ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي ابواب الأجور 1 يوجد هنا ابواب الأجور 1 منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 01-02-2013, 11:08 AM   #1

قرأني حياتي

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 207440
تاريخ التسجيـل: Sep 2012
مجموع المشاركات: 1,448 
رصيد النقاط : 1

ابواب الأجور 1


ابواب الأجور 1

فيا أخي المسلم : هنا ميدان للمسابقة ، والفوز بالأجور ، حيث جمعنا لك في هذا الكتيب أبوابًا كثيرة لكسب الحسنات ، انتقيناها مما صحَّ عن المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، فاعمل جهدك كي تنال منها النصيب الأوفر ، و تذكر أن مدار قبول العمل ، ومضاعفة الحسنات على الإخلاص لله تعالى ، وصدق المتابعة لرسوله " .
و إن من سعة رحمة الله ، وعظيم فضله، أن رتب على الأعمال اليسيرة أجورًا كبيرة ، فدونك أخي هذه الأبواب ، و إن استطعت أن لا يسبقك إلى الله أحد، فافعل .

نسأل الله أن يتقبل هذا العمل ، و يعم به النفع ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

فضائل القرآن الكريم
1- حفظ القرآن: عن عائشة رضي الله عنها ، عن النبي ـ ( ـ قال: (( مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظٌ له ، مع السفرة الكرام البررة ، ومثل الذي يقرأ القرآن ، وهو يتعاهده ، وهو عليه شديدٌ ، فله أجران )).
[ متفق عليه: 4937 ، 1862 ] .
2-تلاوة القرآن الكريم : عن أبي أمامة الباهلي ـ ( ـ قال: سمعت رسول الله ـ ( ـ يقول : (( اقرءوا القرآن ، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه ... الحديث )).
[ رواه مسلم: 1874 ] .
3-تعلم القرآن وتعليمه: عن عثمان (، عن النبي ـ ( ـ قال:(( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )). [ رواه البخاري: 5027 ] .
4-سورة الإخلاص: عن أبي الدرداء ÷، عن النبي ـ"ـ قال: (( أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثُلثَ القرآن؟ )). قالوا: وكيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال: (( قل هو الله أحد، تعدِلُ ثلث القرآن )). [ رواه مسلم: 1886 ].
5-المعوذتين: عن عقبة بن عامر ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( ألم تر آيات أُنزلت الليلة ؟ لم يُرَ مِثلُهن قط: ( قل أعوذ برب الفلق ( و ( قل أعوذ برب الناس ( )). [ رواه مسلم:1891 ]
.6-سورة البقرة: عن أبي هريرة ÷ ، أن رسول الله ـ"ـ قال : (( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إنَّ الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة )). [ رواه مسلم : 1824 ].
6-سورة البقرة وآل عمران: عن أبي أمامة الباهلي ـ÷ـ قال: سمعت رسول الله ـ"ـ يقول: (( اقرءوا القرآن ، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه ، اقرءوا الزهراوين: البقرة وسورة آل عمران ، فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان ، أو كأنهما غيايتان ، أو كأنهما فِرقَانِ من طير صواف ، تُحاجان عن أصحابهما ، اقرءوا سورة البقرة ، فإنَّ أخذها بركة ، وتركها حسرة ، ولا يستطيعها البطلة )). [ رواه مسلم : 1874 ].
البطلة أي: السحرة.
7-آية الكرسي: عن أبي بن كعب ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( ... يا أبا المنذر! أتدري أيُّ آية من كتاب الله معك أعظم؟ )) قُلْتُ:[اللَّه لا إِلهَ إِلاَّ هُو الحَيُّ الْقَيُّومُ ] فضَرَبَ في صدري وقال : (( [والله] ليهنكَ العلمُ أبا المنذر )). [ رواه مسلم : 1885 ].
8-آخر سورة البقرة: عن أبي مسعود ـ÷ـ قال: قال النبي": (( من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه )). [ رواه البخاري: 5009 ].
قال النووي ـ رحمه الله ـ كفتاه من قيام الليل ، وقيل من الشيطان ، وقيل من الآفات ، ويحتمل من الجميع. انتهى.
9-حفظ أول سورة الكهف: عن أبي الدرداء ÷ ، أنَّ النبي ـ"ـ قال: (( من حَفِظَ عشر آيات من أول سورة الكهف ، عُصِمَ من الدجال )). [ رواه مسلم: 1883 ].
وفي رواية أخرى لمسلم: (( من حفظ عشر آيات من آخر سورة الكهف ... الحديث )).
فضائل ذكر الله تعالى
10-كثرة ذكر الله تعالى: عن أبي هريرة ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( سبق المُفَرِّدُون )). قالوا: وما المفردون؟ يا رسول الله. قال: (( الذاكرون الله كثيرًا ، والذاكرات )). [ رواه مسلم:6808 ] .

