ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار فوائد لغوية من القرآن الكريم يوجد هنا فوائد لغوية من القرآن الكريم قراءة القرآن أدعية أذكار شريفة و أحاديث إسلامية


 
قديم   #1

احلام شاعرة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 95303
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 57,509 
رصيد النقاط : 451

فوائد لغوية من القرآن الكريم


فوائد لغوية من القرآن الكريم

كل ما في القرآن من « الأسف » فمعناه الحزن إلا ﴿فَلَمَّاْآَسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ﴾ الزخرف: 55 فمعناهاأغضبونا.
***********************



كل ما في القرآن من « البروج » فهي الكواكب إلا﴿أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ﴾ النساء:78فمعناها القصور الطوال الحصينة.

************************



كل ما في القرآن من « بعل » فهو الزوج إلا ﴿أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ﴾ الصافات: 125 فهو الصنم.
************************


كل ما في القرآن من « البُكم » فهو الخرس عن الكلام بالإيمان إلا ﴿وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًاوَصُمًّا﴾ الإسراء: 97،
﴿ وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ ﴾ النحل: 76, فالمراد عدم القدرة على الكلام مطلقا.



*********************
كل ما في القرآن من « حسرة » فهي االندامة إلا ﴿لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ﴾آل عمران: 156 فمعناه الحزن.
***********************


كل ما في القرآن من « جثيا » فمعناه جميعاً إلا﴿وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً﴾ الجاثية:28،فمعناه تجثو على ركبها.
***********************


كل ما في القرآن من « حسبان » فهو الحساب إلَّا ﴿عَلَيْهَاحُسْبَانًا مِنَ السَّمَاءِ﴾ الكهف:40,فمعناه العذاب المحسوب المقدر.
********************
كل ما في القرآن من « الدحض » فهو الباطل إلا ﴿فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ﴾ الصافات:141،فمعناه المقروعين أي المغلوبين.
***********************


كل ما في القرآن من « ريب » فهو الشك إلَّا ﴿أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ﴾ الطور: 30, فالمراد حوادث الدهر.
****************
كل ما في القرآن من « الرجم » فهو القتل إلا ﴿لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيًّا ِ﴾ مريم: 46،فالمراد لأشتمنك، و﴿وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًابِالْغَيْبِ ﴾ الكهف: 22،فمعناه ظنًا.
****************************
كل ما في القرآن من « الزور » فهو الكذب مع الشرك إلا ﴿وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرًا مِنَ الْقَوْلِ وَ زُورًا﴾المجادلة: 2، فإنه كذب غير الشرك


****************************** *
كل ما في القرآن من « زكاة » فهو المال إلا ﴿وَحَنَانًا مِنْ لَدُنَّاَ وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا ً﴾ مريم: 13، أي طهرًا له.
*********************
كل مافي القرآن من « زيغ » فالميل إلا ﴿إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ َ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَ تَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا ِ﴾ الأحزاب: 10،فمعناها شخصت .أي فتح عيْنيْه وجعل لا يطرف.


**********************
كل ما في القرآن من « سخر » فالاستهزاءإلا﴿نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَ رَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّاً﴾الزخرف: 32، فهو من التسخير والاستخدام.
***********************


كل ما في القرآن من « أَصْحَابَ النَّار » فأهلها إلا ﴿وَمَاجَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً﴾ المدثر: 31، فهم خزنة النار.
************************


كل « شهيد » في القرآن غير القتلى فهو من يشهد في أمور الناس إلّا﴿وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ً﴾ البقرة: 23، فالمراد شركاءكم.
***********************


كل ما في القرآن من « صمم » فعن سماع القرآن خاصةً وسماع الإيمان إلا﴿وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا﴾ الإسراء: 97، فمعناه فقد السمع.
************************


كل « صلاة » في القرآن عبادةٌ ورحمةٌ إلّا ﴿وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ً﴾ الحج: 40، فهي كنائس اليهود وهم يسمونها صلوات.
************************


كل ما في القرآن من « مصباح » فمعناه كوكب إلا﴿اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ﴾ النــور: 35، فمعناه السراج.
***********************


كل ما في القرآن من « نكاح » فالتزوج إلا﴿وَابْتَلُوا الْيَتَامَى حَتَّى إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آَنَسْتُمْ مِنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ﴾ النسـاء: 6،فمعناه الاحتلام.
***********************


كل ما في القرآن من « اليأس » فمعناه القنوطإلا﴿أَفَلَمْ يَيْئَسِ الَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا﴾الرعد: 31، فمعناه العلم.



************************

كل ما في القرآن من « الصبر » فهو محمود إلا ﴿إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آَلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا﴾ الفـرقان: 42 ،﴿وَانْطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آَلِهَتِكُمْ ﴾ص: 6 فمعناه العكوف على عبادة الأصنام.






***********************


كل ما في القرآن من « الصوم » فهو الإمساك عن الطعام والشراب وإتيان النساء ﴿فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا﴾ مـريم: 26، فهوالإمساك عن الكلام.
***********************


كل ما في القرآن من « الظلمات والنور » فمعناهما الكفر والإيمان إلا﴿الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّور﴾الأنـعام: 1، فمعناهما ظلمة الليل ونور النهار.
***********************
كل ما في القرآن من « الخرق » فمعناه الثقب إلا﴿وَجَعَلُوالِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ ﴾]الأنـعام: 100], فمعناها دَّعوا وكذبوا
***************


مواضيع ذات صلة
أطول مأدبة إفطار في مكة بطول 4 كيلومترات وتوزع 1.3 مليون وجبة
خطوات مهمة لتجاوز القلق والتوتر فترة الأختبارات.!
فضل الصدقة والجود في رمضان.
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
حكم قراءة القرآن بدون وضوء أو حجاب
19 سؤالا مع إجاباتها عن القرآن الكريم
فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم
كيف تزرعين في طفلك حفظ القرآن الكريم
جدول لختم القرآن الكريم بأسبوع واحد
بعض الأدعية المأخوذة من القرآن الكريم،
حرف الباء في القرآن
لفظ الأرض في القرآن



 
قديم   #2

السلفية


رد: فوائد لغوية من القرآن الكريم


فوائد لغوية من القرآن الكريم



""بارك الله فيكي غاليتي""


 
قديم   #3

Rsoo


رد فوائد لغوية من القرآن الكريم


فوائد لغوية من القرآن الكريم

يعطيك العاافيهه

 
قديم   #4

مغربيه وافتخر


رد: فوائد لغوية من القرآن الكريم


فوائد لغوية من القرآن الكريم


 
قديم   #5

(ام حبيبة)


رد: فوائد لغوية من القرآن الكريم


فوائد لغوية من القرآن الكريم

جزاكى الله كل خير


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:06 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0