ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك يوجد هنا أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-24-2013, 01:15 PM   #1

انفاس الغرام

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 213429
تاريخ التسجيـل: Nov 2012
مجموع المشاركات: 55 

فراشتين متحركات أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك


أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك

إذا أردت أن تعيش بتوافق وسلام مع شريكتك، فعليك أن تفهم جيدا طبائع النساء، لتكسب ودها وتفوز بقلبها، ومن أهم هذه الأمور هو عدم التحدث عن أمور معينة وتجنبها في فترة الخطوبة مع زوجة المستقبل، حتى لا تقع في المحظور، وتنقلب الطاولة عليك.

لذلك يجب أن تكون مستمعا جيدا لشريكة حياتك أو خطيبتك أفضل مما تكون متكلما بارعا، على الرغم من أن ذلك قد يضيف بعض الغموض على شخصيتك إلا أنه يكون أفضل من التحدث في موضوع ما يضعك في مأزق لا تستطيع الخروج منه.

وهناك عدد من الموضوعات من الأفضل ألا تتحدث فيها مع شريكة حياتك رغم انها قد تكون مهمة، إلا أن تأثيرها المتوقع عليها سيكون سلبيا، أو قد يجعلها تنظر إليك بحذر وريبة، وسيؤثر ذلك على حياتكما معا بشكل كبير، وسنذكر لك أهم 6 أشياء يجب عليك أن تمتنع عن التحدث بها أمام شريكة حياتك.

1- تجاربك العاطفية القديمة:

على الرغم من أن المكاشفة والمصارحة هو أمر طيب بين شريكي الحياة، إلا أنه من أكبر الأخطاء التحدث مع زوجتك عن تجارب العاطفية السابقة، سواء بالسلب أو بالإيجاب، واعتبرها صفحة من الماضي وانطوت، لأنه عندما تتحدث عن تجربة عاطفية سابقة بالإيجاب، سوف تثير غيرتها و غضبها، وتجعلها دائما تشك في إخلاصك لها، وهو ما يجعل الحياة متوترة بينكما.

وحتى إذا تحدثت عن تجربتك السابقة بشكل سلبي، ووصفت هذه التجربة بأقبح الألفاظ، فقد تثير اشمئزازها، وستشكف لها عن وجهك الآخر القبيح في الحديث عن تجربة مضت وانتهت وليس هناك فائدة من الحديث عنها الآن.

2- مشاكلك العائلية:

إن الحديث عن مشاكلك الأسرية أو العائلية، وكشف كرهك لأحد أفراد عائلتك أو اختلافك معه، قد يجعلك شخص غير موثوق فيه بالنسبة إليها، فقد تراودها الشكوك بأن ذلك الرجل لن يحفظ سر بيته، كما لم يحتفظ بأسرار عائلته.

كما أنه ليس من الطبيعي أن تخبرها بأنك اتيت من عائله مفككة، فهو أيضا لن يفيدك لأنها ستفكر مليا في حياتكما معا، على اعتبار انك أتيت من بيئة عائلية غير مستقرة.

وإياك أن تذكر والديك بالسوء، لأن ذلك يرسل إشارة لها بانك لا تحترم والديك ، وبالتالي لن تحترم والديها، وستتكون سحابة سوداء بينكما يصعب كثيرا أن يتم إزالتها.

3- مشاكلك الخاصة:

الحديث عن مشاكلك أمام خطيبتك طول الوقت، قد يظهر لها ضعفك وعدم قدرتك على حل أمورك ومشاكلك، والأفضل لك أن تكون إيجابيا، وأن تظهر لها ثقتك بنفسك وقدرتك على التعامل وتخطي العقبات.

فيجب أن تعلم زوجة المستقبل انك مسؤول و تحسن التصرف جيدا في العقبات والمشاكل التي تواجهك في حياتك، لذلك كن حذرا في طريقة حديثك عن مشاكلك، وكن إيجابيا في سردها.