11-وعن أبي موسى ـ ÷ ـ قال: قال النبي الله " : (( مَثَلُ الذي يذكر ربه ، والذي لا يذكر ربه ، مَثَلُ الحي والميت )).
[ متفق عليه: 6407 ، 1823].
وفي رواية مسلم: (( مَثَلُ البيت الذي يُذكر
الله فيه ، والبيت الذي لا يُذكر الله فيه ، مَثَلُ الحي والميت )).
12-التسبيح: عن سعد ـ÷ـ قال: كنا عند رسول الله ـ"ـ فقال: (( أيعجز أحدكم أنَّ يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ )). فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال: (( يسبح مئة تسبيحةٍ فيكتب له ألف حسنة ، أو يحط عنه ألف خطيئة )).
[ رواه مسلم: 6852 ].
13-وعن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال: (( من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مئة مرة حطت عنه خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر )). [ متفق عليه: 6405 ، 6842 ].
14-وعنه ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من قال حين يصبح وحين يمسي: سبحان الله وبحمده ، مئة مرة لم يأتِ أحدٌ يوم القيامة بأفضل مما جاء به، إلا رجلٌ قال مثل ما قال ، أو زاد عليه )).
[ رواه مسلم: 6843 ].
15-وعنه ÷، عن النبي ـ"ـ قال: (( كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم )).
[ متفق عليه: 6406 ، 6846 . وهذا لفظ مسلم ]
16-وعنه ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( لأن أقول: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، أحب إليَّ مما طلعت عليه الشمس )). [ رواه مسلم: 6847 ].
17-وعنه ÷ ، عن رسول الله ": (( من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثًا وثلاثين ، وحَمِدَ الله ثلاثًا وثلاثين ، و كَبَّر الله ثلاثًا وثلاثين ، فتلك تسعة وتسعون ، وقال تمام المئة : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، غُفِرَت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر )). [ رواه مسلم: 1352 ] .
18-لا حول ولا قوة إلا بالله: عن أبي موسى الأشعري ـ÷ـ قال: قال لي رسول الله " : (( ألا أدُلك على كلمةٍ من كنز الجنة ؟ )). قلت: بلى ، قال: (( لا حول ولا قوة إلا بالله )). [ متفق عليه:6409 ، 6868 ].
19-سيد الاستغفار: عن شداد بن أوس ÷، عن النبي ـ"ـ قال: (( سيد الاستغفار أن يقول: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء بذنبي ، فاغفر لي ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )). قال: (( ومن قالها من النهار موقنًا بها ، فمات من يومه قبل أن يمسي ، فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل ، وهو موقنٌ بها ، فمات قبل أنْ يصبح ، فهو من أهل الجنة )). [ رواه البخاري: 6306 ]
20-الدعاء حين الاستيقاظ في أثناء النوم: عن عبادة بن الصامت ÷، عن النبي ـ"ـ قال: (( من تعارَّ من الليل فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير . الحمد لله ، وسبحان الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي، أو دعا ، استُجيب له ، فإنْ توضأ وصلى قُبِلت صلاته )). [ رواه البخاري: 1154].
تعار : أي استيقظ في أثناء نومه .
21-التهليل: عن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال: (( من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، [ في يوم ] مئة مرة كانت له عدل عشر رقاب ، وكُتبت له مئة حسنة ، ومُحيت عنه مئة سيئة ، وكانت له حرزًا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحدٌ بأفضل مما جاء به إلا رجلٌ عمل أكثر منه )). [ متفق عليه: 6403 ، 6842 ].
22-وعن أبي أيوب الأنصاري ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من قال لا إله إلا
الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، عشر مرار ، كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل )). [ رواه مسلم: 6845] .ـ 23-فضل مجالس الذكر: عن أبي هريرة، وأبي سعيد الخدري رضي الله عنهما ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( لا يقعد قوم يذكرون الله ـ عز وجل ـ إلا حفتهم الملائكة ، وغشيتهم الرحمة ، ونزلت عليهم السكينة ، وذكرهم الله فيمن عنده )). [رواه مسلم: 6855 ].
24-الصلاة على النبي ": عن أبي هريرة ÷، أن رسول الله ـ"ـ قال: (( من صلى عليَّ واحدةً ، صلى الله عليه عشرًا )).
[ رواه مسلم: 912] .
25- حمد الله بعد الأكل والشرب: عن أنس بن مالك ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( إن الله ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة فيحمده عليها ، أو يشرب الشربة فيحمده عليها )). [ رواه مسلم: 6932 ].
فضائل الوضوء والصلاة
26-إحسان الوضوء: عن عثمان بن عفان ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده، حتى تخرج من تحت أظفاره )).
[ رواه مسلم: 578 ] .
27-وعن عثمان بن عفان ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( من أتم الوضوء كما أمر الله تعالى ، فالصلوات المكتوبات كفارات لما بينهن )). [ رواه مسلم: 547 ] .
28-التشهد بعد الوضوء:عن عمر بن الخطاب ـ÷ـ قال: قال رسول الله ": (( ما منكم من أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم يقول : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنَّ محمدًا عبده ورسوله إلاَّ فتحت له أبواب الجنة الثمانية ، يدخل من أيها شاء )). [ رواه مسلم: 553 ].
29-الترديد مع المؤذن ثم الصلاة على النبي ": عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما ، أنه سمع النبي ـ"ـ يقول: (( إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول، ثم صلوا عليَّ، فإنه من صلى عليَّ صلاة ، صلى الله عليه بها عشرًا ... الحديث)). [ رواه مسلم: 849 ].

