ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح يوجد هنا واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-05-2012, 11:10 PM   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 

Wink واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح


واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح

أهليـــن بنــــات,,,عساكم طيبين؟؟ ^_^

إدعـــوا الي الله يــرزقنـــي بــالي ببالـــي



تألّف العمود الفقري من أربع وعشرين فقرة، محاطة بثلاثة وعشرين قرصاً غضروفياً، مرتّبة بعناية في هيكل قادر على الانحناء. هذا العمل الفذّ الرائع للهندسة البيولوجية، يعطينا القوة والمرونة على حدّ سواء. وعلى الرغم من ذلك، فإن آلام الظهر متفشية...
الوقوف بصورة خاطئة هو السبب الرئيس المسؤول عن الأمر، وكثيراً ما يغفل عنه الأطباء. فنحن نحدّب ظهورنا دائماً، نغرق في كراسٍ ليّنة تشجّعنا على تقويس ظهورنا بدلاً من الجلوس باستقامة. عندما نتراخى ونتكاسل، فنحن نقوّس العمود الفقري لدينا. تحمل النساء حقائب بحجم حقائب السفر الصغيرة ويرتدين الكعب العالي المشوّه للظهر، الرجال يجلسون على محافظ سميكة تدفع الوركين وأسفل الظهر خارج نطاقهما.
آلام الظهر هي أقلّ شيوعاً في المجتمعات غير الصناعية، ويعود الأمر خصوصاً إلى طريقة الوقوف. وينتج عن هذه الأخيرة في حال كانت خاطئة: آلام الظهر وعرق النسا والرقاب المتيبّسة وتشوّش الحسّ والوخز في الذراعين والساقين.

حاربي آلام الظهر
تستمر غالبيتنا في الإساءة للعمود الفقري. وبعد سنوات، تعاني ظهورنا في نهاية المطاف مع انزلاق الغضاريف والانتفاخ، ضغط الأعصاب في الحبل الشوكي، ما يؤدّي إلى الألم. يمكن للوقفة السيّئة تركيز إجهاد لا لزوم له على العضلات والأوتار، ما يقود نحو شدّ العضلات وإجهادها:

1 اجلسي بنجاح

✖ خطأ: لا تقوّسي الجزء الأخير من ظهرك عند «العصعوص»، فهذا يؤدّي إلى آلام أسفل الظهر. وبالمثل، فإن تقويس ظهرك خلال عملك أو تناول وجبات الطعام بدلاً من الميل إلى الأمام وإبقائه مستقيماً، يرهق عضلات العنق والكتف، ما يؤدّي إلى التصلّب والتشنّج.
✔ صح: انتصبي. لشدّ منطقة منتصف الظهر، ادفعي بلطف على الجزء السفلي من أضلاعك. لفرد كتفيك، لفّيهما للأعلى وللخلف. واسحبي خصلات من شعرك بلطف لتعديل رقبتك. لمزيد من الدعم، شدّي العضلات الأساسية.

2 خذي موقفاً


✖ خطأ: هناك الكثير من الطرق الخاطئة، بدءاً من الارتخاء لأحد الجانبين وتقويس الجزء الأعلى من الظهر، إلى الموقف النموذجي الذي يطلب فيه من شخص تعديل وقفته: دفع صدره خارجاً ليميل ظهره للداخل.

✔ صح: سطّحي عمودك الفقري كما تفعلين حين الجلوس. تأكّدي من أن يتمّ توزيع وزنك بالتساوي على كل ساق. أبقي على ركبتيك مرتاحتين لتجنّب التأثير على أسفل الظهر، وتركيز وزنك في كعبك.

3 انحني بشكل أفضل

✖ خطأ: عندما ننحني لترتيب السرير أو التقاط اللعب وغسيل الملابس، ترتكز غالبيتنا على خصرها وعلى منتصف وأسفل ظهرها، ضاغطة بذا الغضاريف. القيام بذلك بشكل متكرّر يمكن أن يؤدّي إلى التهاب العمود الفقري ويؤثّر على الأعصاب.
✔ صح: حافظي على ظهرك مسطّحاً. والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي بإمالة الوركين إلى الأمام. لتشعري بذلك، ضعي يديك على عظام الورك، أصابعك إلى الأمام والإبهام وراءها في الخلف. ادفعي أصابعك للأسفل، ودعي جسدك يتبعها. قومي بالتقاط شيء خفيف الوزن وأنت على هذا النحو.
وعندما يتعلّق الأمر بانحناء العمود الفقري، بين الفقرات الأربع والعشرين هناك أقراص غضروفية على شكل كرات صولجان الهوكي. إن كان العمود الفقري منتصباً، حافظت على شكلها. ولكن عند تقويس ظهرك أثناء عملك، فالفقرات تميل لسحق الأقراص بينها على أشكال إسفين.

ممارسات تساعد على الشفاء
ينبغي أن تختفي آلام الظهر خلال أسبوع إلى 3 أسابيع. إذا لم يحدث ذلك، فقد تساعد العلاجات الأخرى:
* التدليك: تجد دراسة جديدة أن الألم يقلّ عندما يضاف التدليك إلى العلاج المعتاد: الأدوية والنشاط المعتدل.
* تمرينات التمدّد: يمكن لتمرينات التمدّد كتقلّبات العمود الفقري والانحناءات الجانبية، المساعدة في التخلّص من توتّر العضلات المتشنّجة بشكل مزمن.
* تقويم العمود الفقري: عندما تخرج الفقرات من مكانها، يمكن أن يؤثّر ذلك على الأعصاب. وقد يساعد تقويمه على إعادة ترتيب واستعادة الحركة.
* العلاج الطبيعي: يستخدم العديد من التقنيات، بما في ذلك التمدّد والتدليك، تقويم العمود الفقري، وتمرينات لتصحيح الوقفة.

قاومي آلام الظهر في نومك
• المشكلة: نحن نمضي ثلث حياتنا في السرير. ولكن، إن كنا غير حريصين، فقد نتسبّب في تشوّهات تهيّج العضلات، أو الأعصاب.
• الحلّ: استلقي على ظهرك مع وضع وسادة تحت ركبتيك. ارتكزي على مرفقيك، وضعي يديك على الوركين. بينما تتراجعين ببطء للخلف، فقرة فقرة، استمري في دفع كتفيك بعيداً عن الوركين للمساعدة على إطالة العمود الفقري. حتى لو أمضيت 15 دقيقة فقط في هذا الموقف، فأنت تريحين عضلاتك، وتتخلّصين من الضغط على الأعصاب.


مواضيع ذات صلة
فوائد شرب الماء على معدة فارغة
كراسي الشاطئ الصلبة تزيد آلام الظهر
هل هناك علاقة بين السباحة وآلام الظهر؟
الاطعمة التي تحسن مظهرك
*نصيحة - لظهرك*
كيف تحافظ على العمود الفقري اثناء قيادة سيارتك
ماذا يقول مظهرك عن صحة بشرتك؟
ماذا يقول مظهرك عن صحة بشرتك



 
قديم 08-13-2012, 02:38 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح


واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح


 
قديم 08-15-2012, 04:07 PM   #3

زهرة بابلية


رد: واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح


واجهي ألم ظهرك بالوقوف الصحيح

يسلمووووووو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:25 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0