساسيتان لقيام حياة زوجية سعيدة؛ فإن دين الزوج يمنعه ظلم زوجته، وحسن خلقه يدعوه إلى حسن معاشرتها، وما عدا ذلك عوارض وأمور تطرأ وتزول, لا ينبغي أن تكون مقياسًا تقيس به المرأة من تختاره زوجًا لها.
2- يجب عليكِ أن تصلي صلاة الاستخارة، فتستخيري رب العباد بصلاة ركعتين، ودعائه دعاء المضطر أن ييسر لكِ هذا الزواج إن كان زواجكِ به خيرًا لكِ، (ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً)، (اللهم إن كان زواجي بهذا الرجل خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري اللهم فقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه)، فالجئي إلى الله -جل وعلا-فقد قال تعالى: (وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ).
3- تأكدي يا غاليتي إذا ترين أن خدمته لأهله عيبًا فأنا أقول لكِ إذا لم يكن فيه خيرًا لأهله لن يكون فيه خير معك.
4- اعملي يا أختي لكِ جدول، ضعي محاسن هذا الزواج ومساوئه، ثم أمعني في التفكير، واختاري ما هو مناسب لكِ أنتِ.
5- وإذا تمت الموافقة منك ينبغي عليكِ أن لا تشعريه أبدًا بأنه أقل منكِ في التفكير أو أقل منكِ في المستوى الثقافي؛ لأن هذا الأمر يقتل الرجل داخليًا ويقتل العاطفة والحب في قلبه، قد يكون في الظاهر يتعامل معكِ على أنه يحبك ولكن في الواقع يكرهك؛ لأنكِ دائمًا تضغطين على نقطة الضعف التي عنده، ولذلك إياك ثم إياك أن تتكلمي معه أبدًا عن هذا الموضوع، أعتبري الموضوع موضوعًا عاديًا جدًّا، وحاولي أن تتكلمي معه إذا وجدت نقطة معينة فيها بعض القصور، حاولي أن تقدمي رأيكِ وأن تقولي له: ما رأيك أن نفعل كذا وكذا، وكأنه رأيه هو، وبذلك سيحبك جدًّا؛ لأنه سيعلم أنكِ سترتِ عليه، ويعلم أنكِ تساعدينه، ويعلم أنكِ تعرفين نقطة ضعفه إلا أنكِ لم تعاتبيه فيها، وبذلك ستكون حياتكما في قمة السعادة.
6- ومن الممكن فعلاً إذا تزوجتما أن تستطيعي أن تعينيه على أن يقرأ بعض الكتب مثل: «كيف تكون قياديًا ناجحًا» و«كيف تكون لك القدرة على صنع القرار» وتوجد الآن دورات وكتب تتكلم عن ذلك.
ومما نؤكد عليه أن تُعطي نفسكِ فرصة للاستشارة، وكذلك لصلاة الاستخارة، فما ندم من استشار وما خاب من استخار، أتمنى لكِ اختياراً موفقاً، واستقراراً في حياتكِ الزوجية، وسعادة أبدية.
وأخيرًا.. أشكركِ على الاستعانة بالموقع، ونتمنى لكِ دوام التوفيق في حياتكِ، وابتسامة تشرح صدركِ،ِ ونحن في انتظارك

مواضيع ذات صلة
هذه العلامات تؤكد لك ان هذا الرجل قد نسيك واخرجك من حياته في صمت
كيف تعتذرين من زوجك إذا أخطأت؟؟
6 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك
لا تشاركي زوجك السرير نفسه...لهذا السّبب
هذا السبب اللي جعل زوجها ينفر منها.. احذرن يا زوجات
هل هذا طبع في زوجي او تطنيش
هل تؤثر حبوب منع الحمل سلبي ا إذا تناولتها عند زفافي؟
إذا أردت البقاء اجعلي الأولوية في حياتك للعلاقة الحميمة



 
قديم 08-01-2012, 11:18 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: ثقافتي أعلى من خطيبي


ثقافتي أعلى من خطيبي


 
قديم 08-04-2012, 04:05 PM   #3

روجينا1988


رد: ثقافتي أعلى من خطيبي


ثقافتي أعلى من خطيبي

التميز هو ردودك
على مواضيعي غلاتي
منورة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0