ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > ادب و خواطر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ادب و خواطر الأمثال اللبنانية لأشهر السنة يوجد هنا الأمثال اللبنانية لأشهر السنة القصص , الخواطر , الشعر قصائد حب و خواطر عشق و ما يبوح به قلمك

فساتين العيد


 
قديم 05-20-2013, 09:42 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع الأمثال اللبنانية لأشهر السنة


الأمثال اللبنانية لأشهر السنة

الأمثال اللبنانية لأشهر السنة


الأمثال الشعبية اللبنانية المطلقة على أشهر السنة ...
:o

أولاً : شهر كانون الثاني ) يناير ) أي شهر 1 ..

يقول المثل : " إذا جاء البرد بيروح الورد " .


ثانياً : شهر شباط ( فبراير ) أي شهر 2 ..

يقول المثل : " مثل شباط ..ما على كلامو رباط " .


ثالثاً : شهر آذار ( مارس ) أي شهر 3 ..

يقول المثل : " إذا احتجبت شمس آذار نعمة من النِعَـم الكبار " .


رابعاً : شهر نيسان ( أبريل ) أي شهر 4 ..

يقول المثل : " مطر نيسان يحي قلب الإنسان " .


خامساً : شهر أيَار ( مايو ) أي شهر 5 ..

يقول المثل : " في أيار اقعد بفي الورد وتذكَر ليالي البرد " .


سادساً : شهر حزيران ( يونيو ) أي شهر 6 ..

يقول المثل " يا حزيران لا تحيِرني ولا تحتار .. خلِيني بغمر القمح والورد ..بعد نهار " .


سابعاً : شهر تموز ( يوليو ) أي شهر 7 ..

يقول المثل : " يا تمُوز يللي فيك الماء بتغلي بالكوز .. عن الحب مش ممكن توب " .


ثامناً : شهر آب ( أوغسطس ) أي شهر 8 ..

يقول المثل : " آب نهارو لهَاب وليلو جلاَب " .


تاسعاً : شهر أيلول ( سبتمبر ) أي شهر 9 ..

يقول المثل : " أللي ما بتتعب عليه الأيادي ما بتحن عليه القلوب " .


عاشراً : شهر تشرين الأول ( أوكتوبر ) أي شهر 10 ..

يقول المثل : " كلَما هَلَ تشرين بترجع بنت عشرين " .


إحدى عشر : شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) أي شهر 11 ..

يقول المثل : " يا قمر تشرين هل علينا ولا تنسينا بليالي الحنين " .


إثنى عشر : شهر كانون الأول ( ديسمبر ) أي شهر 12 ..

يقول المثل : " يا لوز يا مجنون ليش بتزهِر بكانون

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:48 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0