ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية امور تهم المرأة والرجل يوجد هنا امور تهم المرأة والرجل العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-29-2013, 10:01 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

شاشة كمبيوتر امور تهم المرأة والرجل


امور تهم المرأة والرجل

اولا – الى الرجل ,, كيف تحافظ على المرأة ؟؟

1-اخبرها كل يوم أنك تحبها
كل منا يحتاج الى توكيد , ويحتاج الى ان يشعر بأنه انسان محبوب , ان تخبر زوجتك بأنك تحبها كل يوم لا يستدعي ان تقول لها كلمة احبك , فثمة طرق كثيرة تستطيع ان توصل لها حبك من خلالها او تشعرها بأنك تعشقها , لحظة لا تكون متوقعه او حتى ان تمسك بيدها خلال مشيكما في الطريق .

2- التفهم والغفران
ستمر ايام ترتكب فيها زوجتك اخطاء ولابد , او ان تجبرها الظروف في بعض الأحيان ان لاتكون في الجوار اذا احتجتها ,. لا احد يستطيع ان يبلغ مرحلة الكمال , لذا زوجتك بحاجة وتستحق ان تحاول تفهم وضعها والاستعداد لمسامحتها ان هي اخطأت , وتذكر بأن لاعلاقة بامكانها البقاء دون وجود مبدأ المسامحة ..

3- المحادثة
لاتجعل محادثتك مع زوجتك تنحصر في الحديث عن اطفالكم او شؤون العمل او الطقس .. اخلق مساحات اخرى للحوار لأن الانحصار في تلك المجالات ممل وقاتل للعلاقة ..

4- خصص لها وقتا
ان تقضي وقتا مع عائلتك , لا يعني ان يحدث هذا الشي متى ماتوفر الوقت , بل يجب عليك ان تخصص وقتا لزوجتك وان يكون لهذا الوقت اولوية في جدولك اليومي.

5- قل "نعم" اكثر مما تقول " لا "
الاعتياد على السلبية مع زوجتك يدفعها مع الوقت بعيدة عنك , فكر مرتين قبل ان تقول " لا" وستدهشك نتيجة ان تكون اجاباتك بالايجاب على مسار حياتك الزوجية

6- كن مستمعا جيدا لها
من المحبط جدا للمرأة ان تفضي لشريك حياتها بمشاكلها وهمومها ثم تكتشف انه لم يكن يستمع بشكل جيد لما كانت تقول ! زوجتك لاتريد منك ان تستمع فقط بأذنيك بل بقلبك ووعيك ايضا !

7- اللطف وحسن الخلق
هل تقول في العادة " لو سمحت .. لو تكرمت " او " شكرا لك " ؟
للأسف المتزوجون احيانا ينسون اللطف واللباقة بين بعضهما البعض , تفاصيل صغيره كهذه , تكشف لك مدى نجاح العلاقة الزوجية

8- التشارك في المسؤولية تجاه المنزل والأطفال
من أهم الأسباب التي تثير الخلافات الزوجية بشكل دائم هي قضية الأطفال ورعايتهم , لاتجعل زوجتك تطالبك دائما بتنفيذ مسؤولياتك تجاه الاطفال , قم بواجبك وبالشطر الذي هو من مسؤولياتك

9- يوم اجازة لزوجتك منك ومن الأولاد
زوجتك بحاجة ان تأخذ يوم اجازة اكثر من مره خلال الشهر , هذا اليوم تنفصل فيه عنك وعن الأطفال وعن المنزل , هي بحاجة لمثل هذا الانقطاع لتجديد ذاتها وهو بالفعل امر صحي لجسدها ولنفسيتها فلا تمانع .

10- خذ عهدا على نفسك بأن تهتم بصحتك النفسية والجسدية
من المعروف عن كثير من الرجال انهم لايهتمون بصحتهم بالشكل المطلوب , وهذا الأمر ليس جيدا بالنسبة لزوجتك , تذكر انها زوجتك وليست امك , عليك ان تتحمل انت مسؤولية صحتك بالشكل المطلوب .


--------------------------------------------------------------------------------
ثانيا / الى المرأة ,, كيف تحافظين على الرجل ؟؟
1- أن تؤمني بإمكانياته
معظم الرجال يؤمنون بضرورة ان يكونوا مصدر حماية ودعم لأولئك الذين يحبونهم , لذا احرصي على ان توصلي الى زوجك بأنك تؤمنين تماما به وبموهبته وقدراته .

