ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه يوجد هنا أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 12-06-2012, 10:34 AM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه


أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه



على الرغم من أن خطوات غسل الوجه بديهية ومعروفة للجميع، إلا أن لهذه العملية قواعد وشروطا لا يعلمها كثير من الفتيات، وقد يسبب إغفالها الإصابة بالبثور أو الجفاف أو غيرها من مشاكل البشرة المزعجة.
فخلال هذه الفترة التي لا تتعدي دقيقتين، تقع الفتيات في أخطاء كثيرة ولا نهائية تتلف خلايا البشرة وتدمرها، على سبيل المثال، استخدام منتجات خاطئة لا تناسب نوع وطبيعية البشرة أو تدليك البشرة بعنف بالصابون أو استخدام الماء الساخن جداً، وغيرها من العادات الخاطئة لتنظيف البشرة. ولهذا نعطيك فيما يلي القواعد الأساسية اللازم اتباعها لتنظيف البشرة بطريقة سليمة وآمنة تماما.
القاعدة الأولى: تخلصي من الماكياج أولا، فليس هناك فائدة من غسل الوجه بالماء والصابون دون إزالة الماكياج بالمستحضرات المتخصصة في ذلك، لان بقايا الماكياج ستظل موجودة على البشرة، وتسد المسام فتصبح غير قادرة على التنفس ويزداد الأمر خطورة خلال النوم حيث تتكون البكتيريا وتنشأ الجراثيم وتظهر الحبوب. والأفضل أن تستخدمي مزيل ماكياج للوجه غير زيتي للتخلص من آثار كريم الأساس والكونسيلر وكريم الوقاية من أشعة الشمس قبل وضع رغوة الصابون.
ملحوظة: تونر البشرة ليس من مهمته إزالة الماكياج، كما يعتقد بعض الفتيات، بل تعديل حمضية البشرة أو الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني pH للبشرة.
القاعدة الثانية: اختاري غسول البشرة الصحيح، يعتمد اختيار الغسول الصحيح للوجه بشكل أساسي على نوعية بشرتك، فأصحاب البشرة العادية والدهنية (التى تظهر عليها البثور كثيرا)، يناسبهم الغسول الذي يحتوي على حمض الساليليك أو مادة الألفا هيدروكسين أو فرشاه تنظيف البشرة الكهربائية لإزالة الخلايا الميتة، اما أصحاب البشرة الحساسة أو الجافة أو الكثيرة الإصابة بالإحمرار، فمن الأفضل لهم استخدام أنواع الغسول اللطيفة.
وفيما عدا البشرة الدهنية، من الأفضل ألا تستخدمي الغسول الذي يصنع رغوة كثيفة، لأنها تعمل على حك البشرة وتخليصها تماما من زيوتها الطبيعية مما يسبب جفاف البشرة.
القاعدة الثالثة: لا لتدليك البشرة بعنف، تجنبي نهائيا تدليك البشرة وحكها بعنف عند استخدام فوطة غسيل أو تجفيف الوجه، فالتدليك الزائد عن الحد يؤدي إلى إحمراها ويسبب مزيدا من الجفاف والضرر للبشرة الحساسة. وإن كانت بشرتك من النوع الذي يميل للإحمرار سريعاً أو مليئة بالبثور، يراعي استخدام المناديل الورقية في تجفيفها.
القاعدة الرابعة: خذي وقتا كافيا في غسيل الوجه، تماما مثل عملية غسل الأسنان، إذ أخذ غسيل وجهك أقل من دقيقة، فمعني ذلك أنك لم تغسليه بشكل دقيق. احرصي على تدليك البشرة بلطف أثناء غسيلها لتنشيط الدورة الدموية وضمان غسلها بشكل جيد.
وفي حالة أن كانت بشرتك جافة أو حساسة، فيفضل استخدام الغسول مرة واحد ليلا قبل النوم، والاكتفاء بغسل الوجه بالماء فقط أو بوضع مرطب في الصباح. أما بالنسبة للبشرة الدهنية، فلا بد من غسلها مرتين يوميا بالغسول، مرة بالصباح ومرة بالمساء، وذلك لتجنب مظهرها الزيتي طوال اليوم.
القاعدة الخامسة: اغلقي مسام البشرة بعد الانتهاء، غسل البشرة بالماء الدافئ يزيل الدهون والأوساخ بشكل مثالي إلا أنه يتسبب في فتح المسام، وهو أمر ليس جيدا خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية التي تتسع مسامها باستمرار، ومن هنا ينصحك خبراء العناية بالبشرة بغسل الجلد بالماء البارد بعد الانتهاء من غسله بالغسول، فالماء البارد يساعد على قبض المسام وغلقها فضلا عن إنعاش مظهر وملمس البشرة.


مواضيع ذات صلة
طريقة عمل حمام بخار الوجه
جددي إطلالتك مع تسريحة الـHalf Up Half Down
الرؤوس السوداء وحلولها
ماسك الفراولة لبشرة نظيفة
خلطة طبيعية للقضاء علي تجاعيد البشرة
فوائد بياض البيض للبشرة ؟ استخدامات وخلطات رائعة لبشرتك
قناع العسل لتفتيح البشرة ومقاومة التجاعيد
خلطه لتبيض الوجه باستخدام الارز
خلطات مضمونة لتبييض الوجه و تفتيح لون البشرة
فوائد العسل للبشرة ..
4 طرق بسيطة للاستخدام العسل لعلاج البشرة الجافة
طريقة التخلص من آثار حب الشباب باستخدام العسل



 
قديم 12-06-2012, 09:58 PM   #2

afnano


رد: أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه


أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه

شكرا كتيييييييييييييبر

 
قديم 12-07-2012, 09:41 PM   #3

ثابتة على قيمى


رد: أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه


أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه

نصائح قيمة بالفعل

جزاك الله خيرا

ننتظر منك المزيد

 
قديم 12-08-2012, 01:43 AM   #4

عازفة الآلام


رد: أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه


أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه

يسلموووو حبيبتي ع النصايح الروعه

لاعدمناكي

 
قديم 12-08-2012, 01:47 AM   #5

*سوهندا*


رد: أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه


أفضل الطرق الصحية لغسل الوجه

حبيبتي يعطيكي الف عافية

انا بغسل بالماء الدااااااااااااااااااااااااافي

منيح خبرتيني تسلميلي يااااااااااارب

وما كنت عارفة ان يختلف اتعمال الغسول على حسب البشرة

يعطيكي العافية ياررروحي

يستاهل تقييم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0