ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية متى الزواج ؟ مللت الانتظار يوجد هنا متى الزواج ؟ مللت الانتظار العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 08-04-2012, 05:50 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

صورة قلبين متى الزواج ؟ مللت الانتظار


متى الزواج ؟ مللت الانتظار

السائلة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أعلم كيف ابدأ ..ولكن كثرة الفتن والفساد ,
وأرغب الإستقرار والبعد عن الشهوات .وكوني فتاة لابد من الزواج لحصن نفسي ولكن ليس للفتاة خيار للإختيار بل تنتظر إلا إن يأتي النصيب

ومللت الإنتظار أرغب بالحصن فلقد تعبت تعبت من الفتن والشهوات أتمنى أن أتزوج اليوم قبل غدا , فأخاف من الذنب والخطيئة .

حاولت تكراراً ومراراً أن أجذب إنظار من يريدون أن يخطبون لأولادهم ليس لشيء ... بل أخاف من الله وأبتغي الستر والعفاف فأنا وأعوذبالله من كلمة أنا لا ينقصني شيء فأنا من الأوائل في دراستي - ذكية - ملتزمة بعباءتي وستري وخلقي - والحمد الله على ما وهبني الله من جمال بشهادة الكثييير ... فلم لم أتزوج ؟

ليس في ذلك اعتراض على الله فهو قادر بكل شيء فإن قال كن فيكون والأقدار بيد الله ... ولكن أريد الستر ..

فأنا أعلم بإن إستشارتي لكم لا تعمل شي فكل شيء بيد الله . وربما تضحكون ع إستشارتي ولكن إن لم يكن هناك حل .. فيكفي بإن هناك أناس أستمعوا لي
وهذا جزء من الحل ..


المستشارة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك أختي الكريمة، نسأل الله أن يرشدنا ويرشدك لكل مافيه خير وصلاح ..

ما أروعك بهذه النظرة الإيجابية وهذه الثقة بما وهبك الله : ( من الأوائل في دراستي - ذكية - ملتزمة بعبائتي و ستري و خلقي - و الحمد الله على ما وهبني الله من جمال بشهادة الكثير)

_فلم لم أتزوج؟
_ربما لأن اختار لكِ شخص يفوق توقعاتك ويفوق أمنياتك ولم ينتهِ بعد من دراسته أو من الاستعداد لتكاليف الزواج ، فاصبري الصبر الجميل واستعيني بالصبر والصلاة .

_الله تعالى يقدّر الأمور خير تقدير ، فأنتِ ترين أنه لا ينقصك شيء وربما ينقصك الشيء الكثير حتى تستقيم حياتك مع زوج المستقبل بإذن الله من الوعي والقراءة في الشخصيات والإقناع وتطوير مهارات التعامل مع الآخرين وغيرها ..

_عندما يصرف الله عنك شخصا ما فاعلمي يقينا أن هذا الشخص لا يناسبك ، أو أن زواجك به يؤدي بك أو به إلى مكروه ، أو أن زواجكما قد يفشل..أو ..أو.. ، وهذا من لطف الله تعالى بالإنسان ، ولكن الله يخفي الغيب اختبارا لنا ، وإلا فلو كشف الغيب للإنسان لما اختار إلا ما أراده الله له .

_سأسألكِ سؤالا :
عندما تأتي العاصفة ماذا يمكنك فعله للنجاة منها؟
ستحكمين إغلاق الأبواب والنوافذ وتحتمين من هذه العاصفة بكل ما تستطيعين، لأنك لا تملكين إيقافها ، ولكنك تستطيعين التصرف بإيجابية تجاهها وتبذلين قصارى جهدك حتى لا ينالك منها مكروه ..

1_وكذلك الفتن ماهي إلا عواصف تهب من فترة لأخرى ، فأغلقي الأبواب والنوافذ التي توصل تلك الفتن إلى قلبك ، احفظي سمعك من الغناء ومن كل ما يخدش نقاءك .
2_احفظي بصرك من كل ما لا يليق وغضي بصرك قدر ما تستطيعين ، لا تلوثي هذه النعمة بمتابعة المسلسلات والأفلام والبرامج الهابطة .
3_احفظي قلبك من التعلق إلا بالله ، وإن جاءته الفتنة فالجئي إلى من بيده ملكوت السماوات والأرض حتى ينجيك منها ومن كل كرب .

