ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟ يوجد هنا ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 01-20-2013, 12:30 PM   #1

meeka

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 212721
تاريخ التسجيـل: Nov 2012
مجموع المشاركات:

Exclamation ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟


ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟

الحمل في سن مبكر قبل الثامنة عشرة؟
الحمل في سن مبكر قبل الثامنة عشرة أو في سن متأخرة بعد الخامسة والثلاثين يزيد المخاطر الصحية التي تهدد الأم والطفل. وتسفر مضاعفات الحمل والولادة عن وفاة أكثر من نصف مليون امرأة سنويا في مختلفة بلدان العالم، تاركة وراءهن أكثر من مليون طفل بلا أم. ويمكن تلافي معظم هذه الوفيات التي تحدث في العالم بالاستفادة من المعلومات المتوافرة اليوم عن تخطيط مواعيد الحمل.

ويجب أن يتاح لكل الفتيات الوقت الكافي للنضوج قبل أن يصحبن أمهات، وفي المجتمعات التي يكثر فيها زواج الفتيات في سن مبكرة، يجب على الأزواج تأخير الحمل الأول حتى عمر الثامنة عشرة على الأقل. لأسباب صحية محضة، ينصح بألا يحدث أي حمل قبل سن الثامنة عشرة، فالمرأة ليست مهيأة جسميا للحمل قبل بلوغها الثامنة عشرة من العمر، فالأمهات صغيرات السن أي اللواتي تقل أعمارهن عن الثامنة عشرة غالبا ما يكن أكثر عرضة لمخاطرالولادة ولوضع أطفال ناقصي الوزن. إن مثل هؤلاء الأطفال هم أكثر عرضة للوفاة خلال السنة الأولى من العمر، ويرجح أن تكون عملية الولادة نفسها أكثر صعوبة، كما أن المخاطر التي تهدد صحة الأم الصغيرة، كبيرة جدا.

لذا فمن الضروري انتظار العمر الملائم قبل أن تصبح الفتاة زوجة وأما. وفي المجتمعات التي يكثر فيها زواج الفتيات في سن مبكرة، هناك حاجة ماسة إلى خدمات تنظيم الأسرة لتأخير حدوث الحمل الأول حتى سن الثامنة عشرة على الأقل. وتزداد المخاطر الصحية للحمل والولادة بعد بلوغ الأم 35 سنة من العمر، وإذا كان عمر الأم أكثر من 35 سنة وكانت قد حملت أربع مرات أو أكثر، فإن صحتها وصحة جنينها ستكون أكثر عرضة للخطر اذا ما حملت من جديد.

يتزايد احتمال ولادة أطفال ناقصي النمو أو مشوهين خلقيا، كما يزيد خطر وفاة الأطفال الصغار بنسبة 50% تقريبا اذا كان الفاصل الزمني بين ولادة وحمل آخر أقل من سنتين .

(والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة) صدق الله العظيم

ومن أجل صحة الأم والطفل معا، يجب على الأم أن تؤخر الحمل حتى يكمل أصغر أطفالها السنة الثانية من العمر على الأقل. الأطفال الذين يولدون بفاصل زمني يقل عن سنتين بين الواحد والآخر على الأقل، لا يحققون عادة التطور الجسمي والعقلي والعاطفي الذي يحققه أطفال تتباعد ولاداتهم بفترة لا تقل عن عامين. إن أحد أعظم الأخطار التي تهدد صحة طفل دون الثانية وسلامة نموه هو ولادة طفل جديد، اذ يقل حليب الأم حتى يتوقف ولا يتوافر لدى الأم إلا القليل من الوقت لتحضير الأطعمة الخاصة التي يحتاج الطفل إليها. وقد لا تعود الأم قادرة عاة إعطاء الطفل الأكبر العناية والاهتمام اللذين يحتاج اليهما وخاصة أثناء المرض. ونتيجة لذلك يختل نمو الطفل وتطوره .

يحتاج جسم الأم إلى سنتين لكي يتعافى تماما من الحمل والولادة، لذا فإن الولادات المتقاربة جدا تنطوي على خطورة أكبر على صحة الأم. وتحتاج الأم إلى فسحة من الوقت لتستجمع قوتها وطاقتها قبل أن تحمل مرة أخرى . وإذا حملت المرأة مرة أخرى قبل أن يتعافى جسمها تماما من الحمل السابق، فإن هناك احتمالا أكبر لولادة طفلها في وقت مبكرة جدا وبوزن دون الطبيعي. والأطفال الذين يولدون بوزن دون الطبيعي أكثر عرضة للإصابة بالمرض واختلال النمو، كما أن احتمال وفاتهم في السنة الأولى من العمر يزيد أربع مرات عن الأطفال الذين يولدون بوزن طبيعي.

مواضيع ذات صلة
تصفيفات الجدايل للفتيات الصغيرات
حقائب يد عملية .. روعة فى الشياكة والجمال
كوكتيل أزياءالربيع للأطفال من" H & M "
مصوغات ديزني أجمل هدية للفتيات
ما هي الأطعمة التي عليك تجنّبها قبل التمارين الرياضية؟؟
إنتبهي اختي لن تقبل صلاتك وانت تفعلين هذا
الوصايا العشرة فى تغذية الأطفال
ما الأخطار المحيطة بحمل صغيرات السن؟
أمراض نسائية عند الفتيات الصغيرات !
المطبخ معقل الأخطار على الطفل
تجنبي هذه الأخطار التي تحدث مع طفلك أثناء العب
أمراض نسائية عند الفتيات الصغيرات !




التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 01-22-2013 الساعة 01:29 AM.
 
قديم 01-22-2013, 01:29 AM   #2

*ام جوجو*


رد: ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟


ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟

موضوع رائـــــع
تسسلمين حياتي على النقل الرائع
دمـتـــــــــــــــــي بــــــــــــــود ..

 
قديم 01-25-2013, 01:24 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟


ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟

شكرا لمرورك

 
قديم 01-26-2013, 09:22 PM   #4

السلفية


رد: ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟


ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟

بــوووركتــي غاالــيتي،،لاتحرمــينا وجـــودك

 
قديم 01-26-2013, 09:30 PM   #5

السلفية


رد: ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟


ما الأخطار المحيطة بحمل الأمهات صغيرات السن؟

يثــبت ويــقيم لــعيووونك...عساااكــي دووم متألقة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0