ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تكونين زوجة مرحة ؟ يوجد هنا كيف تكونين زوجة مرحة ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-22-2013, 10:53 AM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

كيف تكونين زوجة مرحة ؟


كيف تكونين زوجة مرحة ؟

كل رجل يتحمل مسئولية أسرة ويبذل وقته وجهده وماله من أجل إسعاد وراحة أفراد أسرته يتكبد مشاق ويتحمل مصاعب كثيرة في سبيل تحقيق هذا الهدف السامي، وهو لا يشعر بالرضا أو الفرحة إلا عندما يجد أن أبناءه وزوجته يعيشون بالفعل حياة مستقرة هانئة.

يجب على الزوجة الطيبة التي تسعى لإرضاء ربها جل في علاه أن تحاول شكر زوجها على هذا الجهد الكبير الذي يبذله من أجل رعاية الأسرة والقيام عليها والوفاء بالتزاماتها، وهذا الشكر والامتنان من جانب الزوجة لا يجب أن يتوقف عند حدود الكلمات التي تقال باللسان رغم أهميتة هذه الكلمات وتأثيرها على مشاعر الزوج ونفسيته، إلا أنها وحدها لا تكفي.

من الأمور المهمة التي ينبغي على الزوجة أن تأخذها في الاعتبار في محجاولة شكر زوجها بالأفعال أن تكون دائمًأ وقدر استطاعتها محافظة على الروح المرحة والأجواء الخفيفة اللطيفة التي تمسح الحزن والهم وتزيل آثار التعب والإرهاق عن زوجها، والزوجة لابد أن تكون خفيفة الظل لطيفة المعشر قادرة على رسم ابتسامة على وجه زوجها.

هل من الممكن أن تستعين الزوجة ببعض العوامل التي تمكنها من اكتساب سمة الروح الخفيفة والأسلوب المرح في التعامل بدون أن تكون شخصيتها مبتذلة أو متكلفة ؟ الإجابة هي نعم بشرط أن تتوفر لدى الزوجة الإرادة الحقيقية في تخفيف الحزن والهموم عن قلب زوجها.

أولاً: حافظي على ابتسامتك

من أكثر الأشياء التي تكسبك صفة المرح وتجعل شخصيتك لطيفة خفيفة على قلب الزوج أن تبادري بأمر بسيط وسهل ولا يمكن أن يكون صعبًا على أي إنسانة وهو المحافظة على الابتسامة المشرقة على وجهك مع اختيار الأوقات المناسبة لذلك، وهذه الابتسامة الجميلة على شفتيك ستجعل زوجك يحب روحك ويشعر في وجودك بحالة من الأنس والمودة.

ثانيًا: جهزي دائمًا النوادر اللطيفة

في الفترات التي ينشغل فيها زوجك بعمله أو في وقت نومه وعندما تكونين أنت في حالة من الفراغ أو عندما تقومين باداء أعمال منزلية بدنية لا تحتاج منك إلى تركيز ذهني مثل المذاكرة مع أطفالك يمكنك أن تفكري وتعملي عقلك في البحث عن بعض القصص والنوادر اللطيفة التي يمكن أن تقصيها على زوجك عندما يعود من عمله، فقد تكون هناك قصة متعلقة بأحد أفراد أسرتك أو صديقة لك أو ما شابه وتتسم هذه القصة بأنها تثير الدعابة أو تبعث على الضحك أو تستخدمي أسلوبك في سردها بطريقة مشوقة لزوجك تجعله يستمتع بالاستماع إليك ويشعر أنك إنسانة قادرة على جذب انتباهه والتجاوب معه في الحوار.

ثالثًا: تصفية الهموم من نفسك

من أهم العوامل التي تجعل روحك مرحة وخفيفة على قلبك زوجك أن تحاولي دائمًا تنقية قلبك من الأحزان والضغوط النفسية والمشاكل التي تؤثر على حالتك النفسية بصورة سلبية، لأن زوجك لا ذنب له عندما يعود من عمله أن يجدك في حالة اكتئاب أو ضيق أو هم بل من الضروري أن تعرفي أنه يريد عندما يرى وجهك أن يجد حالة من البشاشة والبهجة والرضا النفسي الكامل، ورغم أن هذا الجهد من جانبك قد يكون صعبًا في بعض الأحيان بسبب كثرة الضغوط التي تعانين منها إلا أنك يمكن أن تحتسبي هذه المحاولات لتصفية قلبك من أجل إرضاء زوجك عند ربك عز وجل.

مواضيع ذات صلة
الاوشحة المطبعة لإناقة ربيعية مرحة
مجموعة نظارات دولتشي أند جابانا ربيع - صيف 2013
10 تصفيفات لإطلالة فتاتك هذا الربيع
زهير مراد يتألق فى أجمل تصميمات ربيع وصيف 2013
هذه العلامات قد تدل عن ان هذه الفتاه ستكون زوجة سيئة
الزوجة كما يجب أن تكون
ازاى تكونى زوجة مثاليه وزوجك يعشقك
بهذه الحيل ستجعلين زوجك لا ينظر لأمرأة غيرك
الزوجة العاملة كيف تشجعين زوجك على دعمك؟
جددي حالة الحب بينك وبين زوجك بهذه الطريقة
عزيزتي الزوجة توقفي عن مقارنة زوجك بالآخرين
عندما تتزوجين فى البداية ستكونين ضيفة



 
قديم 05-22-2013, 11:11 AM   #2

انين الزهور


رد: كيف تكونين زوجة مرحة ؟


كيف تكونين زوجة مرحة ؟

ربي يسعدك ع المعلومات المفيده ..,

الله يعطيك العافيه ..,

 
قديم 05-22-2013, 07:52 PM   #3

آية بسملة


رد: كيف تكونين زوجة مرحة ؟


كيف تكونين زوجة مرحة ؟

الله يعطيك العافية

موضوع رائع

ونصائح مفيدة


يسلمو حبيبتي

 
قديم 05-22-2013, 11:14 PM   #4

وردة فواحة


كيف تكونين زوجة مرحة ؟

يعطيك العافية حبيبتي
مشكورة

 
قديم 05-23-2013, 02:26 AM   #5

وردة جورية عربية


رد: كيف تكونين زوجة مرحة ؟


كيف تكونين زوجة مرحة ؟

نصائح مفيدة شكرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0