ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوجي الحبيب أنت لست في سجن يوجد هنا زوجي الحبيب أنت لست في سجن العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-17-2013, 07:16 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

زوجي الحبيب أنت لست في سجن


زوجي الحبيب أنت لست في سجن

لازالت الزوجة في رحلة التعرف على أهم الأمور التي ربما يشعر زوجها أنه قد خسرها وفقدها بعد دخوله إلى عالم الزواج، ويشعر بالحنين إليها ويعاني من صدمة أنه أصبح أسيرًا في قفص الزواج.

والزوجة الطيبة الحنونة عندما تتعرف على هذه الأمور التي يحن إليها زوجها إنما تريد أن تبدأ خطتها نحو محاولة إشباعه فيها وتعويضه عن خسارتها لكي يشعر بأن الزواج ليس سجنًا له وليس نهاية لأحلامه وسعادته وحريته.

ومن بين هذه الأمور التي يحن الزوج إلى مكرحلة ما قبل الزواج من أجلها:

الحرية الشخصية:

تعتبر بالنسبة للرجل المتزوج أهم الأشياء التي يفقدها بعد الزواج. فهو لم يعد حرا مائة بالمائة، كما كان يشعر قبل الزواج، فتواجد الزوجة يشعره بضيق هامش الحرية، التي كان يتمتع بها قبل الزواج.

هروبات إستراتيجية:

إن الرجل قبل الزواج يمارس أنواعا من الهروب ويأتي على رأسها هروب من مسؤوليات والتزامات وواجبات، والهروب يتضمن أيضا التنقل من حياة إلى أخرى من دون التزام. لكن الزواج يضع حدا لهذا، ويضع الرجل أمام الأمر الواقع في تحمل مسؤوليات الزواج الضخمة.

الاستقلالية المالية:

يشعر الرجل بعد الزواج بأنه لم يعد يتصرف بأمواله كما يشاء؛ لأن هناك زوجة إلى جانبه يهمها معرفة كيفية صرف أمواله، وقد تمنعه من التصرف بها؛ لأشياء غير متعلقة بمتطلبات الحياة الزوجية، بل هناك زوجات يطلبن تنظيم كل شاردة وواردة من دخل الأسرة، بما في ذلك دخل الزوج.

الشعور بفقدان الخيارات:

الرجل يشعر بأنه قد فقد عددا كبيرا من الخيارات التي كانت متوفرة أمامه قبل الزواج، مثل خيار قضاء الوقت في المكان الذي يرغبه وخيار قضاء الإجازات، وكذلك خيار انتقاء ما يريد شراءه، وخيار ممارسة نشاط رياضي أو اجتماعي يريده. بعد الزواج يبرز الرأي الآخر للزوجة التي ربما لاتوافق على كثير من هذه الخيارات أو تحاول تغييرها.

فيما يلي بعض التوصيات والنصائح التي تجعل الزوجة مدركة لحجم التحدي:

- اعلمي أن مفهومه للزواج يختلف عن مفهومك أنت كامرأة عنه، فإذا كان الزواج بالنسبة لك مكسباً ليس فيه أي خسارة. فقد يشعره هو بفقدان أشياء كثيرة، من هنا عليك تفهم هذا الأمر.

- الإحساس بالأمان أمر مهم عندك، وهذا ما لا يعيره الرجل اهتماما كبيرا مهما؛ لأنه كرجل لايشعر بأنه بحاجة لمنحه الأمان، ولذلك فإن شعوره بأنه يتوجب عليه منح الزوجة الأمان يعد نشاطا ذهنيا إضافيا بالنسبة له، فلا تستغربي تذمره من هذه الحقيقة.

- لا تكتئبي لو اكتشفت أن الزواج بالنسبة له واجهة اجتماعية، تكسبه احترام المجتمع؛ ذلك أن التهرب من الالتزام بعلاقة ثابتة ودائمة معك، تطارده دائماً، فيبرز عنده هذا الإحساس.

- الزواج قد يحميك من الوحدة وكلام الناس وانتقادات الآخرين، أي أنك معرضة للانتقادات أكثر من الرجل في مرحلة ما قبل الزواج، لكن الأمر لا يعني له هذا أبداً.

- سيظل زوجك طفلا من الداخل، ولذلك فهو يعتبر أية محاولة منك للتحكم بتصرفاته أشبه بالضغوط التي كانت تمارسها عليه أمه عندما كان صغيرا. فالرجل يشعر بأنه نضج عندما يبتعد عن تحكم أمه بتصرفاته. فلا تحدي من حرية تحركاته، وابتعدي عن التحكم بكثير من تصرفاته.

- ابتعدي عن لعب دور الأم معه إلا إذا كان هو محتاجًا له بشكل واضح وصريح؛ لأن ذلك يعتبر من الأشياء التي تضيق هامش الحرية لديه.

- قومي بدور الشريكة المتفهمة وليس الشريكة المتحكمة. ولا تجعلي علاقتكما تنافسية وغير مبنية على الاحترام المتبادل لهامش حرية الآخر.

- ثقي بزوجك فإن لم تفعلي ذلك لمجرد أنه رجل، فإن هذا سيعقد الأمور بالنسبة له، ويدفعه باتجاه الحنين لمرحلة العزوبية

مواضيع ذات صلة
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
أنتى فريدة من نوعك مع أزياء دولتشي آند غابانا
إرسمى عيونك مثل المحترفين "بالخطوات"
روعة الألماس من " WOWforWOW" المميزة
نصائح للفتاة المسلمة المقبلة على الزواج
احذري أن تستقوي على زوجك مهما كانت شخصيتك قوية
التخلص من الفشل قرار من صناعتك أنت
الرجل الشرقي يحب الاحتفاظ بعض الامتيازات ما هي؟
بعض الأمور التي لا يجب على العريس تجاهلها قبل الزفاف
بمنتهى البساطة احصلي على الرجل الذي تريدين
قبل الزواج تنازلي عن هذه الصفات
الرجل أيضا يتغير بعد الزواج



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:56 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0