4- الجنس:

تتجنب الحديث عن الجنس في هذه الفترة مع زوجة المستقبل، لأن الحديث في هذا الأمر قد يخلق عندها اعتقاد بأنك منجذب إليها فقط من أجل غريزتك وليس من خلال مشاعرك وأحاسيسك، كما أن هذا الأمر قد يجعلها خجولة منك، أو قد يجعلها تنفر منك، قبل أن تقترب منك وتصبح زوجتك، لذا فالسكوت عنه أفضل إلى أن يأتي أوانه .

5- لا تنتقد صديقاتها:

تجنب الحديث بالسلب عن أصدقائها، وخاصة المقربين منها، حتى لا يحدث تمزق في علاقاتكما، وتضعها دائما امام محك الاختيار بينك وبين صديقاتها، لذلك أبعد نفسك عن هذه المعادلة، فقد تكون هي متعلقة بأصدقائها الذين قضوا معها فترة طويلة من حياتها، من ستعتقد أنها ستختار؟ لذا ابتعد عن الحديث عن أصدقائها بالسوء كي لا تضع نفسك في موضع يجعلها تفضل الابتعاد عنك، اكثر مما ترغب في الارتباط بك.

6- لا تتحدث عن عائلها:

لا تتحدث عن عائلتها، ولا تكن دخيلا وتحشر أنفك في تعليقات لا دخل لك بها، حتى لا تجعلها تكره كلامك عن أهلها، لأن ذلك سيكون انعكاسه بالسلب عليك وعلى أهلك أيضا.

وإذا أرادت أن تعرف رأيك في عائلتها وأهلها، فكن دبلوماسيا في حديثك، وحاول أن تقول لها إن كل عائلة في العالم تمر بمشاكل، وليست هناك عائلة لا تعيش مشكلة أبدا، هنا ستكبر في نظرها ويزداد حبها لك واحترامها لأهلك وعائلتك.

ودائما تذكر وأنت تتحدث مع زوجة المستقبل وشريكة حياتك، أنه إذا كان الكلام من فضة، فالسكوت عن بعض الموضوعات من ذهب.

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
كيف تتجنبي اللون البرتقالي عند صبغ شعرك..
قلائد بيب الحديثة للمرأة
هذه العلامات قد تدل عن ان هذه الفتاه ستكون زوجة سيئة
5 اطعمة تتناولها يوميا لكن عليك ان تتجنبها ..فهى تسبب السرطان
كيف تجيد المرأه الحديث على السرير؟
لم لا تنجح الزيجات الحديثة هذه الأيام
روميو وجوليت العصر الحديث قصه حقيقيه
كيف تجعلين زوجك يدمن الحديث معك؟
الزواج الحديث ومشكلات عدم الخبرة
التقنية الحديثة تؤثر سلباً في العلاقات الزوجية.. والأماكن المفتوحة أفضل الحلول !



 
قديم 04-24-2013, 01:38 PM   #2

بعدك على بالي


رد: أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك


أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك

بارك الله فيكي

 
قديم 04-24-2013, 04:42 PM   #3

الأميرة بشرى


رد: أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك


أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك

شكرا

 
قديم 05-09-2013, 01:00 PM   #4

سماح سماح


رد: أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك


أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك

شكرا على موضوع قيم
سلمت يمنآك ع الطرح

لا عدمنـآ هالتميز و الآبدآع يالغلا

تقبـلي طلـتي

 
قديم 07-25-2013, 06:30 AM   #5

صرية الدلوعة


رد: أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك


أشياء عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك

بس مو كانو لازم نعطي فرصة لبعض نعرف بعض صح لانه لو كل كلمة حسبنا حسلبها ما فينا نكون مرتاحين يعني انا بفضل اني اتصرف بحريتي و حتى الكلام الرومنسي الي ما بحدد يعني الجنسي المموه بيخليك بعد الزواج تكوني مرتاحة مع جوزك و الحكي عن الاصدقاء فيه وجهة نظر مينو ابقالي جوزي ولا رفقاتي اما عن العيلة ما تحكو بنوب ابدا خلي كل شيء يضلو بمطرحو انا بدي ابني حياتي معك انت و بس ما خصني في العالم شو عملو بحياتهم هي دنيا و ظروف اسفة اذا عكيت تسلمي حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0