ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية الهذيان أو الهذاء في علم النفس يوجد هنا الهذيان أو الهذاء في علم النفس قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

شاشة كمبيوتر الهذيان أو الهذاء في علم النفس


الهذيان أو الهذاء في علم النفس

تقديم لمفهوم الهذيان:.

إن مفهوم الهذيان يقع بين شقين شق الطب العقلي و شق المجتمعات من مبدأ تاريخها و ثقافتها ، و بالتالي يجب أن نأخذ في اعتبارنا طبيعة التكفل والعلاج وصولا إلى الشفاء من المرض.و تتداخل كل هذه العوامل بجانب مفهوم الهلوسة، الفن ، و الدين هذا الأخير الذي يؤثر بصفة كبيرة في طابع الهذايانات.
و الهذاء يعتبر أيضا نوعا من التفكير الإنساني في صورته المرضية بمعنى صورة الضياع و إعادة تشكيل غير سوى للفكر، بصفة عفوية و خالصة .تمثل للمريض نوع من التواصل مع الغير في شكل تأثير ذو معنى رمزي للمعاش المفقود في الواقع.
و الهذاء يكون ذو معنى مهم في فهم البنية المرضية للشخص من مبدأ نوعية الهذايانات و طابعها مقابل الاستثارات التي يقوم بها المعالج .فالهذاء يأخذ معنى بمقابل كل وحدات الشخصية و بالتالي هو عرض أساسي للمرض.

الهذاءات الذهانية:

الهذاء الحاد:
يجب أن نتنبه إلى أن التمييز بين العرض و البنية"التركيبة المرضية" صعب بدرجة كبيرة و قد يتطلب العديد من سنوات من الممارسة . و تجدر الإشارة إلى أن التيار الفرنسي يختلف عن الأمريكي في هذه النقطة فمثلا المدرسة الفرنسية تقسم الهذاءات إلى مجموعات كل واحدة بخصائصها فتتكلم عن النفخة الهذايانية bouffées délirantes و تناذر الهذيانات المنظمة délires chroniques systématisés على العكس من المدرسة الأمريكية التي تركز أكثر الشيء على ذهان الفصام و البارانويا .
و مفهوم الهذاء الحاد لها ميزة تحديد تشخيص للعرض، عندما لا يمكن التعرف بصفة كاملة عن التاريخ المرضي للحالة .

الهذاء المزمن:
هنا يكون عامل الزمن و النوعية فإذا كان الهذاء مزمنا فهذا معناه أنه لن يخف .و هو لا يعني فكرة هذايانية معينة بل نظام منسق من الهذيانات .

الميكانزمات الذهانية الخالصة:
نجد هنا مجموعة من الميكانزمات الخاصة مثل: التأويل، التوهم، الهلوسة، و ميكانزمات أخرى نفسوتحليلية مثل الانكار، الانشطار،و الاسقاط.

خلاصة:
إن كل أنواع الهذيان التي تكلمنا عنها هامة و يجب معرفتها لكن يجب أيضا التنبه إلى أنه على المستوى الممارساتي تختلف من حالة لأخرى .
فيجب على المختص أن يركز جيدا قبل أن يضع تشخيصه النهائي للحالة لأنه لا مجال للتراجع بعد أن يبدأ في العلاج.. ...

مواضيع ذات صلة
أسئلة لن يجيب عليها الرجل بصراحة أبدا
أهم الأسئلة التي يجب أن تكون بين المخطوبين
الرسم والشخبطة ليهم معنى تعالى اتعرفى عليه
اهم الأسباب التي تؤدي إلى الغيرة بين الأطفال
الأمور التي تضطر المرأة فيها للكذب على الرجل
الأسباب التي تجعل شريك حياتك لا يستمع إليك
إليك 4 أخطاء ترتكيبنها خلال التحضير لشهر العسل
الاسباب التى تسبب لك تلف في جسمك تعرف عليها



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:23 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0