ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي يوجد هنا الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175132
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 9,196 
رصيد النقاط : 833

قلم الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي


الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي


 الـــف مبارك عليــكم اليوم الوطنــى يارب ,,والله يهنــى الامــه

الـــف مبارك عليــكم اليوم الوطنــى يارب ,,والله يهنــى الامــه العربيه

حااعمــل موضوع تعريــف للسعوديــه::

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في غرب آسيا من حيث المساحة، التي تشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وثاني أكبر دولة في العالم العربي، بعد الجزائر. تحدها شمالًا الأردن والعراق ، وشرقاً الكويت، قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة والخليج العربي ، وجنوباً سلطنة عمان ، واليمن. وغرباً البحر الأحمر . أسس المملكة العربية السعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في عام 1932. وأول ظهور لاسم السعودية كان عندما تأسست الدولة السعودية الأولى وسميت بذلك على اسم عائلة مؤسسها



التاريخ

في عهد الأمير محمد بن سعود ظهرت الدعوة السلفية، وشعارها "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، داعية ً للتوحيد الخالص والتخلص مما يرى بأنه من الشركيات والبدع، ظهرت هذه الدعوة في نجد تحت حكم آل سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب. كانت أولاً في الدرعية ثم استمر توسع إمارة الدرعية. وفي عام 1818م - 1233 هـ، توجه الجيش القديم المكون من الجنود الألبان بأمر من والي مصر محمد علي باشا، ولكنه لم يستمر فيها سوى سنة وبعض السنة، ثم عاد إليها مرة أخرى بعد وفاة أخيه عبد الله بن فيصل، وكان ذلك عام 1306 هـ / 1888م. ودخل الميدان في هذه الفترة الأمير محمد بن رشيد أمير حائل إذ ذاك الذي بسط سيطرته على شطر كبير من الجزيرة العربية وكانت الحكومة العثمانية في الاستانة تدعمه بقوة للوقوف في وجه آل سعود. وانتهت الفترة الثانية لولاية الإمام عبد الرحمن الفيصل بمغادرته الرياض مع عائلته فتنقل بين مضارب القبائل في قطر ثم البحرين وانتهى به المقام في الكويت. وكان أحد أبنائه عبد العزيز الذي كان في العقد الثاني من عمره. وما أن وصل عبد العزيز مع والده إلى الكويت حتى بدأ يفكر في العودة إلى الرياض.


الملك عبد العزيز آل سعود برفقة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية روزفلت
استطاع الملك عبد العزيز دخول الرياض في اليوم الخامس من شهر شوال 1319 هـ الموافق 17 يناير 1902م. واستطاع أن يفتح الرياض، ويتغلب على خصومه آل رشيد, كما استطاع عبد العزيز ضم الإحساء والقطيف وباقي بلدان نجد والحجاز على أيدي الإخوان بقيادة سلطان بن بجاد بين 1913-1926. وأصبح عبد العزيز في الثامن من يناير 1926 ملكاَ للحجاز، وعرفت المملكة بعد ذلك باسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها. وفي عام 1934 اندلعت حرب مع اليمن انتهت بضم إقليم عسير وجزء من صحراء الربع الخالي. وصدر في عام 23 سبتمبر 1932م - 21 جمادي الثانية 1351 هـ المرسوم الملكي بتوحيد مقاطعات الدولة التي تحولت بمقتضى هذا المرسوم إلى "المملكة العربية السعودية" (أصبح هذا التاريخ في ما بعد اليوم الوطني للمملكة)، فأصبح عبد العزيز آل سعود أول ملك عليها.
لم تتضح معالم قوة عبد العزيز العسكرية والتفوق السياسي من الناحية الاقتصادية حتى اكتشاف النفط في البلاد عام 1938. برامج التطوير والتحديث, والتي تأخرت بسبب الحرب العالمية الثانية عام 1939, وبدأت بشكل جدي عام 1946. ساهم النفط في ازدهار الاقتصاد السعودي وعقد صفقات تجارية مع المجتمع الدولي.

