ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي يوجد هنا نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 01-29-2013, 01:28 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي


نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

ليس هناك سبب واحد رئيسي وراء تساقط الشعر إذ تصيب هذه المشكلة الإنسان نتيجة تعرضه لمجموعة من العوامل الوراثية منها والمكتسبة، حيث تلعب الجينات دورا رئيسيا وكذلك الأمر بالنسبة للتقدم في السن.
إلى ذلك تعتبر مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة جدا، وهي لا تختص بالرجال، بل النساء والأطفال عرضة للإصابة بتساقط الشعر. فأغلب النساء تشتكي من هذه الحالة ومن كل فئات العمر على حد سواء، ويزداد ذلك مع مرور الوقت، ويمكن تشخيص أسباب تساقط الشعر في الكثير من الحالات و بالتالي علاجها فأفضل الأدوية لعلاج تساقط الشعر هو البحث عن السبب أولا، كما أن الحصول على شعر يلفت الأنظار يتطلب عناية خاصة تبدأ من المنزل.

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي:
• التدليك بالزيت:
يعتبر تدليك فروة الشعر و الرأس باستخدام الزيوت كزيت الزيتون و زيت جوز الهند وزيت اللوز من أهم الطرق الفعالة التي يمكنك إتباعها لزيادة كثافة شعرك، لذلك أحضري الزيت الدافئ و دلكي شعرك به بطريقة دائرية ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة لتحتفظي بالرطوبة التي تساعد شعرك على النمو.
• اتبعي نظاما غذائيا صحيا:
يحتاج الشعر, حاله حال سائر أنحاء الجسم, إلى المعادن و الفيتامينات كي ينمو بشكل صحيح، و لذا فان إتباعك لنظام غذائي متوازن و صحي يساعدك على الحصول على شعر طويل و لامع. حيث يتفق أغلب الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية، ونقص عامل الحديد والحامض الأميني (لابسين) الذي يكون في الدم والذي يغذي بصيلة الشعر، لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الخضروات و الفواكه و البيض و منتجات الألبان و البروتينات، واشربي من 10 إلى 12 كوب من الماء يوميا لتحافظي على رطوبة جسمك و لتحصلي على شعر كثيف.
• نظفي شعرك جيدا:
من أولويات الحصول على شعر كثيف هي نظافة فروة الرأس والشعر، لذلك أنت بحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو و الماء الدافئ مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع والابتعاد عن الماء الساخن و الماء البارد، فهما يؤذيان الشعر كثيرا.
كما يجب الانتباه لمكونات منعم الشعر و الشامبو قبل استخدامه و أن تستخدمي الشامبو العشبي لأنه يحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية التي تتلف الشعر و تتسبب في تساقطه. وغالبا ما تحتوي المواد المستخدمة في تلوين الشعر وتسريحه على مواد كيميائية ضارة على فروة الرأس وإن استخداماتها المتكررة والخاطئة تؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر.
كذلك يجب أن تقللي من استخدام مملس الشعر الكهربائي ومصفف الشعر ومموج الشعر، حيث تساعد درجة الحرارة المرتفعة على إتلاف بصيلات شعرك بشكل كبير الأمر الذي يؤدي إلى تساقطه وجفافه.
ولكي تسمحي لشعرك بالنمو بشكل طبيعي يمكنكِ أيضا استخدام مجموعة من المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر وذلك لأن هذه المنتجات لا تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب التلف لبصيلات الشعر.
بالاضافة من أهم النصائح التي يوجهها الكثير من الخبراء للسيدات هي أخذ قسط كاف من النوم والراحة وذلك لأن قلة النوم أو الراحة بشكل متقطع وغير منتظم تؤثر سلبا على الصحة بشكل عام وبالتالي على الشعر، ولا بد أيضا من التخلص من القلق وما يشابهه من عوامل الضغط النفسي.
فالحصول على شعر كثيف دون تناول أية أدوية ليس بالأمر الصعب، كل ما عليكِ فعله هو الاعتناء بشعرك قليلا و الاهتمام به ليصبح طويلا و جميلا. ولا تستخدمي الأدوية التي تعرض في الأسواق لإنبات الشعر أو منع سقوطه إلا بعد استشارة الطبيب.

مواضيع ذات صلة
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
كيف تتجنبي اللون البرتقالي عند صبغ شعرك..
نصائح قبل البدء في عملية صبغ الشعر:
نصائح لشعر اكثر صحة
طريقة عمل سبراي طبيعي لعلاج تساقط الشعر
خلطة طبيعية لتطويل وتنعيم وتكثيف الشعر في اسبوع
وصفة طبيعية للحصول علي شعر ناعم كالحرير في 3 أيام
خلطة مضمونة لتكثيف الشعر وانباته
نصائح لتطويل الشعر
وصفات طبيعية ممتازة لتطويل وتنعيم الشعر ومنع تساقطه
خلطة سحرية للقضاء نهائياً على تساقط الشعر
كل ما نحتاجه عن تساقط الشعر



 
قديم 01-29-2013, 01:30 PM   #2

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ


رد: نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي


نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

يسسلمؤؤ حبيبتي على النصائح ........ تقبلي مرؤؤؤؤري

 
قديم 01-31-2013, 03:52 PM   #3

"فوفو والورد يغارمني"


رد: نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي


نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

تسلمي حبيبتي على المعلومات الحلوة

 
قديم 02-05-2013, 09:33 PM   #4

تومة المهضومة


رد: نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي


نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

يعطيكي العاافيه حبيبتي
وبانتظااار جديدك

 
قديم 02-05-2013, 10:30 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي


نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

شكرلك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:49 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0