ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها يوجد هنا معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-13-2013, 06:05 PM   #1

* زهرة *

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 221298
تاريخ التسجيـل: Feb 2013
مجموع المشاركات: 104 

معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها


معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها

عند استخدام ربة المنزل لأنواع التوابل المختلفة في تحضير الطعام، فإنها بذلك تضيف لطبقها الغذائي فوائد صحية ووقائية من بعض الأمراض، فالتوابل من المتممات الغذائية بالإضافة لاحتوائها على مواد دوائية تفيد الجسم.


الزنجبيل (Ginger)

لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان: يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.

لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم:
تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.

لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية:
نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.


للأرق والقلق:
يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله

القرفة(Cinnamon)

و تفيد القرفه في علاج الغثيان و عسر الهضم و تساعد بشدة على هضم الدهون. و توصف لمنع الغثيان في الشهور الأولى من الحمل لكن ينبغي الحذر منها في الشهور الأخيرة من الحمل لأنها منبهة للرحم و قد تسبب ولادة مبكرة بل إنّ الإفراط الشديد قد يسبب إسقاطا. رغم أنّ بعض المراكز الطبية وتستخدم ضمن تركيبات لتسهيل الولادة لكن ذلك يتم تحت إشراف طبيب خبير أعشاب.

الكمون (Cummins)

أثبتت الدراسات الحديثه أن الكمون مضاد جيد للميكروبات ، وأن لديهالقدرة على احتفاظه بالمواد الفعاله سبع سنوات وهو منبهممتاز للمعدة وطارد للأرياح .مع ملاحظة عدم تناول الكمون بكثرة من قبل مرضى الكلى لأن الكمون يضرهم.

الهيل(Cardamom)

الهيل له ميزة إبطال مفعول الكافيين على الجسم,ويُعتبر الهيل أحد أقدم المنتجات النباتية التي اُستخدمت كعلاج للعديد من الأمراض في العديد من مناطق العالم. فالوصفات الشعبية تنصح بالهيل لاضطرابات عدد من أجهزة وأعضاء الجسم.ويفتح الشهية ويُخفف من الغازات وحرقة المعدة اللتين يسببهما تناول الثوم أو البصل.وهو مفيد في تنظيف الفم من الميكروبات للقضاء على التهابات الفم ومنع تكون الرائحة غير المُحببة فيه،إضافة إلى أن اخراج زيوته الطيارة من الجسم عبر الحويصلات الهوائية في الرئة يُعطي النفس رائحة زكية ويستخدم ايضا لرفع المزاج وإزالة الاكتئاب.



الكركم(Turmeric)

تناول الكاري يخفف من الصداع، بل إنه افضل من الاسبرين في التخلص من اوجاع الرأس، كما يمكن ان يساعد على علاج مرض الشقيقة «الصداع النصفي» ويمنع الاصابة بسرطان القولون، وفقا لأحدث دراسة بريطانية.

اكليل الجبل(Rosemary)

يحتوي إكليل الجبل على مواد عديدة مضادة للأكسدة لذا يمنع عند إضافته للحوم فسادها .

لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة يساعد على محاربة بعض البكتيريا والفيروسات وخاصة عند الإصابة بالجروح ، لذا يمكن طحنه ووضعه ككمادات على الجروح .

يساعد تناول إكليل الجبل على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي وتحسين عملية هضم الطعام .

يساعد تناول إكليل الجبل على تخفيف الالتهابات والإصابة بالرشح والأنفلونزا والحساسية كما يساعد على محاربة الروماتيزم ومشاكل الجهاز التنفسي .

يساعد على تخفيف التشنجات والآلام التي تصاب بها المرأة في فترة الحيض ، كما يفيد الأطباء في الصين أن تناول إكليل الجبل مع الزنجبيل يساعد على علاج آلام الرأس وعسر الهضم والقلق والملاريا وغيرها من المشاكل .

أشارت دراسات عديدة بأن مضادات الأكسدة الموجودة بكميات عالية في إكليل الجبل تساعد على محاربة خطر الإصابة بأمراض السرطانات .


اليانسون(Anise)

من فوائده : فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ، إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ، طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ، يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم . ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.


الفلفل (Pepper)
الفلفل الأسود المطحون لا يقل أهمية عن الخل والشطة في تنظيمه لحركة الأمعاء، وذلك بسبب المواد الفعالة الموجودة بالفلفل والتى تساعد على زيادة حركة الأمعاء وتحسين عملية هضم المواد الغذائية، بالإضافة لاحتوائه على بعض الأنواع من الأملاح والمعادن المفيدة لجسم الإنسان.
ويعد الفلفل الأبيض نوعاً آخر من أنواع الفلفل، والذى يساعد تناوله مع المواد الغذائية فى الوقاية من آلام الظهر ويزيد من حجم السائل المنوي بجانب علاجه للرشح والنزلات الصدرية.


الزعتر (Thyme)
علاج ناجح لالتهابات الحلق والحنجرة، ويعمل على تنبيه الأغشية المخاطية الموجودة فى الفم، ويقويها، ويعمل على تنبيه المعدة وطرد الغازات، ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية وطرد الفطريات من المعدة والأمعاء.


الزعفران (Saffron)
غني بالأملاح والمعادن ويمكن استخدامه كمواد عطرية مع الأغذية في حالات فقر الدم، كما أنه يحافظ على حيوية الخلايا الجسمية وشبابها.

مواضيع ذات صلة
شخصياتٌ سعودية بقدراتٍ فنية تجتمع معاً لتشكل فن الموضة
أفكار غير مكلفة وصحية للحمية الغذائية..
معلومات شاملة عن الكاميرا Canon 350 D .
فساتين الزفاف لـ (ريم اكرا) لشتاء 2013
الخوخ بين فوائدة الصحية و قيمته الغذائية
تعرفى على بعض أنواع الأجبان التى نتناولها يوميا
بعض المعلومات القيمة عنالكمبيوتر
النعناع يساعد على علاج مشاكلك الهضمي
تناول الخضار يساعد فى تاخر الشيخوخه
إكليل الجبل --حصى البان--فوائد عجيبة
القيمة الغذائية للأرز وفوائده واستعمالاته الطبية‏
فوائد إكليل الجبل



 
قديم 03-13-2013, 06:38 PM   #2

تالة الندى


رد: معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها


معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها

بارك الله فيك

 
قديم 03-20-2013, 02:12 AM   #3

السلفية


رد: معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها


معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها

مـــشكوورة غــلااااي

 
قديم 03-31-2013, 06:49 AM   #4

متحمسه


رد: معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها


معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها

جزاك الله خير على المعلومات المفيده

 
قديم 05-26-2013, 02:22 PM   #5

آية بسملة


رد: معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها


معلومات قيمة عن البهارات وفوائدها

الله يعطيك الف عافية حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0