عالمياّ اتخذ عبد العزيز سياسة الحياد. حيث رفض أن تنضم المملكة العربية السعودية إلى عصبة الأمم،كما أنه من عام 1916 حتى وفاته عام 1953 لم يخرج من المملكة إلا لثلاث مناسبات رسمية، إحداها كانت لقائه مع رئيس الولايات المتحدة روزفلت. في آخر عهده أدرك عبد العزيز أهمية وواقعية المجتمع السياسي فكانت المملكة العربية السعودية عام 1945 إحدى الأعضاء المؤسسين لجامعة الدول العربية ومنظمة أمم المتحدة.

قبيل وفاة عبد العزيز عام 1953، أدرك الصعوبات التي من الممكن أن تواجهها المملكة من بعده، فقام بتأهيل ابنه الأكبر سعود ليصبح ملكاَ من بعده بالتعاون مع أخيه فيصل الذي يمتاز عنه بسياساته الاقتصادية ودبلوماسيته.

تولى سعود العرش من بعد وفاة والده عبد العزيز عام 1953. وفي عام 1960 تعرضت المملكة العربية السعودية لمخاطر اقتصادية بسبب سياسة سعود الاقتصادية الغير متوازنة. نتيجة لذالك إجتمع أبناء عبد العزيز وبعض العلماء وقرروا نزع السلطة سلمياً من سعود وتسليمها لفيصل. وغادر سعود المملكة إلى دولة اليونان وتوفي هناك.

كان للملك فيصل مواقف قوية في قضايا العالم الإسلامي وقضية فلسطين وموقفه من البترول. اغتيل فيصل عام 1975 على يد ابن أخيه فيصل بن مساعد. تبع فيصل في الحكم أخاه الملك خالد توسعت في عهده العلاقات وتطورت المملكة في اقتصادياً وكثر استعمال البترول. وقد واجه جهيمان وأتباعه في حادثة الحرم المكي. وتم افتتاح مطار الملك خالد باسمه. ويعتبر عهده -الذي امتد سبع سنوات - أقصر عهد من عهود المملكة حتى الآن. توفي عام 1982 إثر نوبة قلبية. ثم تبعه أخاه الملك فهد وفي عهده دخلت البلد في نهضة عمرانية وذلك بحكم ثقافته وعلاقته الممتازة مع الولايات المتحدة وتعد مرحلته الأطول في تاريخ آل سعود والأكثر أحداثا منذ عهد اخيه فيصل وشمل عهده الاهتمام بالحرمين الشرفين وتوسعتهما كانت وفاته عام 2005. وتولى من بعده الملك عبد الله بن عبد العزيز.

في أوائل عام 2011، أشار الملك عبد الله عن معارضته للاحتجاجات والثورات التي تؤثر على العالم العربي من خلال منح حق اللجوء للرئيس الذي جرى عزله زين العابدين بن علي في تونس واتصل هاتفيا بالرئيس المصري حسني مبارك (قبل تنحيه) لتقديم الدعم له.[14] ​​كما تم المملكة العربية السعودية المتضررة من الاحتجاجات الخاصة بها.[15] وردا على ذلك، أعلن الملك عبد الله سلسلة من فوائد للمواطنين تصل إلى 10.7 مليار دولار. وشملت هذه الأموال لتعويض ارتفاع التضخم ومساعدة الشباب العاطلين عن العمل والمواطنين السعوديين الذين يدرسون في الخارج، فضلا عن شطب بعض القروض. وسوف نرى موظفي الدولة زيادة دخلهم بنسبة 15 في المائة، كما تم زيادة التعويضات النقدية الإضافية للحصول على قروض الإسكان. لم يعلن عن إصلاحات سياسية كجزء من الصفقة، على الرغم من صدور عفو عن بعض السجناء المتهمين بارتكاب جرائم مالية.[16]

