ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > مقبلات و سلطات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مقبلات و سلطات سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة يوجد هنا سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة مقبلات سلطة الملفوف مقبلات سلطة سيزر سلطة البطاطس اطباق سلطة السلطات السلطة السلطه انواع سلطة سلطات سلطات الفواكه سلطات المعكرونة سلطات بيتزا سلطات ومقبلات سلطة البطاطس بالمايونيز سلطة التاكو سلطة التبولة سلطة التبوله سلطة التومية سلطة التونا سلطة التونة سلطة الثومية سلطة الجرجير سلطة الخس سلطة الخضروات سلطة الراهب سلطة الزبادي سلطة الزهرة سلطة السيزار سلطة السيزر سلطة الشمندر سلطة الطاقة سلطة الطحينة سلطة الطحينه سلطة الفاصوليا سلطة الفته سلطة الفتوش سلطة الفواكة سلطة الفواكه سلطة الكرمب سلطة الكلو سلو سلطة الكلوسلو سلطة الكنتاكي سلطة الكولسلو سلطة

فساتين العيد


 
قديم 08-22-2012, 05:15 PM   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 

فراشة تطير سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة


سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة

أهليــــــــن بنات ,,, الله يوفقكم كلكم


انتشرت ظاهرة بيع قلب النخل في الطرقات فضلا عن وجودها معلبة في المحال التجارية، وهو مذاق جديد يضاف إلى الموائد العربية، جاء عبر الجزر الاستوائية، وهو إضافة لا غنى عنها في مطبخ هاواي والبرازيل وجزر موريشيوس.
وقد أكدت وزارة الزراعة الأميركية أن قلوب النخيل تحتوي على المغذيات الكبرى: الكربوهيدرات والبروتينات والدهون. الغالبية العظمى من السعرات الحرارية في قلوب النخيل تأتي من الكربوهيدرات. وتقديمها مع سلطة خضراوات تفي باحتياجات الجسم من المعادن والفيتامينات، ولكن لا ينصح بالمبالغة في الإضافات والتوابل حتى لا تزيد السعرات الحرارية.
بينما أبرزت أحدث البحوث العلمية بالمركز الطبي بجامعة ميريلاند احتواء قلب النخل على الفيتامينات الأساسية التي تعود بالنفع على صحتك. وعلى وجه التحديد، قلوب النخيل تحتوي على فيتامين (أ) وكذلك حمض الفوليك، أو فيتامين (ب).
ويساعد فيتامين (أ) على استنساخ الخلايا ويحافظ على الإبصار، في حين أن حمض الفوليك يعزز وظائف الدماغ، ويساعد في نمو الخلايا ويساهم في نمو الجنين، وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، يتم تناول قلب النخيل جنبا إلى جنب مع غيرها من الخضراوات والأطعمة الصحية، للحصول على مجموعة من الفيتامينات لدعم صحتك.
قلوب النخيل توفر مصدرا غنيا من البوتاسيوم، وتوفير 1806 ملغ من المعادن، أو 38 في المائة من الكميات الموصى بها من معهد لينوس بولينغ في جامعة ولاية أوريغون، بالنسبة لمعظم البالغين لأن البوتاسيوم يعد عنصرا مهما لعضلة القلب والعضلات والأعصاب ووظائف الخلية.
ويرفض البعض فكرة القضاء على النخيل لتناول قلبه، لكن مع تطور الهندسة الوراثية فإنه يتم أخذ عينة من النخاع ويتم استزراع تلك الأنسجة والاستفادة منها إما في زراعة النخيل أو في الطعام لما لها من فوائد. فهي إلى جانب السلطات تستخدم ضمن الأطباق الرئيسية أيضا.
وتقول الشيف سونيا مارتينيز، المتخصصة بأصناف هاواي، لـ«الشرق الأوسط»، إن استخدام قلوب النخل في الوقت الراهن لا يعني القضاء على النخيل لأنها مأخوذة من براعم تنمو حول النخيل لكي تساعده على النمو، وتعطي لنا وصفة لسلطة خفيفة ومنعشة من شرق هاواي، وتقول: «هو طبق احتفالي لذيذ أو ما شابه، نقول أحيانا في هاواي، onolicious!»، وإليك الطريقة:
سلطة قلب النخل والأناناس جزء من قلب النخل أوراق الأناناس نصف ثمرة أناناس حفنة من أوراق السبانخ حفنة من أوراق الخس حفنة من كرنب السلطة الأرجواني وحفنة من زهور الأناناس ملعقة خل تفاح الطريقة:
يتم غسل الخضر وتركها تجف على مناديل ورقية ثم وضعها في الثلاجة لحين تقطيعها. قومي بتقطيع قلب النخل إلى شرائح دائرية رقيقة، واتركيها مغطاة في الثلاجة حتى الانتهاء من تجهيز باقي مكونات السلطة.
قطعي أوراق السبانخ الخضراء وانثريها في طبق السلطة العميق، ثم انثري بعض شرائح من قلب النخل ثم بعض شرائح ثمرة الأناناس ثم أوراق الخس وأوراق الكرنب الأحمر ثم بعض وريقات الأناناس، بعدها انثري شرائح قلب النخل مرة أخرى، ثم رشي قليلا من زهور الأناناس الحمراء، ثم ضيفي ملعقة من خل التفاح بعدها يصبح الطبق جاهزا.
سلطة الطماطم مع قلب النخيل والفاصوليا البيضاء 2 ثمرة طماطم مقطعة إلى شرائح كوب فاصوليا بيضاء صغيرة حفنة من البقدونس المفري نصف كوب من قلب النخيل المفروم 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر ملعقة كبيرة من خل التفاح نصف ملعقة صغيرة ملح وقليل من الفلفل الأسود الطريقة:
أحضري وعاء عميقا للسلطة، ضعي به الطماطم والفاصوليا وقلب النخيل، ثم جهزي في طبق آخر صلصة التزيين واخلطي به خل التفاح وزيت الزيتون والملح والفلفل، وما إن يصبح المزيج جاهزا، اغمري طبق السلطة به ووزعيه جيدا، بعدها اخلطي كل المكونات ثم انثري أوراق البقدونس على الطبق للتزيين.

مواضيع ذات صلة
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
تشيز كيك النوتيلا اللذيذ
طريقة عمل كب كيك بأشكال رهيبة ولذيذة
كوكيز بلونين
سلطة السبع طبقات
حضري حلوى التوفي بسهولة ومذاق لذيذ
سلطة الذره اللذيذة
سلطة الفاكة اللذيذة
سلطة باذنجان طبق فاتح للشهية
سلطة الجرجير والأناناس
سلطة الباذنجان الخضراء
سلطة مغربية مشكلة



 
قديم 08-23-2012, 08:25 AM   #2

كن مع الله


رد: سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة


سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة


يسلمو على الابداع
وصفة جميلة
ابداع متجدد
تقبلي مروري وردي



 
قديم 08-23-2012, 03:40 PM   #3

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة


سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة

مَشْكوره لمُروركـــ,,, ولا تِحرمونا طلتكـُـــم

 
قديم 08-23-2012, 06:36 PM   #4

"حـــ صادق ــــب"


رد: سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة


سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة

روووعـــه

 
قديم 08-23-2012, 06:41 PM   #5

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة


سلطة «قلب النخل» مذاق استوائي لذيذ وفوائد جمة

انتي الاروع يالغلا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:48 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0