مواضيع ذات صلة
ضيف الخير يطرق الابواب فكيف يكون الاستقبال؟
فضل الصدقة والجود في رمضان.
ليلة العطاء والفضل "ليلة القدر"
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم للجنة
ستون نصيحة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
#‏عشرة_أحاديث‬ توصلكم بإذن الله الفردوس الأعلى !!
قصة أم جميل زوجة ابى لهب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
نسوا (رسول الله )
ماهو الوزغ؟ ولماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتله؟
رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان تفتح بهما كل الابواب باذن الله



 
قديم 01-02-2013, 01:54 PM   #2

هناء بناني


رد: ابواب الأجور 1


ابواب الأجور 1

جزك الله خيرا

 
قديم 01-02-2013, 02:08 PM   #3

اميرة شراف


رد: ابواب الأجور 1


ابواب الأجور 1

بارك الله فيكيت
قبلي مروري المتواضع

 
قديم 01-02-2013, 03:13 PM   #4

قرأني حياتي


رد ابواب الأجور 1


ابواب الأجور 1

جزاكم الله خير

 
قديم 01-02-2013, 04:07 PM   #5

*أنسام العراق*


رد: ابواب الأجور 1


ابواب الأجور 1

ماشاء الله لاقوة الا بالله

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:39 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0