ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟ يوجد هنا ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 09-26-2012, 04:48 AM   #1

لا تحزن وسبح ربك

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 153811
تاريخ التسجيـل: Feb 2011
مجموع المشاركات: 656 
رصيد النقاط : 0

ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟


ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟

ما


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا قدّمت دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم للعالمين ؟

بعد أن عمَّ الشرك والجهل والضلال والظلم العالَم كله، وكان في حاجة ماسة إلى من يُخرجه من كل هذه الظلمات منَّ الله تعالى على العالَمين ببعثته، كما قال تعالى: {الر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ العَزِيزِ الحَمِيدِ} [ إبراهيم: 1]؛
فهو صلى الله عليه وسلم مرسلٌ ليُخرج الناس كلهم من أنواع الظلمات كلها إلى النور التام وليس جنساً دون جنس؛ إذ دعوته صلى الله عليه وسلم ليست قوميّة أو عنصرية، كما قال تعالى: {هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِّيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ} [ الحديد:9]،
فكان صلى الله عليه وسلم بذلك رحمة للناس جميعاً، كما قال تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ} [الأنبياء: 107].


فدعا الناس إلى الله ربهم، لا يطلب منهم على ذلك أجراً أو مقابلاً، وتحمّل منهم في سبيل ذلك الأذى الكثير، ومنع العدوان على الناس حتى لو كانوا من الكافرين، فبلّغ عن ربه قوله: {وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَن صَدُّوكُمْ عَنِ المَسْجِدِ الحَرَامِ أَن تَعْتَدُوا وَتَعَاوَنُوا عَلَى البِرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ العِقَابِ} [المائدة: 2]، الشنآن: هو البغض.

ومنعَ الظلم بين الناس ولم يقبله حتى من أتباعه على أعدائه، وأمر بالعدل حتى مع الأعداء، فبلَّغ عن ربه تعالى قوله: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} [المائدة: 8].

ودعا الناس إلى الوفاء بالعهود والعقود حتى مع الأعداء، ولم يكونوا كالذين قالوا: "ليس علينا لمن خالفنا في ديننا أية حقوق"، يستحِلّون بذلك ظلم من يخالفهم ويكذبون على الله وينسبون ذلك إليه [كما قال أهل الكتاب فيما ذكره الله عنهم: {لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} [آل عمران: 75]]، فبلَّغ عن ربه تعالى قوله: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ} [المائدة: 1]، وقوله: {وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلاَ تَنقُضُوا الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ} [النحل: 91].


وقد كان النهي عن الخيانة من الأحكام التي جاء بها الرسول الكريم وبلّغها للناس، حتى من يُخشى خيانته من الأعداء؛ فلا ينبغي خيانتهم؛ لأن الخيانة خُلقٌ ذميم والله لا يحبُّ الخائنين.

قال الله تعالى: {وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ} [الأنفال: 58]؛ فإذا خاف الرسول صلى الله عليه وسلم أو أتباعه من قوم عاهدوهم خيانةً بإمارة تُلوِّح أو ترشد إلى ذلك، فلا ينبغي للمسلم أن يخون بناء على ما ظهر من إقدام العدو على الخيانة، ولكن عليه أن يُبين لهم أن العهد الذي بيننا وبينكم قد أُلغي.

قال ابن كثير: "أي: أعلمهم بأنك قد نقضت عهدهم حتى يبقى عِلمك وعلمهم بأنك حربٌ لهم، وهم حربٌ لك، وأنه لا عهدَ بينك وبينهم على السواء، -أي تستوي أنت وهم في ذلك-" [تفسير ابن كثير]؛ فإن غير ذلك من الخيانة، والله لا يحب الخائنين.

وقد كان لتعلِيماته صلى الله عليه وسلم أكبر التأثير على أصحابه، فالتزموا بها حتى ضربوا أروع الأمثلة في كل ذلك؛ فعن سليم بن عامر رجل من حمير قال: "كان بين معاوية وبين الروم عهد، وكان يسير نحو بلادهم، حتى إذا انقضى العهد غزاهم، فجاء رجل على فرس أو بِرْذَوْنٍ وهو يقول: "الله أكبر... الله أكبر، وفاءٌ لا غدر"، فنظروا؛ فإذا عمرو بن عبسة، فأرسل إليه معاوية فسأله، فقال: "سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «من كان بينه وبين قوم عهد فلا يشد عقدة ولا يحلّها حتى ينقضي أمدها، أو ينبذ إليهم على سواء، فرجع معاوية»" [أخرجه الترمذي وأبو داود وابن حبان في صحيحه وصحّحه الألباني].

فما أحسن أثر دعوته صلى الله عليه وسلم على العالمين جميعاً، وما أقبح موقف الكافرين منه، الذين ناصبوه العداء وعاندوا دعوته، فبأبي أنت وأمي يا رسول الله!

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
طريقنا الله.. موعدنا الجنة
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
أهمية بناء الأسرة السعيدة
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم للجنة
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
فضائل النبي صلى الله عليه وسلم
قصة أم جميل زوجة ابى لهب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
سر عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم .
لماذا نهانا الرسول عليه الصلاة والسلام على النوم على البطن
ماهو الوزغ؟ ولماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتله؟
رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم



 
قديم 09-26-2012, 05:36 PM   #2

الكحلاء


رد: ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟


ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟

بارك الله فيك







لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير

 
قديم 09-26-2012, 05:46 PM   #3

وردة الاسلام 2012


رد: ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟


ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟

جزاك الله خيرا

 
قديم 09-26-2012, 06:24 PM   #4

ياسمين بري


رد: ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟


ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟

بارك الله فيك

 
قديم 09-26-2012, 10:26 PM   #5

لا تحزن وسبح ربك


رد: ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟


ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل الله منا ومنكِ
||لا تنسى ذكر الله||

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:20 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0