ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة يوجد هنا الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


مشاهدة نتائج الإستطلاع: عرض نتائج التصويت: برايكم ما هي اهم اسباب عدم التوافق الزوجي
نقص الحوار 3 100.00%
اختلاف الاهداف او الطموحات 0 0%
المصوتون: 3. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
قديم 08-23-2012, 05:10 PM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,055 

وردة متحركة الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة


الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة

أشياء يحتاج ان يعرفها الزوجان لاقامه علاقه اسريه سعيده

كثير من الرجال والنساء

لا يعرفون ما هي الحاجات العاطفية الاساسية التي يحتاجها الطرف الاخر , ويعتقدون احتياجاتهم العاطفية متشابهه تماما , فيبدأ الرجل يعطي المرأة الاحتياجات العاطفية التي يريد ان تعطيه ايها ظنا منه ان المرأة تحتاجها بشكل اساسي مثله وكذلك ايضا مع المراة .

ان لكل من الرجل والمراة احتياجات عاطفية اساسية تختلف عن الاحتياجات العاطفية الاساسية لدى الطرف الاخر, وعلى كل طرف ان يعطي الاخر احتياجاته الخاصة من هذه العواطف التي يحتاجها بشكل اساسي , وان لا يخلط بين احتياجاته هو واحتياجات الطرف الاخر , وهذا السبب وراء عدم التجانس والتفاهم العاطفي الكثير من افراد الجنسين في الاسرة الواحدة ,وايضا بين الكثير من الازواج مع ان كل منهم يبذل كثير لكي يكسب حب شريكة , ولكن كل منهم يعطي الاخر العواطف التي يريد ان يعطيه اياها الاخر ظنا منه انه يحتاج اليها شريكه بشكل اساسي كما يحتاج اليها هو.

في هذا الموضوع سوف اذكر الاحتياجات العاطفية الاساسية لكل من الرجل والمرأة , وهذا لا يعني انهم لا يحتاجون الى غيرها ولكن كما قلت ان هذه هي الاساسية , وايضا لا يعني ذلك ان كل منهم لا يحتاج الى ما يحتاجه الطرف الاخر من عواطفه الاساسية , بل كل منهم يحتاجها ولكنها تكون هذه حاجات فرعية بالنسبة لهم, فحاجات الرجل العاطفية الاساسية تعتبر حاجات فرعيه واقل اهمية لدى المرأة من حاجاتها الاعاطفية الاساسية وكذلك العكس عند الرجل..

واليكم الحاجات العاطفية الاساسية للرجل والمرأة

اولا:-هي تحتاج الرعاية وهو يحتاج الثقة
المرأة تحتاج ان يهتم الرجل بها ويعتني بمشاعرها وهذا يجعلها تحس بحبة ورعايتها لها وتحس بأنها عزيزة لديه .... ماهي ردة فعلها؟
هذا يجعلها تثق بالرجل وتكون اكثر تقبلا له.
والثقة التي تمنحها المرأة للرجل هي حاجة عاطفية اساسية لديه فأذا ارادت المرأة ان تجد الرعاية من زوجها فعليها ان تمنحه الثقة وذلك بأن تكون اكثر انفتاحا معه واعتمادا عليه في كل شيء.

ثانيا:_هي تحتاج التفهم وهو يحتاج التقبل
عندما تأتي اليك المرأة تشكي همومها فأنها لا تريد منك حلولا , كل ما تريده منك الانصات والتفهم لمشاعرها وتصديقها واحذر ان تهون من هذه المشاعر او ان تسفهها او تصغر مشاعرها , فالمرأة تريد ان تكون مسموعة ومفهومة من قبل الرجل..... ما هي ردة فعلها؟
سوف يجعلها هذا اكثر تقبلا للرجل ولن تحاول ان تغيره , بل سوف تحبه على ما هو عليه وهذا يجعل الرجل يسعى الى تفهم مشاعرها واحاسيسها ومشاكلها وهمومها.
والتقبل هو حاجة عاطفية اساسية لدى الرجل اذا منحته المرأة هذه الحاجة العاطفية فسوف يمنحها التفهم والانصات الذي تحتاج اليه وسوف يسعى الى التغيير نحو الافضل من اجل ان تبقى متقبلة له.

