ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ما أهمية فيتامين ب 12 للجسم؟ يوجد هنا ما أهمية فيتامين ب 12 للجسم؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2012, 02:38 AM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,055 

Thumbs up ما أهمية فيتامين ب 12 للجسم؟


ما أهمية فيتامين ب 12 للجسم؟

ما أهمية فيتامين ب 12 للجسم؟



يعتبر نقص فيتامين ب 12 (b12 ) مشكلة صحية يعانى منها عدد كبير من الأشخاص، فما أهمية هذا الفيتامين لصحة الإنسان؟





يوضح الدكتور وائل صفوت، مستشار الطب العام وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، أن نقص فيتامين ب 12 يؤدى إلى إصابة الإنسان بفقر الدم الخبيث perniciois anemia ، وقد بينت الدراسات الطبية أنه من النادر أن يصاب الإنسان بنقص فيتامين ب 12 قبل بلوغه سن 35.





ويؤكد صفوت أنه من المعروف طبيا أن جسم الإنسان يحتوى نحو 5 ملغم من فيتامين ب 12، إلا أنه يخسر يوميا نحو 2.5 ميكروجرام من هذا الفيتامين الهام والضرورى للجسم.





ويبين الدكتور صفوت مصادر فيتامين ب 12 فى المواد الغذائية، حيث يقول إن اللحوم والبيض والجبن والحلين تعتبر من أهم مصادر فيتامين ب 12، كما يمكن أن يوجد فى عدد كبير من الأطعمة البحرية، لكن فيتامين ب 12 لا يوجد فى الخضروات والفواكه.





ويوضح أنه، يلاحظ غالبا حدوث نقص فى هذا الفيتامين لدى الأشخاص النباتيين الذين يتناولون طعاما غير متوازن، كما يمكن أن ينتج نقص فيتامين ب 12 بسبب بعض الأمراض ولدى النساء اللواتى يتناولن حبوب منع الحمل.





ويشير الدكتور صفوت إلى أنه من أهم أعراض نقص فيتامين ب 12 التعب والضعف العام وتراجع فى مستوى الذاكرة والنسيان السريع وتنمل وخدر فى الأطراف والارتباك الذهنى والسرحان وسلس البول واضطراب الرؤية وخفقان القلب وزيادة واضحة فى دقات القلب التى قد تفضى إلى الذبحة الصدرية.





كما يتأثر الجهاز العصبى بشكل مباشر بسبب نقص فيتامين ب 12، وهذا الخلل فى الأعصاب قد يؤدى إلى حدوث مشاكل خطيرة فى أعضاء الجسم الداخلية، كالجهاز الهضمى والقلب، والأعضاء الجنسية، وهذا يؤدى إلى سوء الهضم، والإسهال أو الإمساك، وضعف جنسى، ودوخة، والتهابات فى المثانة.





ويقول إن لفيتامين ب 12 دوراً هاماً فى نمو وترميم الخلايا، خصوصا الخلايا العصبية، كما يلعب دوراً هاماً فى تصنيع الكربوهيدرات والبروتينات والدهون فى الجسم.





ولفيتامين ب 12 أهمية خاصة فى علاج اعتلال الأعصاب لدى مرضى السكرى، كما أن لهذا الفيتامين أهمية، خاصة لدى كبار السن، حيث إنه مع التقدم فى العمر يقل مستوى على هذا الفيتامين فى الجسم مما ينجم عنه فقدان تدريجى للذاكرة والخرف ويحد أيضا من ظهور مرض الزهايمر لدى كبار السن.





ويمكن علاج نقص فيتامين ب 12 عن طريق تناول المواد الغذائية التى تحتوى على فيتامين ب 12، خصوصا الألبان والحليب والجبن واللحوم والكبدة.





أما فى حال ظهور نقص فى مستوى هذا الفيتامين فى الجسم، فيكون العلاج بأخذ إبرة فى العضل تحتوى على 1 ملغم من الفيتامين ثلاث مرات أسبوعيا لمدة أربعة أسابيع، ثم إبرة واحدة فى العضل لمدة عام، وقد يلزم لدى بعض الأشخاص استمرار تلقيهم لهذا الفيتامين على شكل إبرة شهريا مدى الحياة.

مواضيع ذات صلة
حاربي الشيخومة بالفيتامينات الطبيعية
أهمية بناء الأسرة السعيدة
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
العيون نوافذ الروح ..كيف نحافظ عليها قوية و جذابة
دراسة تؤكد علاقة الاكتئاب بنقص فيتامين د
دراسة نقص فيتامين سى يؤدى إلى تخلف الجنين
عراض مرضيه تشير لنقص الفيتامينات لديك
6 فواكه تغنيك عن أقراص الفيتامينات
من الفيتامينات ما قتل
كيف تعرفي اي الفيتامينات ناقصه عندك ؟؟
تناول الفيتامينات المتعددة يضاعف فرص حمل النساء
سكين المطبخ تذبح الفيتامينات ..!!



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0