ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك يوجد هنا معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 01-01-2013, 05:14 PM   #1

ريم زمزمي

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 183037
تاريخ التسجيـل: Feb 2012
مجموع المشاركات: 23 
رصيد النقاط : 0

معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك


معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك

معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك

ياخسارة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏
بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
تريدون تعرفون أي اسم؟؟
اسم الله

الجبار'


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'
هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة.فقط !!
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً
ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!
هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟
'الجبار'
هو الذي يجبر المنكسرين. !!

هذا الاسم يراد به الحزانى،!
لمن ظُلِم !، لليتامى!،
لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.
'الجبار'
هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!

فهو الذي يُجبِر المنكسرين.
وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'

وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!
يا سيدة ياسيد يا من ظُلِمتم، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.
و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.
و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!

الجأ إليه إذا كُسِرت!

الجأ إليه إذا كُسِرت!
'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!
إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!
وتلين له كي يلين لك.
نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!
'جابر' أم 'جبار'؟
والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !
ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!

بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟

أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا
والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!
قاعدة يجب أن تعتقد فيها:
'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!
قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!

لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!
لابد أن يجبُرك!
قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،
ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.
كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:
يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.
فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.

إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.

لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،
لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.
فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.
وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.
ونتعلم من هذا الآتي:
'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.

هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.
يا من ظلمتم الناس، احذروا!
يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،
احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.

! أنت في كنف الجبار.

يقول أحدهم:
'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!

ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'
لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.
ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.
الجبار يوم القيامة:

أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!
. تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'
وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،
ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،

وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'
ينادى باسم الله 'الجبار'
هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!
وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!
يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟
يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،
يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟
أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'

وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!
أو تقول له، 'يا رب، لقد ظلمت في الدنيا ولكنني علمت أنك الجبار فذهبت يوم السادس من رمضان وجبرت بخاطر فلان، اجبر بخاطري اليوم يا رب'..
أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:
هم الوالدين،!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم! ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،
ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32

. إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!
الواجب العملي:
1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'. 2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اعد ارسالها لغيرك !

اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!
3. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى
4- اجبر بخاطر شخص !!
! ابحث عن مسكين
! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !
اجلب معك هدية،!

ابتسم في وجه فقير،!

امسح على رأس يتيم، إلخ...!
لكي تقول لله يوم القيامة، 'جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!
ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط.


امانة منقول دعواتكم لي ولصاحبة الموضوع الاصلي

مواضيع ذات صلة
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
طريقنا الله.. موعدنا الجنة
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
لبيك اللهم لبيك ..
سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر لا حول ولا قوة إلا بالله
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
#‏عشرة_أحاديث‬ توصلكم بإذن الله الفردوس الأعلى !!
الفرق بين : فتح الله لك و فتح الله عليك
مؤلم والله ...
رحمة الله بعباده يوم القيامة
أدبني الجبار
خالد الراشد فغار الجبار



 
قديم 01-01-2013, 08:08 PM   #2

ياسمين بري


رد: معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك


معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك

ياجبار ياجابر المنكسرين اجبر كسر خواطرنا يالله

 
قديم 01-02-2013, 07:25 PM   #3

السلفية


رد: معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك


معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك

بـــووركتي غـــااليــتي

 
قديم 01-04-2013, 12:21 AM   #4

المسكينة


رد: معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك


معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك

بارك الله فيك

 
قديم 01-04-2013, 09:55 PM   #5

لا تحزن وسبح ربك


رد: معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك


معنى اسم الله الجبار والله يشرح صدرك

من أقوال الفضيل رحمه الله

رهبة العبد من الله على قدر علمه بالله، وزهادته في الدنيا على قدر رغبته في الآخرة .

من عمل بما علم استغنى عما لا يعلم، ومن عمل بما علم وفقه الله لما لا يعلم .

من ساء خلقه شان دينه وحسبه ومروءته

لو أن لي دعوة مستجابة ما جعلتها إلا في إمام، فصلاح الإمام صلاح البلاد والعباد .

إذا لم تقدر على قيام الليل وصيام النهار،فاعلم أنك محروم كبلتك خطيئتك.

بقدر ما يصغر الذنب عندك يعظم عند الله، وبقدر ما يعظم عندك يصغر عند الله".

حرام على قلوبكم أن تصيب حلاوة الإيمان حتى تزهدوا في الدنيا .

والله ما يحل لك أن تؤذي كلباً ولا خنزيراً بغير حق، فكيف تؤذي مسلما ؟

من خاف الله لم يضره أحد، ومن خاف غير الله لم ينفعه أحد .

لا يسلم لك قلبك حتى لا تبالي من أكل الدنيا .

احفظ لسانك وأقبل على شأنك، وعارف زمانك، واخف مكانك .

من أحب أن يُذكر لم يذكر، ومن كره أن يُذكر ذُكر .

المؤمن يغبط ولا يحسد،والغبطة من الإيمان، والحسد من النفاق .

لم يتزين الناس بشيء أفضل من الصدق وطلب الحلال .

انظر من أقوال السلف ... اضغط هنا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:32 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0