العربيه حااعمــل موضوع تعريــف للسعوديــه:: المملكة العربية السعودية هي أكبر

دولة في غرب آسيا من حيث المساحة، التي تشكل الجزء



الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وثاني أكبر دولة في العالم


العربي، بعد الجزائر. تحدها شمالًا الأردن والعراق ، وشرقاً الكويت،



قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة والخليج العربي ، وجنوباً سلطنة

تم الانتهاء من تسجيل وتصوير الانشودة الوطنية "أغلى وطن" الجديدة التي تشدو بها الطفلة نوف العجلان بمشاركة مجموعة من الأطفال منهم جنى الطلحة وريما المقاطي وعالية العريفي ونورة بوحميد، جاء تصوير الانشودة -التي أعدت بمناسبة اليوم الوطني- بطريقة" الفيديو كليب" خلال اليومين الماضيين في مدينة الرياض إخراج خالد المنصور.

ويتحدث الكليب الجديد عن ازدهار المملكة في عصرها الحالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز"حفظه الله".

النشيد من كلمات عبدالكريم اليوسف وصاغه لحنياً عبدالمجيد الدوسري وانتج الكليب قناة " الدانة " الفضائية.

عمان ، واليمن. وغرباً البحر الأحمر . أسس المملكة العربية

السعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في عام

مواضيع ذات صلة
السعودية عفاف العبدالله وحلم الدخول لغينيس عن أكبر كمنجة في العالم
صور سياحية من المملكة العربية السعودية
كورنيش جدة ثاني أفضل مشروع في السعودية
ايرلندا تسجن سعوديا 3 سنوات هزّ رأس رضيعه
السعودية انقاذ حاج تعلق بمرتفع جبلي في مكة
السعودية حساب لإعلانات الوفاة على تويتر
السعودية تعلن بث شعائر الحج لجميع دول العالم مجانا
السعودية الملك يكلف 3 وزراء بمراقبة أسعار الدجاج




التعديل الأخير تم بواسطة احلام شاعرة ; 11-16-2012 الساعة 01:47 AM.
 
قديم   #2

roro500


الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي

يالبى السعووووديه

 
قديم   #3

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي


الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي

مسجات اليوم الوطني السعودي ::



مسجات اليوم الوطني السعودي هي رسائل تحمل الكثير من الكلمات التي تّذكرنا بذكريات هذا اليوم الذي تمكن فيه الشعب السعودي من الحصول على حريته، ففي اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر يحتفل الشعب السعودي بذلك اليوم الذي توحدت فيه المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي الصادر في 17 جمادى الأولى عام 1351، ثم تم اختيار الملك عبد العزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام، الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

واليوم نُقدم لكِ مجموعة من مسجات اليوم الوطني السعودي اختاري منها ما تشاءين لترسليها أهلك وأحبائك من أبناء شعب السعودية في ذكرى هذا اليوم العظيم:






1. قالوا علامك رافع الرأس و نشوفك قوي
قلت العفو كلنا ناس بس أنا سعودي
لا شفت ضيم الناس في كل البرية
أسجد لربي اللي خلقني من السعودية


2. دارنا ما هي في كل الديار
وشمسها تسبق الشمس بنهار
وأرضها تزهر أمجاد وفخر
أهلها أهل الشيم
عمروها من عدم
سطروا فوق العلم
سارِعي للمَجْدِ والعَلْياء


4. يا بلادي يابلادي
يا حبيبه في فؤادي
بشّرِي بالخير نادي
عاد عيدك يابلادي
عاد عيدك يابلادي


توبيكات اليوم الوطني للسعوديه






 
قديم   #4

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ


رد: الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي


الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي

[FONT="Arial Black"][الجغرافيا/FONT]



تحتل المملكة العربية السعودية حوالي 80 في المئة من شبه الجزيرة العربية, وتقع قع بين خطي عرض 16 درجة و 33 درجة شمالا وبين خطي الطول 34 و56 شرقا.
تقع المملكة العربية السعودية في القسم الأكبر من شبه الجزيرة وأبرز معالم السطح فيها ما يلي:
سهل ساحلي ضيق يسمى تهامة، يفصل بين جبال السروات والبحر الأحمر.