2- التفهم
واحدة من اهم الطرق التي من الممكن ان توصلي عبرها لزوجك انك تفهمينه تماما وتتفهمين وجهة نظره هو ان تخصصي وقتا للحوار معه , 20 دقيقة يوميا ستفي بالغرض ..

3-قدري انجازاته واحترميها
معظم الرجال يمتنون للنساء اللآتي يطرين انجازاتهم , سيفيدك كثير ان تمدحي انجازات زوجك من حين لآخر , لكن تذكري ان لا تفعلي ذلك بشكل مبالغ فيه لأن المبالغة قد تعكس المطلوب ويصبح الثناء سمجا وقبيحا .

4- التقبل
يتضايق الكثير من الرجال من زوجاتهم بشكل كبير عندما تحاول ان تغير شخصيته , يجب ان تفهمي بأن الشخص الوحيد الذي من الممكن ان تغيري شخصيته هو نفسك !

5- لاتكثري الكلام عليه
عندما يكون زوجك مرهقا او منهمكا في عمل ما وانتِ تريدين التحدث اليه في امر لايقبل التأجيل , حاولي قدر الامكان ان تختصري وان تطرحي لب الموضوع مباشرة , ان كان يرغب في مزيد من التفصيل حول الموضوع فسوف يسألك المزيد من الشرح والتفسير .

6- اعطيه المزيد من العواطف
امسكي يد زوجك في الماكن العامه ... اتركي رسالة رومانسية له في بريده الصوتي , اعملي مساج لكتفه وظهره , الرجال يحبون الرومانسية ايضا !!

7- الاحترام
اظهري الاحترام لزوجك , حاولي ان لاتطلقي تعليقات سلبية حول افكاره او ارائه على الاطلاق , وحاولي ان تهتمي لما يضعه من خطط ومقترحات , واحرصي ان لاتحقري مما يقول ولو بإشارات محبطة من تعابير وجهك .

8- وقت مستقطع
كل شخص بحاجة لوقت يخلو فيه بنفسه , وقت لإعادة شحن طاقته واعادة تجميع ذاته , عندما يعود زوجك من عمله اعطيه بعض الوقت ليخلو فيه بنفسه , حاولى ان لا تجدولي ايام اجازاته الاسبوعية

9- الثقة
الثقة هي عامود الارتكاز لعلاقة ناجحة , اذا كانت لديك شكوك تجاه شريك الحياة وتجدين ان من الصعب الثقة به فعليك باللجوء لاستشارة شخص مختص ولاتحاولي التجسس على زوجك .

10- كوني رفيقة عمره
زوجك ليس حبيبك وحسب , بل هو صديق العمر , والمحافظه على صداقة كهذه تتطلب ان تجدي طرقا لتصنعي اوقاتا ممتعة معه وان تصنعي اشياء ممتعة ايضا .

مواضيع ذات صلة
قفازات المرأة لشتاء 2013
محافظ أنيقة للمرأة
مجموعة مكياج سماشبوكس لعام 2012-2013
شياكتك ما تكملش غير بأشيك الإكسسوارات
أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك
لماذا تلجأ المرأة الى النشوة الوهمية؟
نصائح هامة لكي تجعلي زوجك يبادر بمصالحتك
كيف تحصل المرأة على 6 رعشات في اللقاء الواحد
مزاج المرأة ما تأثيره على الرجل؟
أسباب تدفع الرجال للامتناع عن التعبير عن أحاسيسهم تجاه المرأة
10 عبارات لا تقوليها لزوجك
ماذا يكره الرجال في المرأة؟



 
قديم 01-29-2013, 10:25 PM   #2

السلفية


رد: امور تهم المرأة والرجل


امور تهم المرأة والرجل

ماشاء الله تبارك الرحمن

 
قديم 01-30-2013, 01:28 AM   #3

آية بسملة


رد امور تهم المرأة والرجل


امور تهم المرأة والرجل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلفية مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الرحمن
شكرا لمرورك

 
قديم 01-30-2013, 10:27 AM   #4

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: امور تهم المرأة والرجل


امور تهم المرأة والرجل

دائما متميزة في الانتقاء

سلمت يالغالية على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك

 
قديم 01-30-2013, 11:48 AM   #5

آية بسملة


رد امور تهم المرأة والرجل


امور تهم المرأة والرجل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ڒوعۂۄفٱٲڪ مشاهدة المشاركة
دائما متميزة في الانتقاء

سلمت يالغالية على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك
شكرا لمرورك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0