ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية 5 سمات تحدد ملامح الشخصية النرجسية وسبب نفور المحيطين منها يوجد هنا 5 سمات تحدد ملامح الشخصية النرجسية وسبب نفور المحيطين منها قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم 01-27-2013, 09:00 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع 5 سمات تحدد ملامح الشخصية النرجسية وسبب نفور المحيطين منها


5 سمات تحدد ملامح الشخصية النرجسية وسبب نفور المحيطين منها

5 سمات تحدد ملامح الشخصية النرجسية وسبب نفور المحيطين منها









الشخصية النرجسية وما ادراك ما الشحصية النرجسية فهذه الشخصية الغريبة غير قادرة علي تكوين اي علاقات حقيقية مبنية علي اسس من الوفاء والوئام والتقبل من الاخرين.


فتحديد هوية الشخصية النرجسية قد لا يكون بالأمر السهل كما يظن البعض , فالشخصية النرجسية عاده ما تشعر ان العيب في الأخرين وليس فيها , لذا نجدها غالبا ما تفضل البقاء وحيدة تنظر الي نفسها فقط لا تبغي سوي معسول الكلام من الأخرين.

ولأن الشخصية النرجسية شخصية محيرة لعدد كبير من الناس, ندعوكم اليوم ان نتعرف سويا علي ملامح الشخصية النرجسية سواء في الحب او في علاقتها بالأخرين .






تحليل الشخصية النرجسية :


في بعض الأحيان نصادف في حياتنا اشخاص يعانون من بعض المشاكل النفسية قد تنفر الأخرين فيهم, ومن هذه الشخصيات الشخصية النرجسية, وفي التنقاط التالية سيتضح التحليل السيكولوجي للشخصية النرجسية ولماذا ينفر المحيطين منها .

1- الشخصية النرجسية لا تري سوي نفسها فقط فهي الأفضل والأجمل والأاذكي ولا يستطيع احد مناقشتها في ذلك فلديها اقتناع تام انها علي حق دائما , وذلك لسبب بسيط وهي انها تشعر ان الأخرون اقل منها علي كل المستويات .

2- برغم اختلاف الشخصية النرجسية من الرجل والمرأة الا اننا لابد ان نعترف انها اكثر حدة عند الأناث ,حيث نجد ان المرأة تقضي معظم أوقاتها أمام المرآة، وتحب أن تظهر في أحسن صورة ممكنة .

3- خدعوك فقالوا ان الشخصية النرجسية تتحلي بالثقة بالنفس , فهذا ما يبدو في الظاهر فقط ففي قرارة نفس هذه الشخصية نجد انها شخصية غير واثقة علي الأطلاق بل تستمد ثقتها بنفس من المحيطين بها , فهي غالبا ما تشعر بالحاجة لمن يمدحها ويطري عليها , كما تسعد كثيرا لسماع الأطراء والمدح من الأخرين فهي تستمد قوتها من الاخرين .

4- الشخصية النرجسية شخصية بها قدر كبير من جنون العظمة , فهذه الشخصية عن جد تشعر بأنبهار من سماتها واخلاقياتها وطباعها وتتحدي اي شخصية اخري ان تواجهها او لا تتأثر بجاذبيتها وذكائها وقد تعتبر هذه الحالة مرضية في بعض الاحيان اذا وصلت الي مستوي معين من عشق الذات وعدم الرغبة في تقبل الاخرين .

5- الشخصية النرجسية شخصية عنيدة لا تعترف بأخطائها , فغالبا ما تكون هذه الشخصية محورية تستطيع وببراعة ان تشكل الأمور كلها لصالحها , وللأسف تتسم هذه الشخصية بأنها شخصية ليست قادرة علي العطاء , فعطائها محدود للغاية ويكاد يكون منعدم , لذا نجدها لا تقع في الحب فهي لا تجد من يستحقها ومن يستحق كل امكانياتها وقدراتها لذلك نجدها لا تستطيع ان تمنح مشاعرها لأحد فهناك قاعدة عامة في الحب تقول ان من يحب نفسه اكثر من اللازم لن يستطيع تقبل احد او الشعور بالحب تجاه احد, فالحب تضحية وعطاء وليس حب امتلاك كما تؤمن الشخصية النرجسية التي تشعر انه لم يخلق بعد المخلوق الذي يستحق التضحية والحب .

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
سجادة صلاة تنبعث منها أنوار في اتجاه القبلة
مكياج رائع لإطلالة متجددة ولا أجمل منها
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
أنواع الشخصية.. تعرف على ذاتك والآخرين !
الكذب والأنانية وعدم مراعاة الآخرين.. أهم سمات الشخصية السيكوباتية
أسباب ضعف الشخصية + كيفية تقويتها
كيف تتخلص من ضعف الشخصية
الكذب والأنانية وعدم مراعاة الآخرين أهم سمات الشخصية السيكوباتية
الشخصية النرجسية
كيف تتخلص من ضعف الشخصية
«الشخصية النرجسية» هل تظل ضمن الاضطرابات العقلية؟



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:38 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0