سلسلة جبال السروات(جبال الحجاز) في الغرب، وتمتد على طول البلاد من الشمال إلى الجنوب، ويسمى القسم الشمالي منها بمدين والقسم الأوسط بالحجاز والقسم الجنوبي منها بعسير، ويتعدى ارتفاعها عند أعلى نقطة حوالي 3680 م فوق سطح البحر.

هضبة نجد، وهي هضبة صخرية واسعة تقع إلى الشرق من جبال الحجاز ويترواح ارتفاعها بين 320 م و 1200 م، تتخللها النفود الرملية والأودية الضيقة كما يخترقها من الشمال إلى الجنوب، ويوجد في شمالها جبلا أجا وسلمى.
صحاري رملية غير مأهولة بالسكان أهمها الربع الخاليومساحته حوالي (647500 كم2) (250001 ميل مربع) في جنوب البلاد، والنفود الكبير في شماله، ويصل بينهما شريط ضيق من النفود الرملية يسمى صحراء الدهناء.

سهل ساحلي واسع في شرق البلاد، يسوده الجفاف باستثناء واحتين كبيرتين هما الأحساء والقطيف، وكانت هذه المنطقة تسمى فيما مضى بإقليم البحرين.

تتبع للمملكة 1300 جزيرة منها 1150 جزيرة في البحر الأحمر و 150 جزيرة في الخليج العربي، من أهمها جزر فرسان قرب جيزان وجزيرة تاروت قرب القطيف.
سلسلة جبال (النشرتي) في منطقة تبوك.


النقل الجوي


مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة


مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة


مطار الملك فهد بن من الداخل



مطار الملك فهد الدولي من الخارج


يتوزع في المملكة العربية السعودية 27 مطار وهي:
ال
مطارات الدولية :
مطار الملك فهد بن عبد العزيز بمدينة الدمام.
مطار الملك خالد بن عبد العزيز بمدينة الرياض
مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة.
مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بمنطقة المدينة المنورة
أما المطارات الإقليمية فهي:
مطار أبها الإقليمي بمنطقة عسير.
مطار حائل الإقليمي بمنطقة حائل.
مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الإقليمي بمنطقة القصيم.
مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز الإقليمي بمنطقة جازان.
مطار تبوك الإقليمي بمنطقة تبوك.
مطار الطائف الإقليمي بمنطقة مكة المكرمة
والمطارات المحلية هي:
مطار القيصومة المحلي بالمنطقة الشرقية.
مطار الأحساء المحلي بالمنطقة الشرقية.
مطار الجوف المحلي بمنطقة الجوف.
مطار القريات المحلي بمنطقة الجوف.
مطار دومة الجندل المحلي بمنطقة الجوف.
مطار عرعر المحلي بمنطقة الحدود الشمالية
مطار رفحاء المحلي بمنطقة الحدود الشمالية.
مطار طريف المحلي بمنطقة الحدود الشمالية.
مطار الوجه المحلي [[بمنطقة تبوك]].
مطار العلا المحلي بمنطقة المدينة المنورة.
مطار ينبع المحلي بمنطقة المدينة المنورة.
مطار الباحة المحلي بمنطقة الباحة.
مطار بيشة المحلي بمنطقة عسير.
مطار نجران المحلي بمنطقة نجران.
مطار شرورة المحلي بمنطقة نجران.
مطار الدوادمي المحلي بمنطقة الرياض.
مطار وادي الدواسر المحلي بمنطقة الرياض.
وكما يوجد عدد من المطارات الصغيرة والخاصة بشركة ارامكو السعودية.

 
قديم   #5

علشانك اجرمت


رد: الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي


الحناجر الطاهرة تشدو بنشيد «أغلى وطن» , , بمناسبة العيد تفضلوا موضوعي

موضوع رائع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:26 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0