ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية استخدام أساليب التفكير الأساسية في العمل يوجد هنا استخدام أساليب التفكير الأساسية في العمل قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

شاشة كمبيوتر استخدام أساليب التفكير الأساسية في العمل


استخدام أساليب التفكير الأساسية في العمل

استخدام أساليب التفكير الأساسية في العمل



بسم الله الرحمن الرحيم، أما بعد فهذه تتمة لموضوع "أساليب التفكير الأساسية".


عملية المعالجة الذهنية للخبرات

في أثناء عملية المعالجة الذهنية للخبرات، وفقا لأسلوب واحد أو أكثر من أساليب التفكير الأساسية، يرى الشخص العالم برؤية شخصية و محدودة للغاية.
عادة ما لا ندرك تماما أن هذه العملية تحدث، و لكنها تؤثر تأثيرا فعالا على حياتنا. فعندما يتبنى شخصان أسلوبين مختلفين من أساليب التفكير في أثناء المحادثة فهذا يعني أنهما لن يتوصلا لشيء و كأنهما يتحدثان لغة مختلفة. حتى إذا استخدما نفس الكلمات. و يسمع كل شخص ما يقوله الشخص الآخر، و لكن يتعذر عليه أن يفهم ما يعنيه بكلامه.
تصور للحظة أنك تتبنى أسلوبا سمعيا في التفكير – أي تعتمد على الأصوات – و دخلت معرضا لبيع السيارات و استفاض البائع في وصف التصميم الرائع للسيارة و الملمس الناعم لصالونها. قد يكون وصفه صحيحا، و لكنه لا يمثل أية أهمية فيما يتعلق بإتمام صفقة البيع.
و لكن كيف سيكون الحال إذا ركز البائع على صوت "الطقطقة" – المسموع بالكاد – الصادر عن إغلاق الباب أو الصوت العالي الذي يصدر عند بدء تشغيل المحرك ثم لا يلبث أن ينخفض تدريجيا؟
تجدر الإشارة إلى أن أساليب التفكير هذه لا تعد – في الأساس – دراسات لتحليل الشخصية. و تعتمد دقة هذه الأساليب، بالنسبة لأي شخص، على بعض العوامل، مثل : ما مدى سيطرة الأسلوب الأساسي الذي يتبناه الشخص في التفكير؟ و في أي مقام يأتي كلا الأسلوبين الآخرين في ترتيب اهتماماته؟ (فعلى سبيل المثال، في حالة الشخص الذي يتبنى أسلوبا بصريا في التفكير، قد يأتي ترتيب أساليب التفكير لديه كالآتي : الأسلوب البصري/السمعي/الحسي الحركي أو الأسلوب البصري/الحسي الحركي/السمعي).

مواضيع ذات صلة
اسنان بيضاء باستخدام الموز
حذاء المدرسة والعمل من شارلوت أولمبيا خريف 2013
الطريق الى النجاح ..*
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
دراسة المزاج الجيد يحفز التفكير الإبداعي
أنواع الذكاء وعلاقتها بطرق التفكير
إذا تألقت الروح آنعكس على روعه التفكير
التفكير الخطوة الأولى على سلم النجاح
الأساليب الخاطئة في تربية الأبناء وآثرها على شخصياتهم
أساليب توصيل المعلومات
عشرة أنماط من التفكير غير السوي تخلص منها
الصحة النفسية للطفل وأساليب التربية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:02 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0