_إنّ نفسك الغالية والإيجابية مهيأة للتطوير فانشغلي بتطوير نفسك من خلال الدورات واكتساب المهارات ، واقرئي كثيرا وأبدعي في اختيار ما تقرئين ولمن تقرئين ، واجعلي للقرآن وتدبره وتفسيره من قراءتك نصيبا .

_انخرطي في المناشط الاجتماعية و دور تحفيظ القرآن ودور الأيتام وغيرها ..

_عندما يكون دورك كفتاة ( انتظار) الخاطب المناسب وليس البحث عنه ، هذا يعني أنّ لكِ دورا آخر مهم ومسؤولية في نفسك و بيتك ومجتمعك ومن حولك لأن الله كفل لكِ الرزق ووعدك باستكماله ..
ألم تسمعي قول القائل (علمت أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي. وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي. وعلمت أن الله مطلع علي فاستحييت أن يراني على معصية.)

_عندما تسألين الله أن يرزقك الزوج الصالح ، وتتأخر إجابة الدعاء (في نظرك) فكوني على يقين أن هذا التأخر خير لكِ، فهو سيدفعكِ للمزيد من الدعاء بإذن الله ، وكلما استكثر العبد من الدعاء الصادق الصالح زاد قربا من الله تعالى ، وعندما تتأخر الإجابة عن المؤمن ينظر في نفسه وعيوبه ويستحي من ربه فيصلح من نفسه ، وعندما تتأخر الإجابة يزداد اليقين بأن ما يختبئ في الغيب هو الأفضل والأحسن والأجمل ، وعندما تتأخر الإجابة يزداد العبد لجوءا وفقرا إلى ربّه ، ويفتش عن ما يقربه لله عزّ وجل ويرضيه ، فيجد من الهبات والسعادة والانشراح ما يسليه ويفرحه ويبهجه ويغنيه ، ثم يأتي من الله الفرج ويتحقق الرجاء ما يدهش له الفكر ويطرب له القلب بحول الله وقوته ، فتمسكي باليقين وحبل الرجاء واسألي الله بأسماءه الحسنى وأكثري عليه من الثناء ، والزمي الاستغفار والانكسار له عزّ وجلّ، وأري الله من نفسك خيرا .


خير ما أختم به قول الله عزّ وجلّ:
}وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ{ [الأنعام:59]


مواضيع ذات صلة
حدث يهم كل عروس مقبلة على الزواج في مارس 2013..!
المعرض السعودي الدولي الـ 14 للأعراس والمناسبات السعيدة"اعراسنا 2013"
الديوان الملكي يعلن وفاةالأمير سطام بن عبدالعزيز
كل ماتحتاجه العروس .
قالت كلام وانا ماقلته حسبي الله عليها وش اسوي؟
سجلي بالاكاديميه الاوروبيه للتدريب المهني في اوروبا
سجلي بالاكاديميه الاوروبيه للتدريب المهني في اوروبا
إلى كل زوجه زوجها بعاملها سيئ ....
معلومات عن الزواج لم يخبركم أحد بها
السعادة الحقيقة تكمن في الزواج
الزواج وصحة الرجال
أكاذيب الزواج ليست مذمومة أحيانا



 
قديم 08-04-2012, 06:11 PM   #2

Somayh


Somayh


متى الزواج ؟ مللت الانتظار

اختي في الله عليك بالإستغفار
عسى الله ان يفرج همك ويفتح لك ابواب الرزق
آميييييين يا رب العالمين
تقبلي مروري
اختك في الله/Somayh

 
قديم 08-04-2012, 06:14 PM   #3

روجينا1988


رد: متى الزواج ؟ مللت الانتظار


متى الزواج ؟ مللت الانتظار

اهلين
منورة

 
قديم 08-10-2012, 06:53 PM   #4

حلا الاردن


رد متى الزواج ؟ مللت الانتظار


متى الزواج ؟ مللت الانتظار

مشششششششششششششششششششكورة

 
قديم 12-15-2012, 07:37 PM   #5

روجينا1988


رد: متى الزواج ؟ مللت الانتظار


متى الزواج ؟ مللت الانتظار

اهلا حلاتي
نورتيني

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:05 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0