ثالثا:_هي تحتاج الاحترام وهو يحتاج التقدير
عندما يعطي الرجل المرأة حقوقها ويلبي لها رغباتها وحاجاتها ويراعي افكارها ومشاعرها, فهذا يحسسها بأنها امرأة محترمة من قبل الرجل .... ماهي ردة فعلها؟
اذا احست المرأة انها محترمة من قبل الرجل فأنها سوف تمنحه التقدير .
والتقدير حاجة اساسية لدى الرجل اذا منحته اياها المرأة فهذا يجعله يحترمها ويشجعه لان يعطيها مزيدا من الاحترام.

رابعا:_هي تحتاج الاخلاص وهو يحتاج الاعجاب
عندما يجعل الرجل الافضلية لحاجات المرأة ويحسسها ان حاجاتها ومشاعرها اكثر اهتماماته , وانها تحتل المرتبة الاولى من حياته فهذا سوفها يحسسها بأخلاصه ..........فما هي ردة فعلها؟
سوف تمنحه الاعجاب والذي هو حاجة عاطفية اساسية لدى الرجل , وهو ان تظهر سرورها بخصائصه ومواهبة ومميزاته من الامانة والاصرار والذكاء وحبه ولطفه معها , وهذا يجعل الرجل لا يفكر الا فيها وينذر حياته من اجلها.

خامسا:_هي تحتاج التصديق وهو يحتاج الاستحسان
عندما يتقبل الرجل رغبات المرأة ومشاعرها فهذا يجعلها تحس بأنه يصدقها ...... ماذا ستكون ردة فعلها؟
هذا يجعلها تمنحه الاستحسان وهو حاجة عاطفية اساسية لدى الرجل وهو ان تعترف المرأة بطيبته وتكون راضية عليه , واذا منحت المرأة الرجل الاستحسان فأنه سوف يسعى الى تصديق احاسيسها ومشاعرها.

سادسا:_ هي تحتاج الطمأنينة وهو يحتاج التشجيع
عندما يظهر الرجل اهتمامه و تفهمه و احترامه و اخلاصة ومصادقته لمشاعر المرأة فهذا يجعلها مطمأنة له ومعه....... ماهي ردة فعلها؟
وهذا سوف يمنح الرجل التشجيع الذي هو حاجة عاطفية اساسية لديه والتي نتجت بسبب ثقة المرأة وتقبلها وتقديرها واستحسانها وتصديقها له , فهذا يمنحه التشجيع ان يشبع جميع حاجاتها العاطفية الاساسية

مواضيع ذات صلة
كوريا بين يديك
دام عزك ياوطن "اليوم الوطني الـ 82 "للمملكة العربية السعودية.
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
اليك دلالات الحب الصادق بين الرجل والمرأة
الحاجات العاطفية للرجل والمرأة التي عليها تتأسس علاقتهم
الغيرة طبع مشترك بين المرأة والرجل
أكتشفوا 4 نساء يهرب الرجل منهن !
الرجل قلم والمرأة ورقة
10 اشياء فقط يريدها الرجل من المرأة
الحاجات العاطفية للرجل والمرأة
حتمية العلاج من الجراح العاطفية فوراً بكفاءة وفعال



 
قديم 03-10-2013, 09:55 PM   #2

ورود صغيرة


رد: الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة


الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة

مشكووووووووووره موضوع حلوووووو

 
قديم 05-09-2013, 01:11 PM   #3

سماح سماح


رد: الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة


الاحتياجات العاطفية بين الرجل والمرأة

شكرا على موضوع قيم
سلمت يمنآك ع الطرح

لا عدمنـآ هالتميز و الآبدآع يالغلا

تقبـلي طلـتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0